الجمعة 19 أبريل 2019 م - ١٣ شعبان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / مطالب من الأندية بتفعيل اللعبة ونشرها بين الأندية في اجتماع عمومية التنس
مطالب من الأندية بتفعيل اللعبة ونشرها بين الأندية في اجتماع عمومية التنس

مطالب من الأندية بتفعيل اللعبة ونشرها بين الأندية في اجتماع عمومية التنس

تغطية – بدر الزدجالي:
تصوير / كومار
عقد يوم امس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العماني للتنس لعام 2019 وذلك بمقر اللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية وبمشاركة ثلاثة عشر ناديا من أعضاء الجمعية العمومية ترأس خلالها الاجتماع خالد بن سيف العادي رئيس الاتحاد العماني للتنس وبحضور اعضاء المجلس وساد الاجتماع الهدوء والنقاش للصالح العام لتطوير اللعبة بالسلطنة والتركيز على نشر اللعبة وتطويرها في الاندية وكذلك مناقشة الجوانب الادارية والمالية.
وتضمن جدول أعمال الاجتماع التصديق على محضر الاجتماع السابق ؛ حيث تم اعتماده من قبل اعضاء الجمعية العمومية وتم كذلك استعراض تقرير مجلس ادارة الاتحاد عن اعماله وانشطته المختلفة للعام العام الماضي وبرنامج وانشطة والمنافسات والبطولات المحلية والخارجية وفي البند الثالث اعتماد الحساب الختامي للنسبة المالية المنتهية معتمدا من مدقق الحسابات والبند الخامس اختيار مدقق للحسابات وتحديد مكافأته وفي البند السادس النظر في المقترحات المقدمة من الأعضاء حيث لم يتقدم اي نادي في تقديم المقترحات.
وشارك في الاجتماع 13 ناديا وهم السويق واهلي سداب وظفار والاتحاد ونادي عمان وبهلاء ونزوى والمرباط وصلالة ومصيرة والمضيبي والمصنعة ومجيس.

انجازات الاتحاد
وفي بداية الاجتماع رحب خالد العادي رئيس الاتحاد العماني للتنس بالحضور من اعضاء الجمعية العمومية وثمن لهم التواجد في هذا الاجتماع والسعي الى تطوير اللعبة ودعم الاندية وكذلك ثمن دور وزارة الشؤون الرياضية على دعمها واللجنة الاولمبية العمانية.
واستعرض بعدها العادي اهم انجازات الاتحاد العماني للتنس للعام الفائت من نتائج واستضافات دولية وابرزها استضافة منافسات كأس ديفيز التي اقيمت بملاعب التنس بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر عبر المجموعة الرابعة ونجح خلالها منتخبنا في تحقيق لقب الفوز والانتقال الى المجموعة الثالثة عبر اللاعبين محمد النبهاني وعبدالله البرواني ومنير الرواحي ويونس الرواحي حيث تعتبر ابرز الاستضافات للتنس العماني خلال ذلك العام وكذلك من افضل النتائج التي تحققت وكذلك استضافة بطولة الخليج للناشئين والشباب تحت 14 و18 سنة وحقق خلالها المنتخب عددا من الميداليات وهي ذهبية الفرق تحت 18 سنة باللاعبين عبدالله البرواني ومنير الرواحي وعبدالله الرئيسي وزكريا السليماني وذهبية الزوجي تحت 18 سنة للاعبات عبدالله البرواني ومنير الرواحي وذهبية الفردي تحت 18 سنة عبر اللاعب عبدالله البرواني وبرونزية الزوجي تحت 18 سنة عبر اللاعبين عبدالله الرئيسي وزكريا السليماني وبرونزية الفردي تحت 14 سنة عبر اللاعب مروان الخنجري والفوز بكأس أفضل لاعب تحت 18 سنة.
بالاضافة الى البطولات المحلية التي أقامها الاتحاد من البطولات الشهرية بالاضافة الى عدد من البطولات خارج نطاق العاصمة مسقط منها بطولات محافظة ظفار.
ونظم الاتحاد دورة المدربين المبتدئين والمتوسطة المستوى الأول بالتعاون مع لجنة التضامن الأولمبي باللجنة الأولمبية العمانية وتحت إشراف الاتحاد الدولي للتنس خلال الفترة من 12-23 أبريل 2018م تحت رعاية خالد بن علي بن سيف العادي رئيس الاتحاد العماني للتنس بحضور رئيس لجنة التدريب والتأهيل خالد بن سيعد البوصافي المشرف العام على الدورة والمحاضر الدولي عبدالكريم سعدالله والمحاضر الدولي صديق بن قمر الهاشمي وانطلقت دورة المدربين المبتدئين والمتوسطة المستوى الأول بقاعة الترفيه بدائرة المنتخبات الوطنية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر شارك فيها عدد 24 مشاركا من داخل وخارج السلطنة.
تواجد كبار المدربين الاوروبيين سيخدم تطوير مستويات لاعبينا ومدربينا بملاعب التنس بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر اكاديمية ATC السويسرية للتنس برنامج تدريبات للاعبي المنتخبات الوطنية ومدربي المراكز ومدربي المنتخبات الوطنية على اثر الاتفاقية التي تم ابرامها بين الاتحاد العماني للتنس والاكاديمية السويسرية عبر الوسيط بالسلطنة شركة البراعة للاعمال ش. م. م التي ساهمت في دعم هذا المشروع الجديد من نوعه الذي ينفذ للتنس العمانية بشراكة بين الاتحاد والقطاع الخاص في تأهيل اللاعبين والاجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية.
وشارك في البرنامج التدريبي الذي يشرف عليه احد ابرز المدربين الاوروبيين في مجال اللعبة عدد ثمانية من لاعبي المنتخب الوطني بالاضافة الى مدربين من مراكز التدريب في كل من مجيس والبشائر بالاضافة الى عدد ثلاثة من المدربين والمدربات المنخرطين حاليا في مجال التدريب من الكوادر الوطنية بالاضافة الى مدربي المنتخبات الوطنية حيث عمل مدربو الاكاديمية على الاشراف على لاعبين خلال الفترة المحددة من البرنامج التدريبي لمدة خمسة ايام على تدريب لاعبينا بمستوى عالمي من واقع الخبرة الكبيرة التي يمتلكها الكادر التدريبي السويسري الذي اتخذ من السلطنة خلال الفترة الماضية معسكرا له للاشراف على عدد من الاندية الخاصة بالاضافة الى الكوادر بالاتحاد العماني للتنس.
واستعرض التقرير كذلك انتقال اللجنة التنظيمية للتنس من الكويت الى مسقط , ويترأسها وبقرار من مجلس الادارة خالد العادي وسليمان البلوشي امينا عاما. واستعرض كذلك مشاركات الاتحاد في الاجتماعات الدولية والقارية والاقليمية.
مناقشات
شهد الاجتماع عددا من المناقشات ابرزها دار حول دعم الاتحاد للاندية وفي الوقت نفسه عرض مجلس ادارة الاتحاد على الاعضاء قيام الاندية ببناء ملاعب على ان يتحمل الاتحاد نفقات المدربين والادوات والنقل وغيرها من من الدعم وهو طلب سبق وان تقدم به الاتحاد في الاجتماع السابق.
واستفسر ممثل نادي مصيرة عادل الزرعي عن انتشار اللعبة وآلية انتقاء اللاعبين والهدف من التركيز على لاعبة واحدة والجدوى من الحصول على تصنيف دولي وجاء الرد من قبل رئيس الاتحاد بان الاتحاد سعى جاهدا الى نشر اللعبة خلال السنوات الماضية بين الاندية وعدم وجود ملاعب يعيق نشر اللعبة وسعينا جاهدين مع الاندية لتوفير ملاعب وبأقل الاسعار وسنعمل على تعزيز تلك الملاعب وحول اللاعبة فاطمة النبهانية قال العادي لا توجد لدينا مخصصات مالية كبيرة تسمح لنا بتوفير برنامج اكبر للاعبة ومن الضروري تواجد اللاعبة في المشاركات الخارجية لرفع علم السلطنة وهي تمثل السلطنة والخليج والعرب في البطولات الخارجية ومن الضروري تواجدها.

التقرير المالي
وقدم بعدها صديق الهاشمي عرضا مبسطا عن التقرير المالي مشيرا إلى أن الاتحاد سعى جاهدا الى تقليص المديونية بشكل كبير بعد ان عمل الاتحاد على الاستغناء عن عدد من الاجهزة الفنية بالاتحاد وكذلك تقليل المصاريف الادارية وغيرها بهدف الخروج من المديونية ومنها مديونية مرحلة من المجلس السابق واستضافة السلطنة لبطولة ديفيز كب وبطولة الخليج سببت بعض الضغوطات على ميزانية الاتحاد ولكننا قادرين على تجاوز ذلك خلال الفترة القادمة.

إلى الأعلى