الثلاثاء 18 يونيو 2019 م - ١٤ شوال ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / بهدفي المطروشي والغساني … منتخبنا الأولمبي يتخطى عقبة أفغانستان ٢ / ١ ويصل للنقطة السادسة
بهدفي المطروشي والغساني … منتخبنا الأولمبي يتخطى عقبة أفغانستان ٢ / ١ ويصل للنقطة السادسة

بهدفي المطروشي والغساني … منتخبنا الأولمبي يتخطى عقبة أفغانستان ٢ / ١ ويصل للنقطة السادسة

في التصفيات الآسيوية للمنتخبات الأولمبية تحت ٢٣سنة
متابعة ـ صالح البارحي :
رفع منتخبنا الأولمبي تحت ٢٣سنة رصيده إلى (٦) نقاط بعد فوزه مساء أمس على نظيره منتخب أفغانستان بنتيجة ٢ / ١ في التصفيات الآسيوية للمنتخبات الأولمبية، سجل هدفي منتخبنا كل من أحمد المطروشي (٥٥) ومحسن الغساني (٥٩)، فيما سجل هدف أفغانستان قائده أحمد عمران (٧٦)، وبهذه النتيجة يبقي منتخبنا على آماله في خطف صدارة المجموعة والتأهل المباشر حتى صافرة نهاية مواجهته أمام شقيقه القطري مساء الغد إن شاء الله تعالى .

بداية سريعة
أول ظهور خطر لمنتخبنا جاء عبر تسديدة عمار الشيادي عند الدقيقة (١٠) من خارج منطقة الجزاء تمر بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى أفغانستان، تمريرة حريرية من صلاح اليحيائي خلف المدافعين ينفرد على إثرها محسن الغساني بحارس أفغانستان الذي تمكن من إبطال الهجمة بثبات (١٢)، أرشد العلوي يضيع هدفا سهلا لمنتخبنا عند الدقيقة (١٥) بعد أن توغل بكرته بداخل منطقة الجزاء لكنه يسدد خارج المرمى بسذاجة غريبة مفوتا فرصة التقدم لمنتخبنا .

أفضلية منتخبنا
منتخبنا يواصل أفضليته على مجريات اللقاء، ركلة مباشرة يحتسبها حكم المباراة للأحمر العماني قريبا من منطقة الجزاء يسددها محسن الغساني بعيدا عن الشباك الأفغانية (٢٥)، الفريق الأفغاني يعتمد على الهجمات المرتدة فقط لكنها بلا خطورة، صلاح اليحيائي يضيع هدفا محققا لمنتخبنا عن طريق انفراد صريح لكن الحارس فيصل أحمد يتصدى للكرة بثبات (٢٩)، وتمر الدقائق بذات النهج دون جديد لينهي الحكم الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

الشوط الثاني
بدأ منتخبنا الشوط الثاني بتغييرين بدخول أسعد العوادي بدلا من ثويني حديد ودخول زاهر الأغبري بديلا عن عبدالرحمن المشيفري بغية الوصول لمرمى أفغانستان، إنذار أصفر للخشونة في وجه أسعد العوادي(٥١)، هدف محقق يضيع لمنتخب أفغانستان بعد خطأ فادح من عمار الشيادي (٥٣)عن طريق أحمد عمران .

هدف أول
قلب الدفاع أحمد المطروشي يتقمص دور المهاجمين ليسجل الهدف الأول لمنتخبنا بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تمر على يمين الحارس فيصل أحمد عند الدقيقة (٥٥) .

هدف ثانٍ
ركلة جزاء يحتسبها الحكم كوه يو ينح لمصلحة زاهر الأغبري على الحارس فيصل أحمد ينبري لها محسن الغساني ليسجل الهدف الثاني لمنتخبنا عند الدقيقة (٥٩) لتهدأ النفوس قليلا ويبدأ التفكير في إضافة أهداف أخرى .

هدف أفغاني
الهدفين اللذان سجلهما منتخبنا منحته أريحية تامة في تسيير المباراة، تغيير ثالث لمنتخبنا بدخول علي موسى وخروج صلاح اليحيائي، ركلة جزاء يحتسبها الحكم لمصلحة أفغانستان بشكل غريب إثر احتكاك مشترك في الهواء ينبري لها أحمد عمران مسجلا هدف تقليص الفارق(٧٦)، بطاقة صفراء ضد أحمد المطروشي للاحتجاج وأخرى ضد عمار الشيادي لذات السبب (٨٠) .

رغبة أفغانية
هدف أفغانستان أعطى لاعبيه معنويات إضافية بغية تسجيل التعادل، فأظهروا وجها مغايرا تماما بالتوجه نحو الهجوم، يضيع زاهر الأغبري ومحسن الغساني هدفين سهلين للغاية في وقت قاتل من عمر المباراة بعد أن أعطى الحكم (٦) دقائق وقتا بدل ضائع قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز هزيل جدا لمنتخبنا ٢ / ١ ورفع رصيده إلى ٦ نقاط .

إلى الأعلى