الإثنين 22 أبريل 2019 م - ١٦ شعبان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / ملتقى البحوث الصحية خطوة نحو تطوير المنظومة الصحية بالسلطنة
ملتقى البحوث الصحية خطوة نحو تطوير المنظومة الصحية بالسلطنة

ملتقى البحوث الصحية خطوة نحو تطوير المنظومة الصحية بالسلطنة

بمشاركة 150 من الباحثين والمتخصصين
نظمت وزارة الصحة ممثلة في مركز الدراسات والبحوث بالمديرية العامة للتخطيط والدراسات بقاعة صندوق تقاعد وزارة الدفاع صباح أمس الملتقى الثاني للبحوث الصحية رعى الملتقى سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي بحضور سعادة الدكتورعلي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة للشؤون التخطيط وعـدد من المسؤولين بالمديرية العامة للتخطيط والدراسات بوزارة الصحة ورؤساء الدراسات والبحوث بالمديريات الصحية في مختلف محافظات السلطنة.
الملتقى شهد مشاركة أكثر من 150 مشاركا من الباحثين والمهتمين بالبحوث الصحية بوزارة الصحة ومن مختلف الوزارات والقطاعات الاخرى بالسلطنة .
وهدف الملتقى إلى تشجيع البحث العلمي ودعم الباحثين من خلال تكريم الوزارة للموظفين الذين يهتمون بإجراء البحوث الصحية ونشرها و تفعيل المناخ البحثي المتميز للرقي بالبحوث الصحية كما يساهم في بث روح المنافسة بين الأفراد والمؤسسات التابعة لوزارة الصحة وتشجيع نشر نتائج البحث العلمي في أوعية النشر المحلية والدولية ذات السمعة العلمية، والتوثيق العلمي لها.
في بداية الملتقى ألقى الدكتور أحمد بن محمد القاسمي مدير عام المديرية العامة للتخطيط والدراسات بوزارة الصحة كلمة أوضح خلالها أنه بعد النجاح الجيد الذي حققه ملتقى البحوث الصحية الأول وما خرج به من نتائج كان لابد أن تقوم المديرية العامة للتخطيط والدراسات بتنظيم الملتقى الثاني للبحوث الصحية كونه أحد الركائز الأساسية للتقدم والرقي وتطوير المنظومة الصحية بالسلطنة بشكل أوسع وأرحب من ذلك.
بعدها ألقت الدكتورة عـذراء بنت هلال المعولية مديرة مركز الدراسات والبحوث بوزارة الصحة كلمة تطرقت خلالها الى أهمية البحث العلمي وعظم الدور الذي يؤديه في التقدم والتنمية بعدها تم تقديم عرض مرئي عن البحوث الصحية ثم جاء الاعلان عن الفائزين بأفضل البحوث الصحية في الملتقى الثاني حيث فاز بجائزة المركز الأول الدكتور فيصل بن سالم الاسماعيلي وفريقه المشارك فيما فائز بجائزة المركز الثاني سليمان بن سالم المشرفي وفريقه المشارك ، وجائزة المركز الثالث فاز بها الدكتور عمار الكشميري وفريقه المشارك .
كما تم الاعلان عن الفائزين بجائزة أفضل الباحثين الناشئين والتي فاز بالمركز الاول فيها الدكتورهيثم بن هلال المحروقي وفريقه المشارك والمركز الثاني جاءت من نصيب الدكتور منذر بن هلال المقبالي وبالنسبة للفائزين في الملصقات البحثية فقد فاز بها كلا من خالد البادي وهلال الشامسي بعدها قام الدكتور فيصل بن سالم الاسماعيلي الفائز بالمركز الأول في أفضل البحوث الصحية ، والدكتورهيثم بن هلال المحروقي الفائز بجائزة أفضل الباحثين الناشئين بعـرض وشرح بحثيهما أمام الحضور .
وفي ختام الملتقى قام راعي المناسبة بتكريم المجيدين بالبحوث الصحية ورؤساء الدراسات والبحوث بالوزارة وبالمديريات الصحية في مختلف محافظات السلطنة .

إلى الأعلى