الإثنين 22 مايو 2017 م - ٢٥ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / فريق عمان لسباقات السيارات يحقق أفضل مركز في التأهيلات ببطولة بلانك بان الأوروبية
فريق عمان لسباقات السيارات يحقق أفضل مركز في التأهيلات ببطولة بلانك بان الأوروبية

فريق عمان لسباقات السيارات يحقق أفضل مركز في التأهيلات ببطولة بلانك بان الأوروبية

حقق فريق عمان لسباقات السيارات أفضل مركز في تأهيلات سباق الجولة والخامسة والأخيرة لبطولة بلانك بان الأوروبية عندما سجل الفريق ثامن أفضل توقيت في التأهيلات التي جرت على حلبة نوربرنرنج الألمانية ليكون الفريق في مركز الانطلاقة الثامنة عند إقامة السباق النهائي على إحدى أفضل حلبات السباقات في المانيا وأوروبا.
وكان الثنائي أحمد الحارثي ومايكل كاين قد حققا في الأسبوع الفائت بطولة جي تي البريطانية على متن سيارة اوستن مارتن فانتاج ذات 12 إسطوانة وإنظم اليهم في سباق بلانك الأوربي زميلهم الثالث في الفريق ستيفان جيللي .
سباق طويل:
سيكون على الفريق بذل المزيد من الجهد عند إقامة الجولة الأخيرة من السباق والذي سيستمر لمدة سته ساعات متواصلة مقسمة على السائقين الثلاثة حيث سيقود كل منهم لمدة ساعتين تقريبا وهو ما يشكل نوعا من الضغط على المتسابق بدنيا ونفسيا لكن فريق عمان لسباقات السيارات قد أعد العدة جيد لإحراز نتيجة جيدة في السباق الأخير من البطلة.
التأيلات
في جو خليط بين الجاف والرطب قاد السائق مايكل كاين سيارة فريق عمان لسباقات السيارة أولا في التاهيلات حيث سجل كاين توقيتا بلع 1 دقيقة 57 ثانية فاصل 612 جزء من الاف من الثانية أما البطل أحمد الحارثي فجلس خلف المقود مباشرة بعد عودة كاين من المضمار وإستطاع من تسجيل زمن بلغ 1 دقيقة 59 ثانية فاصل 809 جزء من الالف من الثانية.
وأثناء قيادة الحارثي في المضار بدأت الأجواء تتلبد بالغيوم وسط زخات خفيفة من المطر مما إضطر الفريق الى تغيير الإطارات تحسبا للأجواء الماطر وإنتقلت القيادة عقب ذلك للسائق الثالث ستيفا جيللي الذي دخل في الأجواء الماطرة مما لم يكن باستطاعته تسجيل زمن قوي بسبب تبلل المضمار بسبب سقوط الامطار.

تسجيل التوقيت:
فريق عمان لسباقات السيارات المدعوم من قبل الطيران العماني ووزارة الشؤون الرياضية ووزارة السياحة والبنك الوطني العماني والنورس للاتصالات ومجموعه شركات الحشار اوستن مارتن ارتضى بالتوقيت الذي سجله السائق مايكل كاين ليدخل السباق النهائي بالمركز الثامن وهو أفضل مركز محقق للفريق في العام الحالي ضمن سباقات بلانك بان.
وحو هذه النتيجة يقول الحارثي البالغ 33 ربيعا” هذه نتيجة أكثر من رائعة بالنسبة للفريق ضمن سباقات هذا العام في بطولة بلانك بان ونحن سعداء جدا وكنا في العادة نحصل على المركز بين 10 الى 12 في التاهيلات لكن هذه المرة فإننا سوف نبذل قصارى جهدنا في السباق الختامي للحصول على أفضل المراكز في السباق النهائي كوداع للبطولة هذا الموسم”.
وأضاف الحارثي بان سباق الجولة النهائية سيكون مثيرا وبه الكثير من التحدي ولكن يجب علينا الدخول متفائلين نحو إحراز نتيجة جيدة ننهي به مشوارنا بالبطولة على المستوى الأوروبي.

إلى الأعلى