السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الطائرة الشاطئية تحقق أول فوز للسلطنة في الألعاب الآسيوية
الطائرة الشاطئية تحقق أول فوز للسلطنة في الألعاب الآسيوية

الطائرة الشاطئية تحقق أول فوز للسلطنة في الألعاب الآسيوية

منتخبنا الأولمبي يودع من الباب الضيق بأداء باهت

الطائرة الشاطئية تحقق أول فوز للسلطنة في الألعاب الآسيوية

منتخب اليد يتألق ويسقط التنين الصيني بـ 32 / 25

رسالة أنشون من الموفد الإعلامي فهد الزهيمي
ودع منتخبنا الأولمبي لكرة القدم دورة الألعاب الآسيوية التي تقام بمدينة أنشون بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 19 من شهر سبتمبر الجاري وحتى 4 من شهر أكتوبر المقبل، وذلك بعد خسارته من منتخب طاجيكستان بهدف دون رد في ثالث لقاء لمنتخبنا في دوري المجموعات وفي المباراة التي اقيمت يوم أمس على استاد أنشون. الشوط الأول بدأ قويا بين الفريقين وخاصة من جانب منتخبنا الذي حاول لاعبوه التسجيل منذ الدقائق الأول وذلك بهدف الفوز والخروج بنتيجة ايجابية والصعود للدور الثاني من منافسات كرة القدم. لاعبو منتخبنا بقيادة حاتم الحمحمي وعبدالمجيد سعيد وسعود الفارسي حاولوا التعمق في ملعب طاجيكستان والتسديد من خارج منطقة الـ 18 إلا أنها لم تجد نفعا. في الجانب الآخر حاول لاعبو منتخب طاجيكستان من مباغتة منتخبنا وتسجيل هدف مبكر إلا أن دفاع منتخبنا الصلب كان بالمرصاد لهذه الاختراقات. وكاد لاعب منتخبنا حاتم الحمحمي أن يسجل الهدف الأول لمنتخبنا في الدقيقة 22 عندما تغلغل إلى منطقة خط الـ 18 لمرمى طاجيكستان وسدد كرة قوية ولكن حارس طاجيكستان أنقذ الموقف ببراعة كبيرة.
بعدها حاول لاعبو منتخبنا الضغط كثيرا على طاجيكستان من أجل تسجيل الهدف الأول وكسر روتين المباراة إلا أن هذه المحاولات لم تسفر عن شيء غير تكسر الكرات والتسديدات على أقدام مدافعي منتخب طاجيكستان الذي هو الآخر حاول ايجاد ثغرة في دفاع منتخبنا الصلب الذي تحسن كثيرا في هذه المباراة. وتستمر بعدها أجواء الشوط الأول بين فر وكر بين أقدام اللاعبين ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي جديد غير صافرة الحكم الذي أطلقها معلنا نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

دخل لاعبو منتخب طاجيكستان بقوة في الشوط الثاني بغية تسجل الهدف الأول في المباراة وكاد اللاعب جونجير راجيش أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 47 لولا يقظة حارس منتخبنا مازن الكاسبي الذي تصدى للكرة ببراعة. واستمرت محاولات طاجيكستان بغية تسجيل هدف التقدم ولكن بدون جدوى. في الجانب الآخر بدا لاعبو منتخبنا تائهين في الملعب وتطبيق الخطة الدفاعية التي أثارت استغراب الجماهير وكأن المنتخب هو المتقدم أو الذي ضمن الصعود للدور الثاني. وعلى الرغم من المحاولات العمانية في الدقيقة 79 لتهديد مرمى حارس طاجيكستان الشير توتشيف إلا أن هذه المحاولات ذهبت أدارج الرياح. لتنحسر المحاولات المتفرقة بين الفريقين في منتصف الملعب وسط رتم متواضع من قبل منتخبنا، قبل أن تشهد الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع تسجيل الهدف الوحيد لمنتخب طاجيكستان عن طريق اللاعب جونجير راجيش. لتنتهي أحداث المباراة بفوز منتخب طاجيكستان وبذلك يودع منتخبنا دورة الألعاب الآسيوية. حضر المباراة سعادة محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى كوريا الجنوبية وعدد من المسؤولين بالسفارة وبحضور الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية ورئيس بعثة السلطنة المشاركة في الدورة، كما حضر المباراة جمهور غفير تابع المباراة.

منتخب الشاطئية يكسب الكويت

حقق منتخبنا الوطني لكرة الطائرة الشاطئية (ب) الفوز في أولى لقاءاته ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي تقام بمدينة أنشون بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 19 من شهر سبتمبر الجاري وحتى 4 من شهر أكتوبر المقبل وذلك بعد فوز على منتخب الكويت بنتيجة 2 / صفر، وجاءت نتائج الأشواط 21 / 8 و 21 / 7.
ففي الشوط الأول تمكن منتخبنا (ب) من فرض سيطرته بقوة وتقدم 4 / 1 واستطاع لاعبو منتخبنا هيثم الشريقي وأحمد الحوسني من تقديم عرض جيد ليواصلوا تقدمهم 10 / 2 كما طبق لاعبو منتخبنا خطة محكمة من الضرب عن طريق أطراف الملعب ليواصلوا سيطرتهم على مجريات الشوط 14 / 5. في الجانب الأخر حاول لاعبو المنتخب الكويتي من مجاراة ايقاع المباراة وتمكنوا من تقليص الفارق إلى 10 نقاط إلا أن منتخبنا الوطني تمكن من مواصلة حصد النقاط ليصل بالنتيجة إلى 18 / 7 وفي هذا الشوط تمكن ثنائي المنتخب هيثم الشريقي وأحمد الحوسني من تطبيق خطة مدرب المنتخب خليفة الجابري الذي رسمها قبل انطلاق المباراة، ليتمكن منتخبنا (ب) بعدها من فرض سيطرته على النقاط الأخيرة والفوز بالشوط الأول 21 / 8.

تألق عماني

في الشوط الثاني واصل لاعبو منتخبنا (ب) من تركيب فنيات كرة الطائرة الشاطئية على الرغم من التعادل في بداية الشوط 2 / 2 إلا أن لاعبي منتخبنا هيثم الشريقي وأحمد الحوسني تمكنوا من التقدم 5 / 2 قبل أن يفرض منتخبنا سيطرته الكبيرة على الشوط بالضرب من مختلف المراكز ويستمر في تقدمه 10 / 3. وعلى الرغم من محاولات لاعبي المنتخب الكويتي لتقليص الفارق إلا أن منتخبنا (ب) تمكن من مضاعفة النتيجة 16 / 6 والتقدم بفارق 10 نقاط وهذا يرجع إلى الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها لاعبو منتخبنا في لعبة الكرة الطائرة الشاطئية. ليواصل بعدها منتخبنا (ب) ممن زيادة غلة النقاط ويظفر بالشوط الثاني بنتيجة 21 / 7 وتنتهي المباراة بفوز منتخبنا (ب) بنتيجة 2 / صفر.
حضر المباراة الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية ورئيس بعثة السلطنة المشاركة في الدورة، كما حضر المباراة جمهور غفير تابع المباراة وشجع منتخبنا. وتضم قائمة منتخب الطائرة الشاطئية (ب) كلا من هيثم الشريقي وأحمد الحوسني، أما منتخبنا (أ) فيتكون من مازن الهاشمي وفيصل الصبحي، أما الجهاز الفني فيتكون من خليفة الجابري والدكتور حمود الحسني مديرا لبعثة المنتخب.

منتخب اليد يصعق الصين

أسقط منتخبنا الوطني لكرة اليد المنتخب الصيني وعوض خسارته في المباراة الأولى وذلك بعدما تمكن من الفوز عليه مساء أمس بنتيجة 32 / 25 ضمن منافسات دوري المجموعة بدورة الألعاب الآسيوية التي تقام بمدينة أنشون بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 19 من شهر سبتمبر الجاري وحتى 4 من شهر أكتوبر المقبل. في الشوط الأول بدأ منتخبنا بفاعلية وتعادل 1 / 1 قبل أن يتقدم الصين 3 / 1 إلا أن الفعالية الناجحة في الدفاع لمنتخبنا ساهمت في التعادل 3 / 3 وتألق لاعبو منتخبنا بقيادة عماد الدغيشي وحمد الدغيشي وأحمد الهنائي وهاني الدغيشي ونصر التمتمي وأسعد الحسني. في الجانب الآخر حاول المنتخب الصيني من السيطرة على مجريات الشوط بقيادة وانج وي ويونج فان وجونج لين إلا أن منتخبنا الوطني استطاع من مجاراة الصين والتعادل 7 / 7.
مدرب منتخبنا باسم السبكي ظل واقفا طوال الشوط يعطي توجيهاته المتكررة للاعبين بغية التقدم وعدم الاكتفاء بالتعادل وكانت التغيرات الموفقة للاعبين طوال أشواط الشوط الأول عاملا في تحسن مستوى أداء منتخبنا في هذه المباراة. التعادل أو التقدم بنقطة واحدة لصالح المنتخب الصيني ظل مألوفا في هذه المباراة 11 / 10 إلا أن لاعبي منتخبنا بقيادة منير الدغيشي وهاني الدغيشي ونصر التمتمي كان لهم الفضل في فرض منتخبنا ايقاعه بقوة في هذه المباراة، لتصبح النتيجة 11 / 11 قبل أن يتمكن منتخبنا من التقدم لأول مرة في هذه المباراة 12 / 11 ويواصل منتخبنا تقدمه في هذا الشوط 14 / 12 قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا 16 / 14.

الشوط الثاني

منتخبنا الوطني دخل الشوط الثاني بشكل مغاير ومتقدما 17 / 14 واستطاع من فرض ايقاعه على المباراة وسط تصفيق كبير من المشجعين التي غصت بهم الصالة ووسط تنافس كبير من الجانبين ويصل منتخبنا بالنتيجة لصالحه 20 / 16 ويستمر اللعب سجالا قويا مع تقدم صريح لمنتخبنا 24 / 19 الذي وجه بوصلته مدرب المنتخب باسم السبكي الذي عمل بكل جهد من أجل توجيه اللاعبين في المباراة.
رفقاء وانج وي ويونج فان وجونج لين في المنتخب الصيني حاولوا بكل قوة تقليص الفارق مع منتخبنا إلا أن لاعبي منتخبنا حافظوا على تقدمهم بفارق 5 نقاط قبل أن يوسع منتخبنا الفارق إلى 7 نقاط والتي واصل فيها منتخبنا تقدمها وتألق اللاعبون حتى نهاية الشوط الثاني والذي استطاع فيه منتخبنا من التغلب فيه على المنتخب الصيني، لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا بنتيجة 32 / 25.
وتضم قائمة منتخب اليد كلا من نصر التمتمي واسعد الحسني وماهر الدغيشي وحسين الحسني وحسن الجابري وحسين الجابري وسعيد الحسني وعزان آل عزان واحمد الهنائي وهيثم البلوشي ومحمود الحارثي وهاني الدغيشي وعماد الدغيشي ومروان الدغيشي وحمد الدغيشي ومنير البلوشي ويتكون الجهاز الفني والاداري للمنتخب من باسم السبكي مدرب المنتخب ويحيى المعشري مساعد المدرب وعبدالله زايد مدير المنتخب وسعيد الحوسني اداري المنتخب ومنذر البرواني اخصائي العلاج وداوود البلوشي مسؤول المهمات.

تدريبات التنس

يواصل منتخبنا للتنس تدريباته اليومية استعدادا لمباريات الفردي والتي ستقام بعد غد الأربعاء، وتضم قائمة منتخب التنس كلا من فاطمة النبهانية وسارة بنت عبدالمجيد البلوشية وعمران بن محمد البلوشي ويونس الرواحي (لاعبين) وسالم بن محمد أبوبكر نائب رئيس اتحاد التنس (إداريا) والفلبيني أرويل (مدربا لفئة الرجال) وهدية بنت محمد مصطفى (مدربة لفئة الفتيات).

اليوم وصول الجولف

تصل اليوم بعثة منتخبنا الوطني للجولف وذلك للمشاركة في الدورة الآسيوية. وتضم قائمة منتخب الجولف كلا من المهندس منذر البرواني مدير البعثة واللاعبين عزان الرمحي وعلي آل صالح وأحمد البلوشي وحمود الحارثي.

إلى الأعلى