الإثنين 14 أكتوبر 2019 م - ١٥ صفر ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / 186 مشروعا دعمتها “شراكة” باستثمارات تجاوزت 6 ملايين ريال عماني

186 مشروعا دعمتها “شراكة” باستثمارات تجاوزت 6 ملايين ريال عماني

مسقط ـ (الوطن):
عقد صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) أمس اجتماع الجمعية العامة السنوية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018م في فندق بارك ان ـ مسقط، برئاسة سعيد بن سالم الساحب نائب رئيس مجلس الإدارة، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة والمساهمين وممثلي المساهمين ومحامي الشركة وممثلي شركة التدقيق (ديلويت) وموظفي شراكة بالإضافة إلى المسؤولين من الجهات المعنية.
وقال سعيد الساحب استطاعت شراكة أن تحقق منذ انشائها استدامة ذاتية لأكثر من 20 عاما دون طلب دعم اضافي، حيث تم تقديم الدعم لأكثر من 186 مشروعا من مختلف محافظات السلطنة بإجمالي استثمار تجاوز 6 ملايين ريال عماني.
واستعرض الساحب الإنجازات التي حققتها “شراكة” في العشرين عاما الماضية موضحا بأن العام 2018 م لم يخل من التحديات على جميع الأصعدة نتيجة للظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم، وعلى الرغم من ذلك استمرت شراكة بتقديم الدعم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمختلف الطرق رغم قلة عدد موظفيها. وخلال العام 2018م بلغ عدد طلبات الدعم أكثر من 70 طلبا، بينما حصل أكثر من 40 مشروعا على دعم شراكة سواء في الجانب المالي والاستشاري.
وأشار رئيس الجلسة إلى أهمية توطيد العلاقة مع الجهات الـمساندة للـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة حيث نفذت شراكة خلال العام الفائت برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في نسخته الرابعة ونجحت بتقديم الدعم لـ 24 مؤسسة.

إلى الأعلى