الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / مصر: إرهابيون يغتالون شرطيين بتفجير قرب (الخارجية)
مصر: إرهابيون يغتالون شرطيين بتفجير قرب (الخارجية)

مصر: إرهابيون يغتالون شرطيين بتفجير قرب (الخارجية)

مقتل 6 عسكريين في سقوط مروحية
القاهرة ـ (الوطن) ـ وكالات:
اغتال إرهابيون ضابطين في الشرطة المصرية في انفجار وقع قبيل ظهر الأمس قرب مقر وزارة الخارجية المصرية في قلب القاهرة، حيث توعدت السلطات المصرية بمواصلة مواجهتها “للإرهاب”، فيما قتل 6 جنود من الجيش في حادث سقوط مروحية.
وقالت وزارة الداخلية في بيان إن ضابطي شرطة كلاهما برتبة مقدم قتلا في الانفجار الذي وقع أمام المدخل الخلفي لوزارة الخارجية في شارع 26 يوليو بمنطقة وسط القاهرة وهي عادة ما تكون مزدحمة في مثل هذا الوقت.
وقال رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب، في تصريحات بثتها وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن “الشعب المصري قادر على مواجهة كافة أشكال الإرهاب وتجفيف منابعه”.
ودعا المصريين إلى “الاصطفاف سويًّا لمواجهة هذا الإرهاب الغاشم”، معتبرا أن هذه الاعتداءات “محاولة يائسة لوقف مرحلة البناء”.
من جانبه، تعهد وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، في تصريح نقلته الوكالة المصرية أن الأجهزة الأمنية “ستقتص لروحي شهيدي الشرطة من مرتكبي ذلك الحادث الإرهابي الخسيس”.
وتزامن الانفجار مع مغادرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى نيويورك حيث سيشارك للمرة الأولى في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
من جهة أخرى، قتل ستة عسكريين وأصيب آخر إثر سقوط طائرة نقل عسكرية نتيجة عطل فني مفاجئ.
وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري في بيان “أثناء تنفيذ إحدى المهام التدريبية، حدث عطل فني لطائرة نقل عسكرية ما أدى إلى سقوطها في منطقة كوم اوشيم بمحافظة الفيوم (حوالي 100 كيلومتر جنوب القاهرة).
كما أفادت مصادر أمنية وطبية في سيناء ان ضابط شرطة لقي حتفه في حادث انقلاب مدرعة أثناء ملاحقة مسلحين حاولوا الفرار من حاجز أمني للشرطة بمنطقة الحسنة بوسط سيناء.

إلى الأعلى