الجمعة 31 مارس 2017 م - ٢ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في دورة الألعاب الآسيوية بأنشون ..الاتحاد الآسيوي للسباحة يشيد بجهود السلطنة واستضافتها للإدارة العامة التنفيذية
في دورة الألعاب الآسيوية بأنشون ..الاتحاد الآسيوي للسباحة يشيد بجهود السلطنة واستضافتها للإدارة العامة التنفيذية

في دورة الألعاب الآسيوية بأنشون ..الاتحاد الآسيوي للسباحة يشيد بجهود السلطنة واستضافتها للإدارة العامة التنفيذية

منتخب اليد يحقق فوزا هاما على المنتخب الإماراتي ويصعد للدور الثاني
اليوم .. منتخب الطائرة يلاقي اليابان والعدوي يخوض سباق 400 متر
رسالة أنشون من ـ الموفد الاعلامي فهد الزهيمي:
حقق منتخبنا الوطني لكرة اليد فوزا مهما أمس على المنتخب الإماراتي بنتيجة 28 / 18 وذلك في ثالث لقاءات منافسات كرة اليد ضمن دورة الألعاب الآسيوية التي تقام بمدينة أنشون بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 19 من شهر سبتمبر الجاري وحتى 4 من شهر أكتوبر المقبل بمشاركة ما يقارب 15 الف رياضي واداري من 45 دولة من القارة الآسيوية، وبهذا الفوز تأهل منتخبنا للدور الثاني برفقة المنتخب القطري.
الشوط الأول دخله منتخبنا بقوة وتمكن من التقدم 4 / 3 قبل أن يتعادل الفريقان 7 7 إلا ان لاعبي منتخبنا بقيادة ماهر الدغيشي ومنير البلوشي وحمد الدغيشي وأحمد الهنائي وحسن الجابري ومحمود الحارثي تمكنوا من فرض سيطرتهم وتمكنوا من التقدم مرة آخرى 12 / 9 لينتهي الشوط بتقدم منتخبنا 12 / 9.
في الشوط الثاني زاد حماس اللاعبين بقوة وتمكنوا من مضاعفة غلة الأهداف 14 / 9 بقيادة المتألق أسعد الحسني الذي ألهب الجماهير الحاضرة. في الجانب الآخر حاول المنتخب الإماراتي تقليص الفارق بقيادة طارق المازمي وأحمد المنصوري وشهاب البلوشي، إلا أن لاعبي منتخبنا بقيادة هاني الدغيشي وحسين الحسني ومروان الدغيشي شكلوا صفا منيعا ضد هجمات المنتخب الإماراتي، كما وقف حارس منتخبنا منير البلوشي بقوة وتألق في صد الكثير من التسديدات من جانب لاعبي الإمارات. مدرب منتخبنا الوطني باسم السبكي استطاع من رسم خطة جيدة ورسم تكتيكي هدف به إلى الخروج بنتيجة ايجابية من المباراة، كما أن تطبيق اللاعبين لخطة الجهاز الفني ساهمت بشكل كبير في التقدم 17 / 11. قبل أن يواصل منتخبنا سيطرته على المباراة ويتقدم 22 / 14 ويتمكن أيضا من انهاء الشوط الثاني والمباراة بكاملها لصالحه بنتيجة 28 / 18 وبهذا الفوز يصعد منتخبنا الوطني للدور الثاني برفقة المنتخب القطري.

أرقام جديدة في الرماية

حققت الرامية سهام الحسنية رقما دوليا جديدا في مسيرته في مسابقة الرماية بعد أن سجلت رقما بلغ 403:4 نقطة من أصل 436 نقطة في مسابقة البندقية الهوائية 10 متر للفتيات، وقد حلت الرامية في المركز 43 من أصل 54 مشاركة في هذه المسابقة، ويعتبر هذا الرقم هو الأفضل للرامية سهام الحسنية في مسيرتها حتى الآن بعد أن كان رقمها السابق هو 396 نقطة في المشاركات الخارجية السابقة. وفي هذا الجانب قالت الرامية سهام الحسنية: الحمد لله حققت رقما جديدا في مسيرتي في مسابقة الرماية حيث أنني بدأت المشاركات الخارجية في الكويت وكان رقمي السابق هو 393 نقطة ولكن تحسن مستواي بشكل جيد ووصلت إلى الرقم 396 في المشاركة الخارجية الثانية في ألمانيا وسلوفينيا، واليوم أحقق رقما جديدا في مسابقة البندقية الهوائية، وبلا شك أن هذه المشاركة الأسيوية هي خطوة كبيرة في مشواري للطريق الصحيح وسأعمل على تقديم أفضل ما لدي في المشاركات المقبلة. في الجانب الاخر حققت الرامية وضحى البلوشية رقما دوليا جديدا على الصعيد الشخصي لها بعدما حققت 566 نقطة في مسابقة المسدس 25 متر بمشاركة العشرات من دول أسيا.

العدوي يخوض سباق 400 متر

يخوض نجم منتخبنا الوطني للسباحة اليوم سباق 400 متر وذلك ضمن منافسات السباحة ضمن مسابقات دورة الألعاب الآسيوية التي تقام بمدينة أنشون بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 19 من شهر سبتمبر الجاري وحتى 4 من شهر أكتوبر المقبل. وأكد كمال الخمري المدرب العام لمنتخباتنا الوطنية بأن عيسى العدوي ومن خلال 25 عاما قضاها في مسيرته التدريبية هو أفضل موهبة قام بتدريبها على صعيد الانضباط والالتزام والأخلاق وتطور المستوى خلال الفئات السنية. وأشاد الخمري بالمستوى المتصاعد لعيسى العدوي يوما بعد يوم وأكد أن عيسى لا يزال سباحا في بداية المرحلة العمرية لفئة الشباب من 15 إلى 17 سنة وبالتالي فإن قمة النضج والأداء لعيسى ستكون بكل تأكيد عند صعوده لفئة العمومي التي ستشهد أفضل انجازات عيسى في السباحة. وكان سباح منتخبنا الوطني عيسى العدوي قد خاض سباق 200 متر أمس الأول وحل في المركز 19 بعد أن سجل دقيقتين و 67 جزء في الألف من الثانية.

الطائرة الشاطئية يواجه اليابان

يواصل منتخبنا الوطني لكرة الطائرة الشاطئية (ب) مسيرته الناجحة في الدورة وذلك عندما يلاقي اليوم منتخب اليابان في ثاني لقاءاته في التصفيات الأولية من الدورة. وكان منتخبنا قد استطاع الفوز أمس الأول على متخب الكويت بنتيجة 2 / صفر ويأمل لاعبو منتخبنا هيثم الشريقي وأحمد الحوسني من مواصلة مسلسل الفوز في مباراة اليوم.
في الجانب الأخير يلعب اليوم منتخبنا (أ) مع منتخب ماليزيا في ثاني لقاءاته بالدورة. وكانت منتخبنا (أ) قد خسر أولى مبارياته من كازاخستان بنتيجة صفر / 2 ويأمل نجوم منتخبنا فيصل الصبحي ومازن الهاشمي في تحقيق أول فوز لهم في الدورة.

الهند تستضيف بطولة الفئات السنية وماليزيا بطولة الغطس والفلبين كرة الماء

عقدت أمس الأول على هامش منافسات دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة والتي تستضيفها مدينة انشون الكورية الجنوبية خلال الفترة من 19 سبتمبر الجاري إلى 4 أكتوبر القادم أعمال الدورة العاشرة لاجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للسباحة والتي استضافها فندق جراند حياة بحضور ومشاركة أكثر من 30 اتحادا وطنيا للسباحة في القارة الآسيوية. أعمال الدورة العاشرة لاجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد القاري للسباحة وزعت على اجتماعين رئيسيين حيث أقيم بدايةً الاجتماع التاسع للمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للسباحة برئاسة الشيخ خالد البدر الصباح رئيس مجلس إدارة الاتحاد القاري رئيس المكتب التنفيذي حيث تم خلال الاجتماع مناقشة جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال وإقرار التوصيات المراد رفعها وعرضها على اجتماع الجمعية العمومية.
وعقدت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للسباحة الذي يعد ثاني أكبر الاتحادات الرياضية على مستوى القارة الآسيوية اجتماعها العاشر برئاسة الشيخ خالد البدر الصباح رئيس مجلس الإدارة الذي ألقى كلمته الترحيبية بهذه المناسبة والتي جاء فيها: إنه لمن دواعي سروري أنا وزملائي أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي للسباحة أن أرحب بكم جميعا في الاجتماع العاشر للجمعية العمومية موجها شكري وتقديري للمجلس الأولمبي الآسيوي على إتاحته الفرصة لنا لعقد هذا الاجتماع على هامش منافسات دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة في مدينة انشون الكورية الجنوبية.

اشادة للسلطنة

وتابع: لا يفوتني أيضا أن أوجه شكري وتقديري للجهود الكبيرة والمتميزة التي بذلها أعضاء المكتب التنفيذي واللجان الفنية المتخصصة في إنجاح تنظيم مختلف بطولات القارة مسجلا إشادتي ومعي أعضاء الجمعية بالدور الريادي الفعال الذي تقوم به الإدارة العامة التنفيذية للاتحاد الآسيوي للسباحة ومقرها مدينة مسقط عاصمة سلطنة عمان من أجل تطوير رياضات الألعاب المائية والنهوض ببطولاتها على مستوى القارة الآسيوية. وأضاف البدر: وبالتأكيد أود تقديم شكري لكم كممثلين لاتحاداتكم الوطنية وأعضاءً في الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للسباحة على حضوركم ومشاركتكم لنا في هذا الاجتماع وفي جميع الفعاليات والبطولات التي ينظمها الاتحاد القاري للسباحة. واختتم رئيس الاتحاد الآسيوي للسباحة كلمته الترحيبية: مثلما نحن كأعضاء في مجلس الإدارة ماضون في مهامنا والتزاماتنا تجاه الإشراف على الألعاب المائية في القارة الآسيوية فإننا نطمح إلى مشاركتكم لنا في تشكيل فريق عمل متميز ومتجانس لتحقيق أهدافنا المشتركة في النهوض فردا فردا وعنصرا عنصرا بجميع العناصر المكونة لعائلة الألعاب المائية الآسيوية.

استعراض

عقب ذلك تم استعراض أجندة جدول أعمال الاجتماع والمصادقة على محضر آخر اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للسباحة في نسخته التاسعة والذي أقيم بتاريخ 18 نوفمبر من العام 2012 بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على هامش استضافة مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي لمنافسات البطولة الآسيوية التاسعة للسباحة.
من ثم استعرض كيوبينج زهانج أمين عام الاتحاد الآسيوي للسباحة تقرير الأنشطة الخاصة بالاتحاد خلال الفترة 2012 – 2014 ابتداء من الاجتماع الثالث لمجلس الإدارة الحالي والمتزامن مع الاجتماع التاسع للجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للسباحة بدبي في نوفمبر 2012 وحتى الاجتماع الحالي حيث تضمن التقرير ملخصا لعدد من الفعاليات والاجتماعات والبطولات التي نظمها الاتحاد الآسيوي خلال الفترة المذكورة كالبطولة الآسيوية التاسعة للسباحة بدبي في نوفمبر 2012 بمشاركة 31 اتحادا عضوا والتوقيع على اتفاقية استضافة طوكيو لحدث البطولة الآسيوية العاشرة للسباحة العام 2016 والبطولة الآسيوية التاسعة لكرة الماء للأندية بالكويت في أبريل 2013 والبطولة الآسيوية السادسة للسباحة في المياه المفتوحة بكازاخستان في يونيو 2013 والبطولة الآسيوية الرابعة للسباحة في الأحواض المغلقة بإنشون الكورية الجنوبية في يونيو/يوليو 2013 والبطولة الآسيوية الثانية للشباب للألعاب المائية بنيانجينج الصينية في أغسطس 2013 والبطولة الآسيوية الخامسة للغطس والبطولة الآسيوية الثالثة للشباب لكرة الماء واللتين أقيمتا بسنغافورة في سبتمبر 2013.
كما قدم أمين عام الاتحاد الآسيوي للسباحة ملخصا بأهم أنشطة الاتحاد القاري والبطولات الرسمية في القارة الآسيوية خلال العام الجاري سواء تلك التي ينظمها الاتحاد الآسيوي وتتبعه مباشرة أو تلك التي تقام تحت مظلة المجلس الأولمبي الآسيوي ويقودها عناصر وأعضاء الاتحاد القاري كدورة الألعاب الأولمبية الثانية للشباب بنيانجينج الصينية في أغسطس 2014 ودورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة بإنشون الكورية الجنوبية في سبتمبر/أكتوبر 2014 والبطولة الآسيوية الرابعة للناشئين لكرة الماء بإندونيسيا ودورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الرباعية في بوكيت التايلندية وتقامان في نوفمبر 2014 والبطولة الآسيوية العاشرة لكرة الماء للأندية بطهران في ديسمبر 2014.
واختتم أمين عام الاتحاد الآسيوي للسباحة تقريره باستعراض الأنشطة والفعاليات التي ينظمها الاتحاد الدولي للسباحة (فينا) في القارة الآسيوية خلال العام الجاري كجولتي سلسلة بطولة العالم للغطس في بكين ودبي خلال شهر مارس الماضي وبطولة كرة الماء الدولية للرجال بشنغهاي في مايو/يونيو الماضيين وبطولة نهائيات السوبر لكرة الماء للنساء بكنشون الصينية وبطولة نهائيات السوبر لكرة الماء للرجال واللتين أقيمتا في شهر يونيو الماضي وبطولة كأس العالم التاسعة عشرة للغطس بشنغهاي في يوليو الماضي وبطولة الاتحاد الدولي لكرة الماء بألماتي الكازاخستانية وجولات سلسلة كأس العالم للسباحة بالدوحة ودبي وهونج كونج في أغسطس/سبتمبر الماضي بالإضافة إلى مختلف بطولات الاتحاد الدولي للسباحة (فينا) القادمة بالقارة الآسيوية خلال الربع الأخير من العام الجاري في شونان الصينية وسنغافورة وهونج كونج وبكين وطوكيو والدوحة.

استضافة

من ثم تم الانتقال إلى الطلبات المقدمة لاستضافة بطولات الاتحاد الآسيوي للسباحة خلال العام القادم حيث أعلن طه بن سليمان الكشري مدير عام الاتحاد الآسيوي للسباحة والمسؤول عن الشؤون الإدارية والمالية والتنظيمية الخاصة بجميع اجتماعات وفعاليات وبطولات الاتحاد القاري عن قائمة بطولات العام القادم مؤكدا أن أعضاء الاتحاد الآسيوي للسباحة وكوادره وعناصره والمنتمين له في اتم الاستعداد لبذل جميع الجهود الرامية لإنجاح استضافة البطولات التي يشرف عليها والتأكيد أيضا على منح جميع الأعضاء فرصة الحصول على شرف استضافة أي بطولة يرغب بها.
وأتاح طه الكشري لممثلي الاتحادات المستضيفة وأعضاء اللجان الفنية ذات الصلة فرصة إعلان الاستضافة عن بطولات العام القادم حيث اعلن فيرندرا ناجاواتي عن تنظيم الهند للبطولة الآسيوية الثامنة للفئات السنية خلال الفترة من 25 سبتمبر وحتى 4 أكتوبر 2015 وبعده اعلن ادوين تشونج استضافة ماليزيا لكأس آسيا السادسة للغطس في الربع الأخير من العام القادم فيما أعلن روني وونج رئيس اللجنة الفنية للسباحة في المياه المفتوحة أن الفلبين تقدمت بطلب احتياطي لاستضافة البطولة الآسيوية السابعة للسباحة في المياه المفتوحة في حال لم يتقدم احد بطلبه فيما أعلن خسرو أميني رئيس اللجنة الفنية لكرة الماء أن الإعلان عن المترشحين لاستضافة البطولة الآسيوية الحادية عشرة لكرة الماء للأندية سيكون خلال اجتماع اللجنة على هامش البطولة الآسيوية العاشرة لكرة الماء للأندية بطهران في ديسمبر نهاية العام الجاري.

تدشين

وقبل اختتام انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للسباحة قدم كورنيل مارسيلو المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للسباحة (فينا) نبذة عن النظام الإلكتروني الجديد لإدارة الشؤون الخاصة بمعاملات ومخاطبات الاتحاد الدولي للسباحة والذي تم تدشينه مؤخرا وجاري تطبيقه في المخاطبات والمعاملات الخاصة بالفعاليات والاجتماعات المصاحبة لبطولة العالم للسباحة بالدوحة نهاية شهر نوفمبر ومطلع شهر ديسمبر من العام الجاري.

إلى الأعلى