الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / إنجاز عمان توقع ٣ اتفاقيات لتدريب ٣٠٠٠ شاب عبر برنامج “ابدأ” للتعليم
إنجاز عمان توقع ٣ اتفاقيات لتدريب ٣٠٠٠ شاب عبر برنامج “ابدأ” للتعليم

إنجاز عمان توقع ٣ اتفاقيات لتدريب ٣٠٠٠ شاب عبر برنامج “ابدأ” للتعليم

ضمن برنامج بي.بي.عمان للاستثمار الاجتماعي
كتب : محمد بن سعيد السعيدي :
وقعت مؤسسة إنجاز عمان أمس بمقر مجلس البحث العلمي بالعذيبة، ثلاث اتفاقيات كجزء من برنامج بي بي عمان ابدأ للمشاريع التعليمية برعاية الأمين العام المساعد لتنمية الابتكار بمجلس البحث العلمي صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد.
وقد تم التوقيع بين إنجاز عمان و كل من شركة أي أس أم تكنولوجي، ومؤسسة رؤية شباب، ومؤسسة أوتورد باوند عُمان، ضمن ابدأ للتعليم التي تندرج تحت برنامج بي بي عمان للإستثمار الإجتماعي الذي يخدم تعزيز القيمة المحلية المضافة في السلطنة من خلال مشاريع تعليمية ومشاريع تنمية ريادة الأعمال.
وقال خالد الكندي، نائب المدير العام لشركة بي.بي.عمان: نحن ملتزمون بتطوير قدرات الشباب في عمان على مستويات مختلفة، وذلك كجزء من استراتيجيتنا في تعزيز القيمة المحلية المضافة من خلال إبدأ إحدى مبادراتنا التي تهدف أيضا إلى تطوير المواهب العمانية. بالتعاون مع إنجاز عمان نحن نطمح للتواصل مع أكثر من ٣٠٠٠ من الشباب العماني عند نهاية العام ٢٠١٤م لمساندتهم وتهيئتهم لدخول سوق العمل”.
وأضاف الكندي : منهجية العمل التي تتخذها بي بي عمان تجاه تعزيز القيمة المحلية المضافة تهدف أيضا إلى توطيد العمل المشترك الساعي إلى ايجاد شراكة تستند على قيم إجتماعية وإقتصادية بدعم الجهات الحكومية وتعاون المجتمع والقطاع الخاص.
وأضاف: الآن وقد بدأنا في تنفيذ وتطبيق خططنا القصيرة والبعيدة الأمد في الإستثمار الإجتماعي نحن نتمنى أن نحقق ونتقاسم العائد المرتجى من تلك الخطط والجهودعلى صعيد السلطنة والمجتمع وبي بي عمان.
وحول الاتفاقيات قال الشيخ شبيب المعمري المدير التنفيذي لبرنامج إنجاز عمان: منذ بداية برنامج إنجاز عمان، السعي للتطوير هو أحد أهم الأولويات الرئيسية لدينا كمؤسسة مضيفا: استثمار بي.بي.عمان مع إنجاز سيحقق لنا نموا إستثنائيا حيث أن إلتزاماتنا من خلال هذه الإتفاقيات تسعى إلى تحقيق هدف مشترك بين جميع الأطراف.
وأضاف: استراتيجية التعاون التي أرستها بي بي عمان من خلال هذا المشروع الاستثماري الإجتماعي سيكون له عائد إيجابي على المجتمع حيث أنه سيمكننا من تدريب أكثر من ٣٠٠٠ شاب عماني من خلال شراكات تكاملية بين أطراف المشروع الرامية جميعها على المدى إلى خدمة عمان المستقبل.
الجدير بالذكر أنه من خلال ابدأ للتعليم ستركز إنجاز عمان على تقديم مشاريع تعليمية للشباب العماني عن ريادة الأعمال وأيضا توفير برامج التدريب المهني وحلقات العمل في مهارات تنظيم المشاريع التجارية، والمهارات الإدارية هذا وقد وقعت مؤخرا إنجاز عمان ضمن مشاريع ابدأ إتفاقية الجمعية العمانية للسلامة على الطريق لتقديم بعض البرامج التوعوية في بعض المدارس.
واوضح سلطان بن سالم الفرعي المدير التنفيذي لمؤسسة رؤية شباب بأن الشراكة بيننا وبين شركة بي.بي. عمان وإنجاز عمان ستساعدنا على تحقيق رسالتنا ألا وهي بناء جيل شبابي يتمتع بشخصية متكاملة من خلال برامج متخصصة وبشراكات مجتمعية متميزة مضيفا أن رؤية الشباب ستقدم ثلاث برامج تعليمية” وهي ” كيف ابدأ ” الذي يركز على المهارات الثلاث التي يجب أن يكتسبها الفرد قبل الحصول على وظيفة، وهي كتابة السيرة الذاتية والمقابلات الشخصية والتدريب العملي قبل الوظيفة.
كما ستقدم رؤية شباب برنامج “مسارك إلى المهنية” ويركز على عدة مهارات منها القيادة، وإدارة الوقت، واتخاذ القرار، وحل المشاكل، وبناء فريق العمل، والتواصل الشفوي، والكتابي، و كيفية البحث عن عمل بالإضافة إلى معسكر الابتكار الذي يركز على مجال ريادة الاعمال.
أيضا كجزء من برنامج “ابدأ للتعليم”، ستقدم شركة أى أس أم تكنولوجي دورات تدريبية لعدد (40) من الشباب العماني على وسائل الإعلام الرقمية ومحاكاة الواقع الافتراضي عبر مركز ساس لمحاكاة الواقع الافتراضي التابع لهيئة تقنية المعلومات.
اما فوزي بن حمد الحراصي المدير التنفيذي لشركة أى أس أم تكنولوجي فقال بأن البرامج التدريبية التي ستقدمها الشركة بالتعاون مع مركز ساس لمحاكاة الواقع الافتراضي ستتيح للمتدربين بيئة عمل حقيقية تمكنهم من إنتاج مشاريع مذهلة، حيث إن السوق العماني حتى الآن لا يعرض فرصا كثيرة للتدريب على مثل هذا النوع من مستوى صناعة المحتوى.
وستقدم شركة أوتورد باوند عُمان أربع دورات تدريبية كجزء من برنامج ابدأ للتعليم التي ستكون مليئة بالمغامرات والتحدي في صحاري وجبال السلطنة؛ حيث سيتم تدريب الشباب المشاركين على اكتساب مهارات القيادة، واجتياز التحديات وإيجاد الحلول.

إلى الأعلى