الأربعاء 21 أغسطس 2019 م - ١٩ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم .. المفتش العام للشرطة والجمارك يرعى نهائي بطولة الشرطة لكرة القدم

اليوم .. المفتش العام للشرطة والجمارك يرعى نهائي بطولة الشرطة لكرة القدم

تختتم اليوم الأحد منافسات بطولة شرطة عمان السلطانية لكرة القدم لهذا العام، وذلك تحت رعاية معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك وتجمع المباراة النهائية بين فريقي قيادة شرطة المهام الخاصة ووحدة شرطة المهام الخاصة بالرستاق، وذلك على ملعب وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية نزوى بمحافظة الداخلية.
وكانت منافسات البطولة التي ينظمها اتحاد الشرطة الرياضي قد انطلقت في الرابع والعشرين من فبراير بمشاركة 1350 رياضياً، يمثلون 45 فريقاً من مختلف تشكيلات الجهاز.
وتعكس البطولة مدى التطور الفني للفرق والاستعداد الجيد لها، كما شهدت ظهور لاعبين متألقين، وتميز بعض المدربين في تسيير مجريات المباريات وتحقيق الفوز لفرقهم.
حول هذا الموضوع تحدث إلينا المقدم عبدالله بن سالم البريكي مدير اتحاد الشرطة الرياضي، قائلاً إن بطولة هذا العام تميزت بقوة المنافسة بين الفرق المشاركة والتي أظهرت الاستعداد الجيد والرغبة في تحقيق النتائج، ونهنئ الفرق التي تمكنت من بلوغ المباراة النهائية متمنيا أن يكون النهائي مميزا ويعكس المستوى الذي جرت به البطولة.
وأشاد مدير اتحاد الشرطة الرياضي بالمستوى التحكيمي للكوادر التي أدارت مباريات البطولة، مشيراً إلى أن الاتحاد يحرص على عقد حلقة عمل قبل انطلاق كل بطولة لاطلاع الحكام على أحدث القوانين ومستجدات المسابقة.
وحول تطور مستوى التحكيم في بطولة شرطة عمان السلطانية لكرة القدم والخبرات التي أفرزتها نتيجة التأهيل والتدريب الذي يتلقاه منتسبو حكام الشرطة في هذا المجال، كشف المقدم مدير الاتحاد أن اتحاد الشرطة الرياضي يضم نخبة من الحكام الدوليين الذين يحملون الشارة الدولية ويديرون مباريات ولقاءات دولية على مستوى الاتحاد الآسيوي وقد تم مؤخراً انضمام أحد حكام الشرطة إلى حكام نخبة آسيا لعام 2018م على مستوى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فالشرطة لديها مجموعة من الحكام الدوليين في كرة القدم وهذا إن دل فإنما يدل على الاهتمام والرعاية التي توليها القيادة العامة لاتحاد الشرطة الرياضي ومنتسبيه وتقديراً لأهمية الرياضة والتأهيل والتدريب لرجل الشرطة.

إلى الأعلى