السبت 29 يوليو 2017 م - ٥ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / حقوق الإنسان يوصي بإحالة جرائم العدوان الإسرائيلي لـ (الجنائية الدولية)

حقوق الإنسان يوصي بإحالة جرائم العدوان الإسرائيلي لـ (الجنائية الدولية)

القدس المحتلة ـ جنيف ـ (الوطن) ـ وكالات:
أوصى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف بإحالة جرائم الحرب التي ارتكبت خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على الفلسطينيين في قطاع غزة إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، فيما أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن فلسطينيين محتجزين في سجون الاحتلال قرروا الدخول في معركة أمعاء خاوية عبر خوض غضراب تحذيري عن الطعام بالتزامن مع بدء مفاوضات غير مباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في القاهرة.
وقدمت فلافيا بانسيري نائب المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة تقريرا إلى مجلس حقوق الإنسان جاء فيه أن القوات الإسرائيلية ارتكبت جرائم حرب من خلال استهداف المدنيين وأهداف مدنية.
وأشارت بانسيري إلى أن تحقيق الأمم المتحدة السابق بقيادة ريتشارد جولدستون المدعي العام السابق في محكمة جرائم الحرب في الأمم المتحدة أوصى في عام 2009 بإحالة الوضع في الأراضي الفلسطينية إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.
وقالت بانسيري “لا تزال هذه التوصية ذات صلة وبخاصة في سياق التصعيد الأخير والإخفاقات السابقة لضمان المساءلة الكافية”.
إلى ذلك أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن فلسطينيين في السجون الإسرائيلية قرروا خوض إضراب تحذيري عن الطعام بالتزامن مع بدء مفاوضات غير مباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في القاهرة.
والفلسطينيون البالغ عددهم 63 هم الذين اعادت اسرائيل اعتقالهم بعد يونيو الماضي بعدما تم اطلاق سراحهم في صفقة التبادل التي ابرمت في اكتوبر 2011، بوساطة مصرية.

إلى الأعلى