السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / فهد بن محمود يستقبل وزير العلاقات الاقتصادية الخارجية والاستثمارات والتجارة الأوزبكستاني
فهد بن محمود يستقبل وزير العلاقات الاقتصادية الخارجية والاستثمارات والتجارة الأوزبكستاني

فهد بن محمود يستقبل وزير العلاقات الاقتصادية الخارجية والاستثمارات والتجارة الأوزبكستاني

بحث العديد من العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين

مسقط ـ العمانية
استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بمكتبه أمس معالي اليار جانييف وزير العلاقات الاقتصادية الخارجية والاستثمارات والتجارة بجمهورية اوزبكستان ، رئيس الجانب الأوزبكي في اللجنة العمانية الأوزبكية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري .. حيث نقل معاليه تحيات فخامة الرئيس اسلام كاريموف رئيس جمهورية أوزبكستان لحضرة صاحب الجلالة السلطان
قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وتمنياته الطيبة لجلالته وللحكومة بدوام التوفيق وللشعب العماني المزيد من التقدم والرخاء .
كم نقل معالي اليار جانييف شكر وامتنان فخامته والحكومة للمقام السامي ـ أعزه الله ـ على الدعم الذي قدمته السلطنة لإعادة بناء مكتبة البيروني في طشقند ، وبما يؤكد على اهتمام جلالته الدائم بالعلم والعلماء والمحافظة على التراث من الاندثار ، وأشاد معاليه بالمعرض الذي أقامته السلطنة في أوزبكستان حيث أعطى انطباعا كبيرا لدى الشعب الأوزبكي بما تذخر به السلطنة من مقومات ثقافية وتاريخية .
من جانبه أشاد صاحب السمو السيد فهد بن محمود ال سعيد بالعلاقات التى تربط بين البلدين الصديقين وأهمية تعزيزها في العديد من المجالات ، مؤكدا سموه على أن جلالة السلطان المعظم ـ ابقاه الله ـ يولي أهمية كبرى للعلاقات بين البلدين ، مشيرا سموه إلى أن اللجنة العمانية ـ الأوزبكية المشتركة ومجلس رجال الأعمال عليهم دور في دفع هذا التعاون قدما وبما يرقى وتطلعات كلا الشعبين .
تناول الحديث خلال المقابلة سبل تعزيز فرص الاستثمار والحث على تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين ، إضافة الى اتفاقية المحور الدولي للنقل بالعبور ” اتفاقية عشق اباد ” لما ستقدمه من خدمات للدول الأطراف فيها ، كما تم بحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك .
حضر المقابلة معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي امين عام وزارة الخارجية وسعادة السفير محمد بن سعيد اللواتي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية اوزبكستان .

إلى الأعلى