الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / اليوم .. حلقة خاصة عن أبي سرور الجامعي في “المشهد الثقافي”

اليوم .. حلقة خاصة عن أبي سرور الجامعي في “المشهد الثقافي”

عبر أثير إذاعة سلطنة عمان (القناة العامة )

يخصص البرنامج الإذاعي الأسبوعي “المشهد الثقافي” حلقته لهذه الليلة عن الشاعر والفقيه والقاضي أبي سرور حميد بن عبدالله الجامعي، الذي رحل عن صباح الأحد الماضي بعد رحلة عطاء طويلة في الشعر والفقه والقضاء والتدريس .. وسيشارك في الحلقة عدد من الأدباء والنقاد العمانيين والعرب الذين سيضيئون تجربة أبي سرور الشعرية والحياتية منهم الأديب أحمد الفلاحي والناقد الأردني خليل الشيخ والناقد المصري أحمد درويش والناقدة منى السليمي والباحث مبارك الجابري وآخرون.
تذاع الحلقة على أثير إذاعة سلطنة عمان (القناة العامة) في الثامنة من مساء اليوم .. وتعاد في الواحدة وخمس دقائق من ظهر بعد غد الجمعة .. وهي من إعداد وتقديم سليمان المعمري، وإخراج حمد الحبسي.
يشار إلى أن أبا سرور الجامعي ترك للمكتبة العمانية عدة دواوين وكتب، منها ديوان أبي سرور “أربعة مجلدات” ، و”الفقه في إطار الأدب” ، و”بغية الطلاب” ، وكتاب “الوحدة الإسلامية”، وديوان “باقات الأدب” ، وديوان “إلى أيكة الملتقى” ، و” نحوية أبي سرور” .. وقد حصل على جائزة المنتدى الأدبي في الشعر الفصيح عام 1989، وجائزة القضاة التقديرية 1991.. وكرمه مهرجان الشعر العماني الثاني بصحار عام 2000 .

إلى الأعلى