الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / هيثم بن طارق والرمحي يستقبلان الوزير الثاني للشؤون الخارجية والتجارة في بروناي دار السلام
هيثم بن طارق والرمحي يستقبلان الوزير الثاني للشؤون الخارجية والتجارة في بروناي دار السلام

هيثم بن طارق والرمحي يستقبلان الوزير الثاني للشؤون الخارجية والتجارة في بروناي دار السلام

مسقط – العمانية: استقبل صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة بمكتبه أمس معالي ليم جوك سينغ الوزير الثاني للشؤون الخارجية والتجارة في بروناي دار السلام الذي يزور السلطنة حالياً .
جرى خلال المقابلة بحث سبل تعزيز المصالح المشتركة التي تخدم البلدين وما يتصل بايجاد المزيد من فرص التعاون في شتى المجالات الثقافية والاقتصادية بين البلدين الصديقين .
من جانبه عبر معالي الضيف عن سعادته البالغة لما لقيه من حفاوة الإستقبال والترحيب متمنياً للسلطنة المزيد من التقدم والرخاء في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ.
حضر المقابلة معالي الحاج محمد ياسمين وزير الطاقة بمكتب رئيس الوزراء البروناوي والوفد المرافق وعدد من المسؤولين بوزارة التراث والثقافة .
كما استقبل معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز بمكتبه امس معالي ليم جوك سينغ الوزير الثاني للشؤون الخارجية والتجارة ببروناي دار السلام الذي يزور السلطنة حالياً.
وتم خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات لاسيما في قطاعي النفط والغاز، كما تم بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
حضر المقابلة سعادة سالم ين ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز وعدد من المسؤولين بالوزارة.
كما قام معالي ليم جوك سينغ الوزير الثاني للشؤون الخارجية والتجارة ببروناي دار السلام والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حالياً امس بزيارة الى شركة تنمية نفط عمان
وذلك لمناقشة أفضل السبل المحتملة للتعاون المشترك بين الجانبين.
حيث كان في استقباله عدد من المسؤولين التنفيذيين بشركة تنمية نفط عمان بمن فيهم راؤول ريستوشي المدير العام للشركة.
وتجول الضيف والوفد المرافق له في بيئة العمل التعاونية لحقل مرمول والتي تضم أحدث التقنيات السمعية والبصرية لتحسين الاتصالات بين المقر الرئيسي لشركة تنمية نفط عمان في مسقط والحقل في جنوب منطقة الامتياز.
وقدم المدير العام لشركة تنمية نفط عمان لمحة عامة عن عمليات شركة تنمية نفط عمان بما في ذلك استراتيجية القيمة المحلية المضافة.
من جانبه اعرب الدكتور محمد ياسمين عمر وزير الطاقة في مكتب رئيس الوزراء ببروناي عن اعجابه ببرنامج القيمة المحلية المضافة.
مشيرا الى ان هذا البرنامج سيعمل على إيجاد فرص العمل للمواطنين وتطوير المهارات العمانية.
واكد ان هناك علاقات وطيدة مع شركة تنمية نفط عمان حيث يعمل حالياً 20 موظفاً عمانياً في شل بروناي وفي المقابل يعمل 9 برونانيين في شركة تنمية نفط عمان، موضحاً أن لبرنامج تبادل الكفاءات الوظيفية قيمة كبيرة من حيث الخبرة التي سيكتسبونها وشبكة التواصل مع زملائهم في المهنة.

إلى الأعلى