الخميس 25 أبريل 2019 م - ١٩ شعبان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / بدء تأثيرات المنخفض الجوي .. وغزارة الأمطار تصل إلى 75 مليمترا
بدء تأثيرات المنخفض الجوي .. وغزارة الأمطار تصل إلى 75 مليمترا

بدء تأثيرات المنخفض الجوي .. وغزارة الأمطار تصل إلى 75 مليمترا

كتب ـ سهيل النهدي وخليفة الفارسي وسليمان أولاد ثاني:
بدأت أمس تأثيرات المنخفض الجوي العميق , حيث سقطت أمطار متفاوتة الغزارة بعدد من المحافظات مع استمرارية تعمق المنخفض واحتمالية تزايد غزارة الأمطار المصحوبة برياح وحبات برد في بعض المناطق , قد تتراوح غزارتها بين 30 إلى 75 مليمترا.
وأصدر المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة (تنبيها بغزارة الأمطار “1″) جاء فيه:
“نظرًا لغزارة الأمطار الرعدية المحتمل هطولها خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة والتي قد تتراوح غزارتها في بعض المناطق من 30 إلى 75 مليمترا مصحوبة بهبوب رياح نشطة وتساقط لحبات البرد مع نزول لبعض الأودية على محافظات مسقط ، ومسندم، وشمال الباطنة، وجنوب الباطنة، والداخلية، وشمال الشرقية، وجنوب الشرقية، والظاهرة والبريمي.
وتهيب الهيئة العامة للطيران المدني بالجميع بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الرعدية وعدم عبور الأودية وتجنب الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر.
وأعلنت وزارة التربية والتعليم تعليق الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة بكافة محافظات السلطنة اليوم فيما عدا مدارس محافظتي ظفار والوسطى، على أن تستأنف الدراسة يوم غد الإثنين الموافق 15 من إبريل 2019م.
من جانبها قررت وزارة التنمية الاجتماعية تعليق العمل والتأهيل اليوم في جميع المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية التي تقدم خدماتها للأشخاص ذوي الإعاقة، وكذلك الحاضنات وأركان بيوت نمو الطفل في كافة محافظات السلطنة ماعدا محافظتي ظفار والوسطى، على أن يُستأنف العمل والتأهيل في هذه المؤسسات يوم غد الإثنين.

إلى الأعلى