الخميس 18 يوليو 2019 م - ١٥ ذي القعدة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مجلس إدارة “سوق المال” يوافق على تعزيز الموازنة لتطبيق مشروع توحيد الإفصاح عن البيانات المالية للشركات
مجلس إدارة “سوق المال” يوافق على تعزيز الموازنة لتطبيق مشروع توحيد الإفصاح عن البيانات المالية للشركات

مجلس إدارة “سوق المال” يوافق على تعزيز الموازنة لتطبيق مشروع توحيد الإفصاح عن البيانات المالية للشركات

مسقط ـ(الوطن):
صادق مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال في اجتماعه الأول لهذا العام أمس على الحسابات الختامية المدققة للهيئة العامة لسوق المال وصندوق أمانات المستثمرين وصندوق طوارئ التأمين وصندوق مساعدة المصابين وورثة المتوفين وتعويض الأضرار المادية في حوادث المركبات للسنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2018م، وتقرير مراجعي الحسابات ورسالة الإدارة.
وصادق الاجتماع الذي ترأسه معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة المنطقة الإقتصادية الخاصة بالدقم ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال وبحضور أعضاء المجلس على الموازنة التقديرية لمركز عمان للحوكمة والإستدامة لعام 2019م.
وخلال الاجتماع صادق المجلس على اعتماد تعيين مراقب الحسابات الخارجي لكل من الهيئة وسوق مسقط للأوراق المالية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2019م، واعتماد اصدار نظام عمل صندوق طوارئ التأمين. وفي ضوء قرار الحكومة نحو تطبيق نظام التأمين الصحي على العاملين في القطاع الخاص وعلى الوافدين المقيمين في السلطنة والزائرين لها، فقد قام المجلس بالاطلاع على آخر المستجدات حول تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العاملين في القطاع الخاص وعلى الوافدين المقيمين في السلطنة والزائرين لها.
وفي سبيل دعم الجهود التي تبذلها الحكومة نحو تطبيق مشاريع الحكومة الإلكترونية على مختلف الأصعدة فقد وافق المجلس على تعزيز الموازنة لتطبيق مشروع توحيد الافصاح عن البيانات المالية للشركات العاملة بالسلطنة (XBRL).
كما استعرض المجلس أهم أعمال الهيئة العامة لسوق المال خلال في الفترة المنصرمة من العام وكذلك أهم الأعمال والقرارات والإنجازات التي قام بها مركز عمان للحوكمة والإستدامة وسوق مسقط للأوراق المالية وشركة مسقط للمقاصة والإيداع، واطلع المجلس كذلك على وضع سوق مسقط للأوراق المالية وأداء الأسواق العربية وأداء الشركات خلال الفترة المنصرمة من العام.

إلى الأعلى