الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / قمة العرب للطيران والإعلام 2014 تناقش العلاقة التكاملية بين السياحة والطيران وأثرها على النمو الاجتماعي والاقتصادي في العالم العربي
قمة العرب للطيران والإعلام 2014 تناقش العلاقة التكاملية بين السياحة والطيران وأثرها على النمو الاجتماعي والاقتصادي في العالم العربي

قمة العرب للطيران والإعلام 2014 تناقش العلاقة التكاملية بين السياحة والطيران وأثرها على النمو الاجتماعي والاقتصادي في العالم العربي

رأس الخيمة ـ من عبدالله الشريقي:
عقدت أمس قمة العرب للطيران والإعلام 2014 في إمارة رأس الخيمة بالإمارات العربية المتحدة والتي جاءت هذا العام تحت عنوان (الطيران والسياحية رؤية مشتركة وهدف واحد) والتي تناولت العلاقة التكاملية بين السياحة والطيران واثرها على النمو الاجتماعي والاقتصادي في العالم العربي.
وخلال افتتاح القمة القى عادل علي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران كلمة ترحبية اوضح فيها بأن صناعة الطيران مليئة بالتحديات والفرص.. والعالم العربي يسعى جاهدا للتغلب على هذه التحديات.. ومن هذا المنطلق جاءت قمة العرب للطيران والاعلام والتي تجمع خلال هذا الحدث نخبة من مختلف وسائل الاعلام العربي.. مشيرا الى ان السنوات الاخيرة شهدت تقدما كبيرا فيما يتعلق بصناعة الطيران مؤكدا على وجود عدد كبير من الفرص للتقدم في مجال صناعة الطيران.. ومن خلال هذا الحدث نسعى ﻹيجاد حلول لهذه التحديات لتجاوزها.. موضحا بأن التطور في مجال صناعة الطيران والسياحة وغيره من الخدمات المصاحبة سيسهم في ايجاد المزيد من فرص العمل والتوظيف الى جانب جذب المزيد من الاستثمارات من خلال زيادة اعداد السياح والمسافرين نتيجة للتقدم الذي احرزته مختلف الدول بعد انشاء شركات الطيران.. ولذا فالمنطقة بحاجة الى المزيد من الكوادر الشابة المؤهلة في مجال صناعة الطيران.
من جانبه قال سعادة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة في كلمة اوضح فيها قائلا: يعد الاستثمار في الطيران والسياحة قرارا استراتيجيا يجري تخطيطه والعمل عليه على اعلى المستويات.. واستضافة لقمة العرب للطيران والاعلام في دورتها الرابعه والتي تعد الحدث الاكبر من نوعه على مستوى المنطقة والتي تجمع مختلف وسائل الاعلام من كافة الدول العربية ومختلف هيئات الطيران العربية والعالمية والقادة وصناع القرار في قطاعي الطيران والسياحة في الشرق اﻷوسط والعالم اجمع وتأتي هذه الاستضافة لتمثل منصة لتسليط الضوء على الاتجاهات الحالية والتحديات التي يمر بها قطاعي الطيران والسياحة ومدى تأثيرهما الاجتماعي والاقتصادي على مستوى المنطقة ومناقشة الاستراتيجيات الهادفة.. مما يلقي الضوء على الاهمية المتزايدة وجود شراكة وثيقة وفاعلة ومستدامة بين قطاعي الطيران والسياحة في المنطقة.. وذلك من خلال طرح هذه القضايا والتحديات ومناقشتها وتبادل اﻷراء لتجاوزها بنجاح.

3 جلسات عمل
وشهدت القمة ثلاث جلسات عمل حيث كانت الجلسة الأولى حول تجربة رأس الخيمة (الوجهات السياحية الصاعدة ودورها) أما الجلسة الثانية فكانت حول (مستقبل الطيران في العالم العربي والحوار بين القطاعين العام والخاص).
أما الجلسة الثالثة والأخيرة من القمة فجاءت تحت عنوان (الطيران والسياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) تناول المتحدثون فيها: مسيرة النمو والتأثير المتبادل والتوجهات العالمية.
كما شهدت القمة تقديم ورقة عمل من شركة إيرباص للطيران قدم فيها المتحدثون تقريرا عن قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كما تناولوا من خلالها التوقعات والتحديات والفرص في المنطقة.
رعى افتتاح القمة صاحب السمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد إمارة رأس الخيمة وبمشاركة اكثر من 200 مشارك من المهتمين في مجال الطيران والإعلام.

إلى الأعلى