الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخب الطائرة الشاطئية يهزم كوريا الجنوبية ويلاقي قطر في الدور الثاني
منتخب الطائرة الشاطئية يهزم كوريا الجنوبية ويلاقي قطر في الدور الثاني

منتخب الطائرة الشاطئية يهزم كوريا الجنوبية ويلاقي قطر في الدور الثاني

في دورة الألعاب الآسيوية بأنشون

اليد يتألق أمام إيران والنبهانية تفوز على نيبال والبلوشي يخسر من منغوليا

الهوكي يلاقي سريلانكا في مهمة الرمق الأخير والعدوي يخوض سباق 100 متر

رسالة انشون من الموفد الاعلامي ـ فهد الزهيمي
واصل منتخبنا الوطني لكرة الطائرة الشاطئية (ب) مسلسل الفوز في منافسات اللعبة وذلك بعد تغلبه على البلد المضيف كوريا الجنوبية بنتيجة 2 / صفر في لقاء تألق فيه لاعبو منتخبنا هيثم الشريقي وأحمد الحوسني وذلك ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي تقام بمدينة أنشون بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 19 من شهر سبتمبر الجاري وحتى 4 من شهر أكتوبر المقبل، وجاءت نتائج الأشواط: 21 / 16 و 21 / 9. في الشوط الأول تقدم منتخبنا (ب) 2 / صفر قبل أن يفرض لاعبو منتخبنا سيطرتهم بقوة على مجريات الشوط، وكانت السمة السائدة في هذا السوط هو حاط الصد القوي من قبل منتخبنا والذي أبدع فيه هيثم الشريقي وأحمد الحوسني ليواصل منتخبنا (ب) تألق وتقدمه 12 / 9 ثم 16 / 9 قبل أن يتمكن بالظفر من الشوط الأول بنتيجة 21 / 16. في الشوط الثاني والذي أحكم فيه لاعبو منتخبنا (ب) سيطرتهم المطلقة عليه حيث تمكنوا من التقدم منذ البداية 5 / صفر قبل أن يتفنن لاعبو منتخبنا في الضرب من مختلف المراكز والتقدم 6 / 1 ثم 9 / 2، وعلى الرغم من محاولات لاعبا كوريا من تقليص الفارق إلا أن منتخبنا (ب) تمكن من مواصلة حصد النقاط 17 / 7 قبل أن يظفر بالشوط الثاني 21 / 9 ويصعد للدور الثاني من الدورة. ويلاقي منتخبنا الوطني (ب) اليوم منتخبنا قطر في دور الـ 16.

النبهانية تفوز على نيبال

بدأت لاعبة منتخبنا الوطني للتنس الأرضي فاطمة النبهانية مشوارها بالفوز في مسابقة الفردي وذلك بعدما واجهت يوم أمس لاعبة منتخب نيبال ماثيما آنا ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي تقام بمدينة أنشون بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 19 من شهر سبتمبر الجاري وحتى 4 من شهر أكتوبر المقبل ، حيث تمكنت لاعبة منتخبنا من الفوز بسهولة بنتيجة 2 / صفر وجائت نتائج الأشواط: 6 / صفر و 6 / صفر. وتأمل فاطمة النبهانية أن تواصل مسيرتها الناجحة في هذه الدورة. من جانب آخر خسر لاعب منتخبنا عمران البلوشي منافسات الفردي وذلك من لاعب منتخب منغوليا مونكاباتر برادك بنتيجة صفر / 2 وجاءت نتائج الأشواط: صفر / 6 و 1 / 6.

منتخب اليد يهزم إيران

تمكن منتخبنا الوطني لكرة اليد من الفوز على المنتخب الإيراني بنتيجة 26 / 25 في مباراة ماراثونية وقوية بين الفريقين في أولى لقاءات الدور الثاني من منافسات الدورة في كرة اليد. الشوط الأول جاء قويا من الجانبين وتمكن منتخبنا من التقدم 2 / صفر وبدأ لاعبو منتخبنا بالضرب قويا منذ البداية عن طريق أحمد الهنائي وأسعد الحسني وهاني الدغيشي كما وضح التألق لحارس منتخبنا منير البلوشي الذي صد العديد من الكرات منذ بداية الشوط. قبل أن يعدل المنتخب الأيراني صفوفه ويتمكن من تعديل النتيجة 2 / 2 بفضل لاعبيه محمد رجبي ونورالدين كاظم وعماد سيكيراني. لتستمر المباراة بين شد وجذب مع تقدم منتخبنا 5 / 4 إلا منتخب إيران عاد مرة أخرى واستطاع من التقدم 6 / 5 بعد أن أحرز لاعبه نورالدين كاظم هدفين في مرمى منتخبنا الذي ارتكب لاعبوه العديد من الأخطاء مما استغلها المنتخب الإيراني لصالحه بتقدمه 8 / 5. بعدها حاول لاعبو منتخبنا من تقليص الفارق إلا أن المنتخب الايراني واصل حصد النقاط 12 / 8 ويتمكن من انهاء الشوط الأول لصالحه بنتيجة 14 / 11.
في الشوط الثاني دخل منتخبنا بقوة وتمكن من تقليص الفارق 13 / 14 ثم نشط منتخبنا بعدها بقيادة عماد الدغيشي وأحمد الهنائي وأحمد الدغيشي وهيثم البلوشي وأسعد الحسني وتألق حارس منتخبنا حسين الجابري ليقلص الفارق 14 / 15 ثم يتعادل منتخبنا 16 / 16 قبل أن يستعيد منتخبنا قوته ويتقدم 17 / 16. قبل أن يعود المنتخب الايراني ويتقدم 19 / 18 ثم التعادل 20 / 20 إلا أن منتخبنا عاد بقوة وتمكن من التقدم 22 / 20 إلا التعادل عاد مرة آخرى 22 / 22 وتألق لاعب ايران سيد علي رضا ثم التعادل 24 / 24 ثم 25 / 25 بل أن يتمكن منتخبنا من حسم الشوط الثاني لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا بنتيجة 26 / 25. ويلاقي منتخبنا اليوم المنتخب السعودي في ثاني لقاءاته في الدور الثاني. وكان المنتخب الكوري الجنوبي قد تغلب على المنتخب السعودي بنتيجة 22 / 18.

تشجيع

تألق لاعبو منتخبنا الوطني للهوكي وذلك عندما قاموا بتشجيع منتخب اليد في المباراة، حيث قام اللاعبون بعمل أهازيج من الأغاني التقليدية لتشجيع لاعبي اليد وقد نالت هذه الأغاني استحسان الجماهير الحاضرة.

منتخب الهوكي يلاقي سريلانكا

يواصل منتخبنا للهوكي اليوم لقاءات دوري المجموعات وذلك عندما يلاقي منتخب سريلانكا في مهمة لابد فيها من تحقيق الفوز لمنتخبا إذا ما أراد مواصلة المشوار في التصفيات ضمن دورة الألعاب الآسيوية التي تقام بمدينة أنشون بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 19 من شهر سبتمبر الجاري وحتى 4 من شهر أكتوبر المقبل. وكان منتخبنا قد مني بخسارتين من الصين والهند في أولى لقاءاته بالدورة وتتبقى له مباراتان أمام سريلانكا وباكستان من أجل معرفة الصاعدين للدور الثاني.
وتضم قائمة منتخب الهوكي زهير بن محمد درويش العجمي رئيس وفد منتخب الهوكي ومحمد بن عبدالله سعيد البطراني مدير المنتخب وأوليفر مايكل مدرب المنتخب واحمد بن ناصر سعيد الدرمكي مساعد المدرب وشاكر بن منير محمد مدرب الحراس وعبدالجبار بن يعقوب البلوشي مسؤول المهمات وطالب بن خميس عبيد الحوسني أخصائي العلاج الطبيعي واللاعبون هم: مهنا بن ناصر علي الحسني وعبدالله بن حمود سالم العلوي ومحمود بن سالم الحسني ومحمد بن هوبيس بيت جندل وفهد بن خميس سالمين النوفلي واحمد بن سبيل حبيب البلوشي واحمد بن سعيد سالمين النوفلي وشافي بن طالب رمضان الشاطري ومحمد بن عبدالله معتوق وباسم خاطر رجب ويونس بن غابش سالمين النوفلي ومحمود بن عاشور رمضان وقاسم بن موسى خلفان الشبلي وسامي بن عوض سعيد وخالد الشعيبي.

خسارة منطقية

قال مدرب منتخبنا الوطني للهوكي أوليفر: المنتخب قدم الكثير من الامكانيات التي يملكها في المباراتين السابقتين على الرغم من الخسارة التي تعرضنا لها من الصين والهند، حيث أن المنتخب الصيني يملك الكثير من الامكانيات التي تؤهله إلى تقديم مباراة أفضل منا ومنتخبنا ايضا قدم مباراة جيدة في أول 45 دقيقة بعدها أرتكب لاعبو منتخبنا إلى الكثير من الأخطاء مما أدى إلى خسارتنا للمباراة.
وأضاف المدرب: في المباراة الثانية أمام المنتخب الهندي قدمنا مباراة رائعة في أول 30 دقيقة وكان لنا قدرة على التحكم باللعب ولكن مع ارتفاع وتيرة المباراة ارتكبنا بعض الأخطاء ولا يخفى على الجميع بأن المنتخب الهندي هو الأفضل في آسيا في هذه اللعبة.
وحول مباراة اليوم مع منتخب سريلانكا وقال مدرب منتخبنا: مباراة اليوم هي بمثابة مباراة نهائية لنا ولا بد لنا من الفوز فيها إذا ما أردنا أن نواصل الطريق في الدورة، وقد قمت بتحليل المنتخب السريلانكي من خلال الفيديو كما أنني تحدثت مع اللاعبين حول ضرورة الفوز في هذه المباراة وألا نعطي منتخب سريلانكا القدرة على التحكم باللعب، وإذا طبق اللاعبون هذه الخطة فإننا بلا شك سوف نفوز بالمباراة.

معنويات عالية

لاعبو منتخبنا للهوكي عقدوا العزم على الدخول بقوة في أجواء الدورة من خلال هذه المباراة وأن يكون لهم قدم جيد في الدورة، حيث قال لاعب المنتخب باسم رجب: لا يخفى على الجميع بان المنتخب الهندي فريق جيد وهو في المركز السابع على مستوى العالم ولكننا استفدنا كثيرا من المباراتين التي لعبهما المنتخب، ومباراتنا الثالثة اليوم أمام سريلانكا بلا شك ستكون قوية ونحن قادرون على تقديم أفضل ما لدينا والخروج بنتيجة ايجابية.

المطلوب وقفة مع المنتخب

أما زميله في المنتخب عبدالله العلوي فهو الآخر قال: مباراتنا الأولى مع المنتخب الصيني كانت غامضة نوعا ما لأننا لم نكن نعرف الكثير عن المنتخب الصيني الذي في الواقع كان يستعد من 3 سنوات متواصلة وهو فريق جيد، ولكن منتخبنا لعب بشكل جيد وقد أضعنا الكثير من الفرص والتي كلفتنا الخسارة الأولى في الدورة كما أن المباراة الثانية أمام الهند أيضا كانت قوية والمنتخب الهندي معروف عالميا. وحول مباراة منتخبنا اليوم أمام سريلانكا قال العلوي: مباراة اليوم ستكون حاسمة بالنسبة لنا ولابد لنا من عمل الكثير وتقديم أفضل ما لدينا والخروج بالنقاط الثلاث، ولكن ما يؤثر فينا كلاعبين هو الضغط الذي نحصل عليه من قبل وسائل التواصل الاجتماعي ومن الجماهير بسبب الخسارتين السابقتين للمنتخب ونواجه ضغطا كبيرا في هذا الجانب وهذا بلا شك يؤثر علينا سلبا في المباريات والمطلوب هو الوقوف مع المنتخب في هذه الدورة والمساندة من مختلف شرائح المجتمع وبعد انتهاء الدورة لكل حادثة حديث.

التكتيك الأوروبي

من جانبه قال يونس النوفلي لاعب المنتخب: في الحقيقة أنا لا أرى أن النتائج التي تعرض لها المنتخب في المباراتين السابقتين ثقيلة وذلك بحكم الامكانيات التي تتميز بها المنتخبات المشاركة في الدورة وبالذات في مجموعتنا حيث أننا كنا نخسر بأكثر من هذه النتائج ولكن والحمد لله تحسن المنتخب كثيرا خلال الفترة الأخيرة على الرغم من الخسارتين التي كانت بأخطاء بسيطة فقط لأننا حاليا في مرحلة الانتقال من التكتيك الآسيوي إلى التكتيك الأوروبي وهذا بلا شك سيحتاج إلى فترة من الوقت وبلا شك بأن الأخطاء واردة في المباريات في المباريات الحالية. وأضاف النوفلي: نجن جاهزون لمباراة اليوم أمام منتخب سريلانكا وقد تعلمنا على الكثير من التكتيك والخطط في معسكري هولندا وألمانيا والتي سوف نطبقها في مباراة اليوم وسنعمل على حصد النقاط الثلاث.
أما زميله في المنتخب محمد هوبيس فقال: مباراة اليوم أمام سريلانكا ستكون الفاصلة لنا في هذه الدورة وإن شاء الله اللاعبون سوف يعملون على تقديم الكثير بما يضمن لنا الحصول على النقاط الثلاث، وبعد الخسارتين السابقتين كان لابد لنا من تنظيم الصفوف بشكل واحد واللعب بروح الجماعة والتقليل من الأخطاء والانتشار الصحيح في الملعب. وأضاف: الجهاز الفني للمنتخب يقوم بجهود كبيرة من أجل الوصول بالفريق للجاهزية القصوى على الرغم من الضغوطات التي تواجه الفريق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والتي تنهش في المنتخب وهي فئة ليس لها علم بما يدور في المنتخب ولكن سنعمل على الفوز في مباراة اليوم والاثبات بأن الفريق لديه الطموح الكبير نحو العمل بشكل صحيح من لاعبين وجهاز فني وإداري.

العدوي يخوض سباق 100 متر

يخوض عيسى العدوي نجم منتخبنا للسباحة اليوم منافسات 100 متر وذلك في ختام مشواره في الدورة، ويأمل العدوي في وضعه بصمته في الدورة على الرغم من صغر سنه وحجم المنافسة الكبيرة بين السباحين. وكان عيسى العدوي قد حل رابعا في سباق 400 متر.

إلى الأعلى