الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م - ٢٢ ربيع الاول ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / ندوة القطاع العقاري والمناطق الصناعية بالظاهرة تدعو للإسراع بإنشاء المنطقة الصناعية
ندوة القطاع العقاري والمناطق الصناعية بالظاهرة تدعو للإسراع بإنشاء المنطقة الصناعية

ندوة القطاع العقاري والمناطق الصناعية بالظاهرة تدعو للإسراع بإنشاء المنطقة الصناعية

عبري ـ من محمود زمزم:
نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة ندوة بعنوان (القطاع العقاري والمناطق الصناعية آفاق وتطلعات) وذلك للتعرف على خطط المؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) بمحافظة الظاهرة وكذلك الاطلاع على خطط وبرامج المديرية العامة للتطوير العقاري بوزارة الاسكان فيما يخص محافظة الظاهرة.
رعى الندوة سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ الظاهرة وبحضور هلال بن حمد الحسني الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية والخاصة وأصحاب وصاحبات الاعمال بالمحافظة.
في بداية الندوة ألقى سيف بن سعيد البادي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة كلمة قال فيها:يعتبر القطاع العقاري إحدى ركائز الاقتصاد كما يشكل مرآة عاكسة لازدهاره وتنوعه، ويهتم فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة بالقطاع العقاري نظرا لما يشكله من ركيزة أساسية لاستقطاب الاستثمارات، وهو ما يوفر الفرص الوظيفية في السوق المحلية.
وقدم حسن بن مرهون المرهون مدير عام التخطيط وتطوير الاعمال بالمؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) عرضا مرئيا تضمن الميزات والحوافز التي تقدمها المؤسسة والخطة التنفيذية لمشاريع مدائن كما اطلع الحضور على توجهات المؤسسة في محافظة الظاهرة ومراحل سير العمل في إنشاء المنطقة الصناعية.
وعقب ذلك قدم المهندس سليمان بن سالم العدوي بالمديرية العامة للتطوير العقاري بوازرة الاسكان ورقة عمل بعنوان دور المديرية في تحفيز القطاع الخاص للقيام بدوره في القطاع العقاري والخدمات التي تقدمها المديرية للمشاريع التطوير العقاري وشركات الوساطة العقارية. وفي الختام تم عقد جلسة حوارية لمناقشة ما طرح من أوراق عمل.

إلى الأعلى