الخميس 22 أغسطس 2019 م - ٢٠ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “تنمية معادن عمان” توقع اتفاقية تطوير مشروع استخراج خام الجابرو بلوى
“تنمية معادن عمان” توقع اتفاقية تطوير مشروع استخراج خام الجابرو بلوى

“تنمية معادن عمان” توقع اتفاقية تطوير مشروع استخراج خام الجابرو بلوى

مسقط ـ العمانية: وقعت شركة تنمية معادن عمان اتفاقية “الشراكة لتطوير مشروع استخراج خام الجابرو بولاية لوى” مع مجموعة السرين وشركة الفجر العالمية، بحضور سعادة المهندس هلال بن محمد البوسعيدي الرئيس التنفيذي للهيئة، وذلك هامش أعمال المؤتمر ومعرض عمان للتعدين.
ويقع مشروع جابرو لوى على مساحة 2 كيلومتر مربع، حيث تقدر الكميات القابلة للتعدين بحوالي 211 مليون طن سنوياً.
وقال المهندس ناصر بن سيف المقبالي نائب الرئيس التنفيذي لشركة تنمية معادن عمان: “تمتلك شركة تنمية معادن عمان من المشروع 40% وشركة الفجر العالمية والسرين 30% لكل منها، وستساهم هذه الاتفاقية بتطوير مشاريع الشق السفلي من المنتجات الاسمنتية، كما سيساهم المشروع في تطوير البنى التحتية.
ويختتم اليوم مؤتمر ومعرض عمان للتعدين 2019 أعماله بمركز عمان للمعارض والمؤتمرات، من خلال حلقة العمل المصاحبة بعنوان” معالجة وتدوير المخلفات الناجمة عن أنشطة التعدينية”، ستركز على تدوير مخلفات الحجر الجري والرخام، وتدوير مخلفات تعدين وتصنيع الكروم، وتدوير مخلفات تعدين وتصنيع النحاس.
وأضاف المقبالي: أن المعرض يعتبر فرصة للشركات المحلية العاملة في القطاع والالتقاء بالشركات العالمية وفرصة لعقد اتفاقيات استراتيجية سواء كانت مع الشركات التي تقدم خدمات فنية أم الشركات التي تشتري المواد الخام وشركات المعدات التعدينية والتنقيبية، مؤكدا أن الإقبال على المؤتمر والمعرض فاق التوقعات .

إلى الأعلى