الأحد 22 سبتمبر 2019 م - ٢٢ محرم ١٤٤١ هـ
الرئيسية / المحليات / صحية الشورى تناقش تقرير التعمين في القطاع الصحي والشباب تتجهز لمناقشة بيان وزير الخدمة المدنية
صحية الشورى تناقش تقرير التعمين في القطاع الصحي والشباب تتجهز لمناقشة بيان وزير الخدمة المدنية

صحية الشورى تناقش تقرير التعمين في القطاع الصحي والشباب تتجهز لمناقشة بيان وزير الخدمة المدنية

فيما واصلت القانونية متابعة تحسين مزايا تقاعد القطاع الخاص
ناقشت اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى أمس مسودة تقريرها بشأن دراسة التعمين في القطاع الصحي نظرًا لتدني نسب التعمين في القطاع وتزايد أعداد الباحثين عن عمل من مخرجات المهن الطبية والمهن الطبية المساعدة جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة برئاسة سعادة علي بن خلفان القطيطي رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة.
وتهدف دراسة التعمين في القطاع الصحي والتي احتوت على جملة من التوصيات والنتائج إلى معرفة واقع التشغيل في القطاع الصحي بمختلف مؤسساته وبحث إمكانية تعزيز وجود الكفاءات الوطنية في المؤسسات الصحية الخاصة وإيجاد الحلول المناسبة للتقليل من أعداد الباحثين عن عمل في هذا القطاع.
هذا وقد تضمنت الدراسة الإشارة إلى مستويات الإنفاق الحكومي على القطاع الصحي ، وواقع القوى العاملة والباحثين عن عمل في هذا القطاع وكذلك الجهود التي تقوم بها الجهات المعنية لقضية الباحثين عن عمل في هذا القطاع.
كما واصلت اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى صباح أمس مناقشة مقترح بمشروع قانون المحاماة وذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الخامس لدور الانعقاد السنوي الرابع (2018-2019) م من الفترة الثامنة برئاسة سعادة خالد بن أحمد السعدي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة وخلال الاجتماع ناقشت اللجنة مرئياتها على مشروع القانون من حيث الصياغة التشريعية وأهم التعديلات المقترحة على مواده، وبما يتواكب مع المرحلة الحالية والمقبلة.
إلى جانب ذلك ، ناقشت اللجنة الرسالة المحالة إليها من مكتب المجلس حول الطلب المقدم من بعض المواطنين المتقاعدين عن العمل بالقطاع الخاص بشأن تحسين بعض المزايا التقاعدية وفي هذا الصدد أشار أعضاء اللجنة إلى ضرورة رفع المعاش التقاعدي بما يتناسب مع متطلبات الحياة وبما يكفي لسد المتطلبات المعيشية للمتقاعد وأسرته.

إلى الأعلى