الأحد 25 أغسطس 2019 م - ٢٣ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / ملتقى بتعليمية مسقط يبحث آليات غرس قيم المواطنة واستثمار إمكانياتها في المدارس
ملتقى بتعليمية مسقط يبحث آليات غرس قيم المواطنة واستثمار إمكانياتها في المدارس

ملتقى بتعليمية مسقط يبحث آليات غرس قيم المواطنة واستثمار إمكانياتها في المدارس

كتب – عبدالله الجرداني:
افتتحت أمس فعاليات ملتقى فكر وتمكين في نسخته الثانية والذي تنظمه المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط ممثلة بدائرة تنمية الموارد البشرية بالمديرية على مدار يومين بفندق شيراتون عمان .
رعى افتتاح الملتقى معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون بحضور عدد من أصحاب السعادة والمكرمين والدكتور علي بن حميد الجهوري المدير العام والأسرة التربوية.
في بداية الحفل قام معالي راعي المناسبة والحضور بمشاهدة أركان المعرض المصاحب الذي تضمن صورا لبعض المشاريع التربوية التي تنفّذها مدارس تعليمية مسقط .
ويطرح الملتقى مفاهيم وانعكاسات الثورة الصناعية الرابعة وأهمية غرس قيم المواطنة وتجويد ممارستها واستثمار إمكانياتها في المدارس وتجويد سبل وآليات الشراكة المجتمعية وتوسيع قاعدة الابتكار والابداع في طرائق التدريس.
كما قام راعي المناسبة بتكريم مقدمي أوراق العمل والمؤسسات الداعمة، بعدها بدأت فعاليات اليوم الأول بتقديم مجموعة من أوراق العمل حول “التعليم والرؤية المستقبلية” و “تنمية الإبداع للنجاح في عصر الثورة الصناعية الرابعة” و”التعليم بناء الإنسان” و”نحو تعليم مستدام ومبتكر” و”الثورة الصناعية الرابعة ومهارات المستقبل” و”استثمار ممكنات قطاع التعليم لتعزيز منظومة الابتكار لتنمية مستدامة”.
كما يناقش الملتقى الابتكار والتكنولوجيا في التعليم والمواطنة والشراكة في التعليم والبيئة التعليمية المحفّزة وتجارب محلية ودولية رائدة يقدّمها خبراء ومختصون دوليون ومحليون.

إلى الأعلى