الثلاثاء 18 يونيو 2019 م - ١٤ شوال ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / بيت الغشام يحتفي باليوم العالمي للتراث عبر معرض تراثي وورقتي عمل حول قطاع الآثار
بيت الغشام يحتفي باليوم العالمي للتراث عبر معرض تراثي وورقتي عمل حول قطاع الآثار

بيت الغشام يحتفي باليوم العالمي للتراث عبر معرض تراثي وورقتي عمل حول قطاع الآثار

وادي المعاول ـ العمانية:
أقيم بمتحف بيت الغشام بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة أمس معرض تراثي بمناسبة اليوم العالمي للتراث الذي يصادف الـ18 من أبريل من كل عام وذلك تحت رعاية الشيخ سيف بن حمود البوسعيدي نائب والي وادي المعاول.
وقال المهندس سليمان بن حمد الصبحي مدير دائرة القلاع والحصون والمعالم التاريخية بوزارة التراث والثقافة في كلمته حول أهمية الاحتفاء بالتراث وتخصيص منظمة اليونسكو لليوم العالمي للتراث للاحتفاء به من قبل الدول الأعضاء باتفاقية التراث العالمي وذلك بهدف تعزيز الوعي بأهمية التراث الثقافي للبشرية ومضاعفة الجهود لحماية التراث والمحافظة عليه وإبراز القيم التراثية العريقة.
وأكد الصبحي على الجهود التي تبذلها وزارة التراث والثقافة في الاهتمام بالإرث الحضاري كالترميم والصيانة المتمثل في القلاع والحصون والأبراج والمساجد الأثرية والأسوار القديمة والمواقع الأثرية.
تم خلال المناسبة تقديم ورقتي عمل حملت عناوين “إنجازات قطاع الآثار بوزارة التراث والثقافة” و “مشروع قانون حماية التراث الثقافي” إلى جانب افتتاح المعرض المصاحب الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام ويحوي العديد من الآثار والمقتنيات وأركان التوعية والتعريف بالإرث الحضاري للسلطنة.

إلى الأعلى