الثلاثاء 18 يونيو 2019 م - ١٤ شوال ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / فرنسا تحقق بحريق نوتردام والنفائس إلى (اللوفر)

فرنسا تحقق بحريق نوتردام والنفائس إلى (اللوفر)

باريس ـ وكالات: قال ممثلو ادعاء فرنسيون إن الحريق الذي استعر في كاتدرائية نوتردام ربما يكون ناجما عن حادث وذلك بعدما أخمد رجال الإطفاء النيران المشتعلة في الأطلال خلال الليل فيما تم نقل النفائس التي تم إنقاذها من الحريق إلى متحف اللوفر.
واحتاج الأمر لأكثر من 400 رجل إطفاء لإخماد النيران التي أتت على سقف الكاتدرائية التي يعود تاريخ بنائها لأكثر من ثمانية قرون وتسبب في انهيار برجها. وعملوا طوال الليل للسيطرة على الحريق بعد نحو 14 ساعة من اندلاعه.
وقال المدعي العام في باريس ريمي إيتس “نميل لنظرية إنه كان حادثا” وأضاف أن 50 شخصا يعكفون على تحقيق من المتوقع أن يكون طويلا ومعقدا.
من جانبه قال وزير الثقافة الفرنسي فرانك ريستير للصحفيين إن الأعمال الفنية والنفائس الأخرى التي تم إخراجها من كاتدرائية نوتردام أثناء الحريق سيجري نقلها إلى متحف اللوفر.
وكان الوزير قال في وقت سابق إن رجال الإطفاء وعاملين بوزارة الثقافة ومجلس المدينة هرعوا إلى الكاتدرائية عندما اندلع الحريق لحماية الأعمال الفنية الهامة الموجودة بالداخل.
وأضاف أن بعض القطع الفنية، وبينها قطع مقدسة مثل إكليل الشوك ورداء الملك لويس التاسع أو لويس القديس الذي يعود للقرن الثالث عشر، نُقلت في بادئ الأمر إلى مجلس المدينة والآن ستنقل إلى متحف اللوفر المجاور.

إلى الأعلى