الإثنين 19 أغسطس 2019 م - ١٧ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “الكتاب والأدباء” تقيم محاضرة حول الوجود الحضاري التاريخي العماني في جنوب شرق آسيا

“الكتاب والأدباء” تقيم محاضرة حول الوجود الحضاري التاريخي العماني في جنوب شرق آسيا

مسقط ـ “الوطن” :
تقيم الجمعية العمانية للكتاب والأدباء في السابعة من مساء يوم غد الاثنين في مقرها محاضرة بعنوان “الوجود الحضاري التاريخي العماني في جنوب شرق آسيا”، يقدمها سعادة الدكتور سيف الدين الخطيب سفير الجمهورية السورية لدى السلطنة.
المحاضرة التي سيديرها الشيخ سالم بن محمد العبري ستكشف عن الوجود الحضاري العماني في منطقة جنوب شرق آسيا حيث تشير الوثائق إلى أن الامتداد العماني نحو المنطقة متجذر في التاريخ. وستركز المحاضرة على إثبات الدور العماني في محاور التجارة ونشر الدين الإسلامي وفنون الإبحار والملاحة البحرية، خاصة وان هناك حضارات ظهرت عبر التاريخ وأثرت في محيطها الجغرافي وامتد بعضها إلى خارج الحدود المجاورة لينقل التأثير إلى مناطق بعيدة ويساهم بأوسع ذلك في منجزات لمصلحة الإنسانية جمعاء حيث تعتبر عمان مزيجاً فريداً من مفردات الثقافة والتجارة والدين بما يمكن وصفه بمشروع حضاري أثبت أصالته من خلال استمرار وجوده ومتابعة اتصاله مع غيره من الحضارات ومساهمته المتواصلة في خدمة الإنسانية دون انقطاع.
كما ستقيم الجمعية يوم الثلاثاء المقبل في الساعة السابعة مساء حلقة عمل حول أهم المسائل الفلسفية لدى الفلاسفة المسلمين، يقدمها الباحث العماني محمد رضا اللواتي.

إلى الأعلى