الجمعة 24 مايو 2019 م - ١٨ رمضان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بدء حلقة العمل الإقليمية الأولى حول “إحصاءات السياحة” في دول مجلس التعاون
بدء حلقة العمل الإقليمية الأولى حول “إحصاءات السياحة” في دول مجلس التعاون

بدء حلقة العمل الإقليمية الأولى حول “إحصاءات السياحة” في دول مجلس التعاون

مسقط ـ (الوطن):

بدأت أمس فعاليات حلقة العمل الإقليمية الأولى حول إحصاءات السياحة في دول مجلس التعاون في مقر المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مسقط بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية والتي تستمر حتى الـ 23 أبريل الجاري.
رعى حفل افتتاح حلقة العمل سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة.
وتهدف الحلقة التي يحضرها جميع المراكز والأجهزة والهيئات الإحصائية بدول مجلس التعاون وبتقديم منظمة السياحة العالمية لتعزيز فهم المعايير الدوليّة المتعلقة بإحصاءات السياحة في النظام الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتحسين ونشر بيانات إحصاءات السياحة من خلال مناقشة متطلبات المستخدمين، بالإضافة إلى تعزيز تبادل المعرفة والتعاون بين منتجي إحصاءات السياحة.
وقال سعادة صابر بن سعيد الحربي مدير عام المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في كلمته: إن المؤشرات الإحصائية تشير إلى تطور القطاع السياحي في دول مجلس التعاون خلال السنوات القليلة الماضية، حيث ارتفع عدد السياح الوافدين الى دول المجلس في عام 2017م مقارنة بعام 2015م بنسبة 2,7% ليصل إلى حوالي 59 مليون سائح، كما ارتفع إنفاق السياح الوافدين الى دول مجلس التعاون من 49 مليار دولار اميركي في عام 2015م إلى 59 مليار دولار اميركي في العام 2017م.
وأكد سعادة صابر الحربي على أن عقد حلقة العمل الإقليمية الأولى حول إحصاءات السياحة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تأتي ضمن جهود المركز في تطوير الكوادر الخليجية وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية للعمل الإحصائي المشترك، مشيرا إلى أن المركز سيعقد خلال هذا العام 25 حلقة عمل لمختلف المجالات الإحصائية.
ويعد مجال إحصاءات السياحة أحد المجالات الإحصائية ذات الأولوية في الخطة الاستراتيجية للفترة 2015 ـ 2020م، حيث تعزّز السياحة الاقتصاد المحلي لدول مجلس التعاون، وتبرزها كتكتل اقتصادي واجتماعي وبيئي موحد.

إلى الأعلى