الخميس 21 سبتمبر 2017 م - ٣٠ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخبنا للهوكي يفوز على سريلانكا بثلاثية ومنتخب الطائرة الشاطئية يودع الدورة
منتخبنا للهوكي يفوز على سريلانكا بثلاثية ومنتخب الطائرة الشاطئية يودع الدورة

منتخبنا للهوكي يفوز على سريلانكا بثلاثية ومنتخب الطائرة الشاطئية يودع الدورة

في دورة الألعاب الآسيوية أنشون

منتخب اليد يخسر من السعودية ويلاقي كوريا الجنوبية في الفرصة الأخيرة ..

اليوم مدربو القوى يشتكون من سوء الاستعداد… والتنس يخسر من كازاخستان

رسالة أنشون من الموفد الاعلامي ـ فهد الزهيمي:
حقق منتخبنا الوطني للهوكي أول انتصاراته في منافسات دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا بمدينة أنشون وتستمر حتى 4 من شهر أكتوبر المقبل وذلك بعد فوزه مساء أمس على منتخب سريلانكا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وهو أول فوز يحققه منتخبنا في دوري المجموعات بعد أن تعرض لخسارتين من الصين والهند، ويأمل منتخبنا أن يتمكن من الصعود للدور الثاني في لقاء الفرصة الأخيرة له عندما يلاقي منتخب باكستان مساء الغد. بينما خسر منتخبنا الوطني لكرة اليد لقاءه من المنتخب السعودي بنتيجة 29 / 31 من جانبه ودع منتخب الطائرة الشاطئية الدورة بعد خسارته من منتخب قطر بنتيجة صفر / 2.

القوى يشتكون

أبدى مدرب منتخبنا الوطني لألعاب القوى حمود الدلهمي امتعاضه من إعداد منتخبنا الوطني للقوى حيث قال: نشارك في منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي تقام بمدينة أنشون بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 19 من شهر سبتمبر الجاري وحتى 4 من شهر أكتوبر المقبل بوفد مكون من شنونة الحبسية ومزون العلوية وصالح العجمي وبركات الحارثي ويحيى النوفلي وعبدالله الصولي وأحمد المرجبي ومحمد الهندي وعبيد القريني وعبدالعزيز الريامي ويوسف العمراني وأحمد صالح وعثمان البلوشي، أما الجهاز الفني فيتكون من محمود البلوشي ومحمد الهوتي وحمود الدلهمي وسناء البلوشية.
وقال الدلهمي: نشارك في سباقات 100 متر و200 متر و400 متر و4×100 متر و4×400 متر، حيث يشارك في سباق 100 متر كل من بركات الحارثي ويحيى النوفلي وفي سباق 200 متر يشارك ايضا بركات الحارثي ويحيى النوفلي وفي سباق 400 متر يشارك أحمد المرجبي ومحمد السعدي، أما في سباق تتابع 4×100 متر فيشارك عبيد القريني وبركات الحارثي ومحمد السعدي ويحيى النوفلي، أما في سباق 4×400 متر فيشارك عثمان البوسعيدي ومحمد السعدي وأحمد السعدي وأحمد المرجبي وفي الاحتياط كل من صلاح العجمي ويوسف العمراني.

غياب الدعم

وأضاف مدرب منتخبنا الوطني لألعاب القوى: في الواقع الاستعداد لم يكن بالشكل المطلوب وهو استعداد ضعيف لخوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية لأنه لم يتم تنفيذ خطط المدربين بالشكل الصحيح وكذلك لم يتم توفير الدعم المناسب للاعبين وهذا الاعداد جاء بجهود فردية من قبل المدربين واللاعبين، حيث أننا طلبنا معسكرات خارجية وكنا في البداية نمشي في الطريق الصحيح ولكن بعد شهر إبريل الماضي توقف البرنامج لذلك فإن الجهود ذهبت سدى ولا يخفى على الجميع بأن الدول المشاركة في هذه الألعاب تهدف إلى احراز الميداليات والتواجد في المنصات فإذا كان اعداد المنتخب مناسبا ستكون ضمن المراكز الأولى أما اذا كان الهدف منه مجرد مشاركة فهذا شيء قد سئمنا منه مرارا وتكرارا، ولكن حسب هذه الظروف الصعبة وقلة الإمكانيات إلا أن المنتخب فأتوقع أنه سيكون في النهائي وأيضا من ضمن أفضل الفرق على مستوى قارة آسيا.

الغاء المعسكرات

وقال أيضا حمود الدلهمي: تركيزنا هذا العام ينصب في مسابقات 400 متر وأيضا في سباق 4×400 متر بحكم أن اللاعبين حققوا أرقاما جيدة في شهر إبريل الماضي، ثم طالبنا بمعسكر خارجي من شهر مايو وشهر يونيو إلا أنه للأسف تم إلغاء هذا المعسكر بدون علم أي مدرب وكذلك تم إلغاء جميع معسكرات المدربين الآخرين الذي لم يشاركوا في هذه الدورة إلا أن لديهم لاعبين حققوا أرقاما ممتازة وهذه الأرقام تؤهلهم إلى المشاركة في معسكرات خارجية وهذا أحد الصدمات التي تعرضنا لها خلال الأشهر الماضية.
وحول النتائج المتوقعة لمنتخب ألعاب القوى قال مدرب منتخبنا: في الحقيقة أتوقع أن يصل عداء منتخبنا بركات الحارثي إلى النهائي في سباق 100 متر وفي سباق 200 متر وايضا وصول العداء أحمد المرجبي للنهائي في سباق 400 متر، أما فريق 4×100 متر فأتوقع من الصعوبة الوصول إلى النهائي بحكم أن اللاعبين الذين كانوا ينافسون في هذه الفئة لم يكن هو نفسه في العام الماضي حيث تم سحب لاعبين اثنين من الفريق وهم عبدالله الصولي وعبدالعزيز الريامي وذلك لعدم السماح لهم بالذهاب إلى المعسكر الخارجي لذلك حصل نقص كبير في هذا الفريق ولكن نأمل أن يقدم الفريق النتائج المرجوة منه، أما فريق 4×400 متر فأتوقع أنه سيكون حاضرا في النهائي حسب الأرقام التي حصلوا عليها في شهر إبريل الماضي على الرغم من مضي 5 أشهر على حصولهم على هذه الأرقام إلا أننا نأمل الكثير منهم.

الهوكي يفوز على سريلانكا

حقق منتخبنا الوطني للهوكي أول فوز له في منافسات الهوكي ضمن دورة الألعاب الآسيوية وذلك بعد فوزه على منتخب سريلانكا بنتيجة 3 / 1. منتخبنا كان الأفضل في الفترتين الأولى والثانية من المباراة واستطاع من تهديد مرمى سريلانكا عدة مرات بقيادة يونس النوفلي ومهنا الحسني وخالد الشعيبي وشريف طالب، قبل أن يتمكن منتخبنا من تسجيل أول أهداف المباراة في الدقيقة الثالثة من عمر الفترة الثانية من المباراة وذلك عن طريق اللاعب محمود عاشور بعد أن راوغ العديد من لاعبي سريلانكا وسدد كرة قوية في مرمى المنتخب السريلانكي محرزا أول أهداف المنتخب. من جانبهم حاول لاعبو منتخب سريلانكا تعديل النتيجة بقيادة ديوس دارشمان ودانيش ومادرونج وجاردي هويج إلا أن لاعبي منتخبنا الوطني شكلوا سدا منيعا ضد هجمات منتخب سريلانكا لتنتهي الفترة الثانية بتقدم منتخبنا بهدف دون رد. وفي الفترة الثالثة دخل منتخبنا بقوة بغية مضاعفة النتيجة وهذا استطاع من تحقيقه لاعب منتخبنا محمد هوبيس الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 7 من هذه الفترة رافعا نتيجة المباراة إلى هدفين لمنتخبنا. وفي الدقيقة الأخيرة من الفترة الثالثة استطاع منتخبنا من مضاعفة الغلة من الأهداف بتسجيل الهدف الثالث عن طريق اللاعب مهنا الحسني. وفي الفترة الرابعة تمكن منتخب سريلانكا من تحقيق أول أهدافه في المباراة عن طريق اللاعب اشنانكا كومار قبل أن يطلق الحكم معلنا نهائية المباراة بفوز منتخبنا بنتيجة 3 / 1 ويحقق منتخبنا أول فوز له في دوري المجموعات بعد خسارتين من الصين والهند، وتتبقى لمنتخبنا مباراة واحدة يوم الغد أمام باكستان.

مباراة اليد والسعودية
خسر منتخبنا الوطني لكرة اليد مباراته الثانية في الدور الثاني ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي تقام بمدينة أنشون بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 19 من شهر سبتمبر الجاري وحتى 4 من شهر أكتوبر المقبل وذلك بعد خسارته من المنتخب السعودي بنتيجة 31 / 29.
الشوط الأول بدأ قويا من المنتخب السعودي الذي تقدم بقوة 3 / 1 ثم 6 / 3 في ظل ارتكاب لاعبو منتخبنا لبعض الأخطاء والتي ساهمت في تقدم المنتخب السعودي بقيادة عبدالله عباس ومهدي السالم وأحمد هزازي. قبل أن يقلص منتخبنا النتيجة 4 / 6 بتسديدات حمد الدغيشي وهاني الدغيشي وسعيد الحسني وأحمد الهنائي ونصر التمتمي. إلا أن لاعبو المنتخب السعودي استطاعوا من التقدم مرة أخرى وتوسيع الفارق 9 / 5 قبل أن يصحو منتخبنا بقوة ويتمكن من تقليص الفارق 9 / 10 وسط ضربات نصر التمتمي وعماد الدغيشي. ليستمر الشوط سجالا بين الفريقين مع تقدم المنتخب السعودي 15 / 12 ثم 17 / 12 لصالح السعودية قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب السعودي بنتيجة 19 / 15.
في الشوط الثاني دخل منتخبنا بقوة من أجل تعديل النتيجة والتقدم حيث استطاع لاعبو منتخبنا من فرض أنفسهم منذ البداية بقيادة أسعد الحسني وحمد الدغيشي ووهاني الدغيشي وأحمد الهنائي لتصل النتيجة 18 / 19 لصالح السعودية. لتستمر الإثارة بين الفريقين والنتيجة 23 / 22 لصالح المنتخب السعودي قبل أن يتمكن نجوم منتخبنا من تعديل النتيجة 24 / 24 ثم التقدم 25 / 24 إلا صحوة المنتخب السعودي استمرت واستطاع لاعبوه من التقدم مرة أخرى 27 / 26 لتنتهي المباراة بفوز المنتخب السعودي 31 / 29.

منتخب الشاطئية يودع

ودع منتخبنا الوطني لكرة الطائرة الشاطئية منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي تقام بمدينة أنشون بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 19 من شهر سبتمبر الجاري وحتى 4 من شهر أكتوبر المقبل وذلك بعد خسارته من المنتخب القطري صفر / 2 في مباراة دور الـ 16 من منافسات الطائرة الشاطئية، وجاءت نتائج الأشواط 13 / 21 و 18 / 21. في الشوط الأول بدأ المنتخب القطري بقوة واستطاع من التقدم 4 / 1 بسبب ارتكاب لاعبو منتخبنا هيثم الشريقي وأحمد الحوسني لبعض الأخطاء التي ساهمت في تقدم قطر، إلا أن لاعبو منتخبنا سرعان ما عادوا للشوط بتقليص الفارق 3 / 4 ليستمر الفارق نقطتين لصالح المنتخب القطري 6 / 4 للاعبيهم تامر عبدالرسول وعبدالعزيز خلوف. بعدها وسع المنتخب القطري النقاط لصالح 9 / 4 ويقدم لاعبا منتخبنا أداء متواضعا في هذا الشوط مع تواصل ارتكابهم لأخطاء حائط الصد والتغطية الصحيحة في الملعب ليواصل قطر صحوته 13 / 8. ويستمر التقدم القطري 16 / 10 قبل أن ينهي المنتخب القطري الشوط الأول لصالحه بنتيجة 21 / 13.
وفي الشوط الثاني دخل المنتخب القطري بقوة وتمكن من فرض نفسه بقوة والتقدم 3 / صفر قبل أن يقلص منتخبنا النتيجة 3 / 4 ثم يتعادل 4 / 4 ثم يتقدم منتخبنا 6 / 5 وذلك بعد قلص من الأخطاء التي يرتكبها لاعبو منتخبنا هيثم الشريقي وأحمد الحوسني، ليستمر التعادل 8 / 8 ثم 11 / 11 قبل أن يتقدم قطر مرة أخرى 13 / 11 ثم يواصل تقدمه 16 / 13 قبل أن يتمكن المنتخب القطري من الفوز بالشوط الثاني بنتيجة 21 / 18. وبهذه الخسارة يلعب منتخبنا ودع منتخبنا الدورة.

العدوي في المركز 25

اختتم سباح منتخبنا عيسى العدوي مشاركته في منافسات السباحة بعد أن حل في المركز 25 من أصل 40 مشاركا في سباق 100 متر بعد أن حقق 55 ثانية و 81 جزءا في المائة من الثانية.

الهاشمي والهطالي يحققان أرقاما جديدة في الرماية

واصل الفريق الوطني للرماية تحقيق أرقام جديدة في مسابقة المسدس الموحد 50 مترا حيث حقق الرامي سعيد الهاشمي رقم شخص جديد له في مسابقة المسدس الموحد 50 متر بعدما حصل على 555 نقطة في المسابقة بعدما حطم رقمه السابق وهو 550 نقطة، وقد حل الهاشمي في المركز 22 من أصل 51 مشارك في المسابقة. من جانبه واصل الرامي جمال الهطالي تألقه في المسابقة نفسها بعدما حصل على 562 نقطة محطما الرقم الشخصي السابق وهو 548 وحل الهطالي في المركز 13 من أصل 51 مشاركا في المسابقة.

إلى الأعلى