السبت 17 أغسطس 2019 م - ١٥ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / أعمال ندوة حوكمة المؤسسات الوقفية (المناهج والتطبيقات) تبدأ اليوم

أعمال ندوة حوكمة المؤسسات الوقفية (المناهج والتطبيقات) تبدأ اليوم

يتم خلالها إطلاق النظام الإلكتروني للأوقاف
كتب ـ علي بن صالح السليمي:
تنظم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية صباح اليوم ندوة بعنوان: (حوكمة المؤسسات الوقفية .. المناهج والتطبيقات) وذلك بالنادي الدبلوماسي بالخوير.
وسيرعى افتتاح الندوة معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي وزير العدل وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة وأعضاء المؤسسات الوقفية وعدد من المهتمين في هذا المجال.
ويتضمن حفل افتتاح الندوة عدداً من الفقرات منها القرآن الكريم وكلمة الوزارة يلقيها الشيخ سلطان بن سعيد الهنائي المدير العام للوعظ والارشاد بوزارة الاوقاف والشؤون الدينية، المشرف العام لمشروع المؤسسات الوقفية، كما سيُقدم عرض مرئي عن مشروع المؤسسات الوقفية الخيرية، وجلسات نقاشية حول المؤسسات الوقفية الخيرية يشارك فيها مجموعة من الباحثين والمختصين من مختلف المؤسسات ذات الإختصاص.
كما سيتم اثناء الفعالية اطلاق النظام الالكتروني لوزارة الأوقاف الذي يتيح عدداً كبيراً من الخدمات في مجالي الأوقاف وبيت المال.
وستتضمن الندوة عدداً من أوراق العمل التي خصصت لأعضاء مجالس إدارات المؤسسات الوقفية والتي من شأنها أن تسهم في إيضاح الصورة العملية في إدارة المؤسسسات الوقفية الخيرية سواء العامة أو الخاصة والتي توضح جميع الجوانب من حيث الهيكلة والحوكمة وعمليات التثمير.
الجدير بالذكر أن المؤسسات الوقفية بادرة حضارية مستقلة تعتبر الأولى في بنيتها الاستراتيجية والتنفيذية، حيث أنها تتيح للمجتمع التشارك الحقيقي في إدارة الأوقاف واستثمارها بنظارة وإشراف الوزارة، ودعم مختلف المؤسسات العامة والخاصة وأفراد المجتمع العماني.

إلى الأعلى