الخميس 23 مايو 2019 م - ١٧ رمضان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / شفافية وارتقاء بالأداء

شفافية وارتقاء بالأداء

بقدر الأهمية التي يحتلها المواطن في مسيرة التنمية كونها الأساس الذي تنبني عليه خططها وبرامجها والمستهدف الرئيسي بعملياتها, يتعاظم دور الارتقاء بأداء القطاعات الحكومية والشفافية في الإتاحة المعلوماتية كونها العامل الأساسي في تمكين المواطن من دوره في التنمية، وهو الأمر الذي يتحقق عبر تواصل حكومي فعال بين الجهات الحكومية والمواطنين.
فعدم قدرة الحكومات على التواصل الفعال مع مواطنيها ينتج عنه تشخيص خاطئ لدى الطرفين للأحداث والوقائع، وبالتالي يجب على الجهات الحكومية اطلاع المواطن على ما يحتاجه بشكل دقيق، لا سيما أن التكنولوجيا الحديثة ضاعفت من القدرة على تبادل الآراء، وبالتالي يجب أن تنبني هذه الآراء على معلومات دقيقة.
ومن هذا المنطلق يأتي منتدى التواصل الحكومي الثاني الذي تبدأ أعماله اليوم بحضور 1200 مشارك من السلطنة وخارجها، حيث يسعى المنتدى إلى الاطلاع على تجارب عالمية وأكاديمية في مجال التواصل الحكومي.
وعبر الجلسات الرئيسية سيناقش المنتدى دور الإعلام في تحقيق رؤية عمان 2040، وكيفية إدارة سمعة المؤسسات الحكومية، كما سيتم مناقشة التواصل الإعلامي ودوره في تعزيز الأمن الوطني، والتواصل الإعلامي كقوة ناعمة للدول.
وسيتم تعريف العاملين في مجال التواصل والإعلام بكافة المؤسسات الحكومية بالتجارب والممارسات الرائدة التي ترمي إلى الأخذ بآفاق التواصل الحكومي للمستقبل ومواكبة المتغيرات العالمية والتكنولوجية وتسخيرها لتنمية.
كذلك سيتضمن المنتدى العديد من الجلسات النقاشية التي تركز على التواصل الحكومي في ظل المتغيرات الاقتصادية، والأطر التنظيمية للإعلام الجديد، والتواصل المؤسسي وكيفية تعزيز رضا المتعاملين.
ومثل هذه المنتديات تعمل على مد جسور التعاون مع المؤسسات الحكومية ممثلة بدوائر الإعلام والاتصال بها لتكون هذه المؤسسات المصدر الرئيسي للمعلومات وتعزيز حق الوصول للمعلومة.

المحرر

إلى الأعلى