الجمعة 23 أغسطس 2019 م - ٢١ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “ريادة” تبدأ المرحلة الثانية لجائزة ريادة الأعمال بصلالة وجنوب الشرقية
“ريادة” تبدأ المرحلة الثانية لجائزة ريادة الأعمال بصلالة وجنوب الشرقية

“ريادة” تبدأ المرحلة الثانية لجائزة ريادة الأعمال بصلالة وجنوب الشرقية

مسقط ـ (الوطن):
بدأت أمس المرحلة الثانية لجائزة ريادة الأعمال في نسختها الرابعة، بمحافظة ظفار والتي أقيمت في غرفة تجارة وصناعة عمان بصلالة بمشاركة أكثر من 40 مشاركا من الفئات المستهدفة، والتي تنظمها الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “ريادة” بالتعاون مع الشركة العمانية للاتصالات “عمانتل”.
يأتي ذلك من خلال إقامة حلقات العمل التوعوية في مختلف محافظات السلطنة، والتي تستهدف رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع المنزلية والجهات الداعمة.
وخلال حلقة العمل تحدث محمد بن أحمد فرج الغساني مدير ريادة بمحافظة ظفار عن أهمية الجائزة لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع لتمكينهم وتطوير أعمالهم، مشيرا إلى أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة وعددها 3186 جاهزة للمنافسة والتتويج في النسخة الرابعة.
كما أقيمت أمس حلقة العمل الثانية في محافظة جنوب الشرقية بغرفة تجارة وصناعة عمان بصور بمشاركة واسعة من مختلف الفئات المستهدفة.
وتهدف حلقة العمل إلى تعزيز الوعي لدى الفئات المستهدفة بجائزة ريادة الأعمال وأهدافها، وآلية المشاركة فيها، بالإضافة إلى تعريف المشاركين بمعايير المشاركة في كل فئة. والوثائق المطلوبة أثناء التقديم.
كما تعرف المشاركون في حلقات العمل إلى معايير التقييم في الجائزة، حيث تم في النسخة الرابعة تضمين معيار الابتكار واستخدام التكنولوجيا ضمن المعايير الفرعية وإضافة نتائج أداء المجتمع لبعض الفئات ومعيار الشراكات للمعايير الرئيسية. كما تطرقت الحلقة إلى أهداف الجائزة التي من بينها تشجيع التميز والقدرة على التنافس والابتكار وتطوير أداء وقدرة المؤسسات الصغرى والصغيرة والمتوسطة على التنافس، وأيضا تعزيز ثقافة ريادة الأعمال.
وركزت حلقة العمل على البرامج المقدمة لدعم الفائزين والمتأهلين لمرحلة التحكيم حيث يتم تقديم الدعم الفني من خلال برنامج دعم الفائزين والمتأهلين ويشمل (التشخيص لوضع المؤسسة ،والاستشارات، والتوجيه، والتسويق، والأولوية في الترشيح للفعاليات والبرامج التدريبية المجانية داخل وخارج السلطنة).
وستجوب الحلقات التوعوية كافة محافظات السلطنة حيث ستكون محافظة شمال الشرقية المحطة الثالثة اليوم الثلاثاء مرورا بمحافظات الداخلية وشمال وجنوب الباطنة والوسطى والبريمي والظاهرة ومسقط، وانتهاء بمسندم.

إلى الأعلى