الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مهرجان نقش للأفلام القصيرة يستعد للانطلاق بعرض 99 فيلماً من 36 دولة في البحرين
مهرجان نقش للأفلام القصيرة يستعد للانطلاق بعرض 99 فيلماً من 36 دولة في البحرين

مهرجان نقش للأفلام القصيرة يستعد للانطلاق بعرض 99 فيلماً من 36 دولة في البحرين

تنطلق خلال الفترة من 15 إلى 19 أكتوبر المقبل النسخة الثالثة من “مهرجان نقش للأفلام القصيرة”، الذي تنظمه مؤسسة نقش للأفلام في مملكة البحرين بـ 14 فيلماً في سينما مجمّع السيف ، ويحتفي “مهرجان نقش للأفلام القصيرة” بأفضل الأفلام من داخل المنطقة العربية وخارجها، حيث يعرض المهرجان هذا العام 99 فيلماً من 36 دولة. ويدعم “مهرجان دبي السينمائي الدولي” مهرجان نقش للأفلام القصيرة بقائمة من أفضل إنتاجات الأفلام القصيرة التي عرضت في دوراته السابقة، وكذلك خلال مهرجان الخليج السينمائي، وحازت على إعجاب الجمهور، ويتنوع السرد الروائي لتلك المجموعة بين قصص العشق والوفاء التي تجمع زوجا وزوجة طاعنين في السن عبر فيلم “أنا، زوجتي وبقرتنا” للمخرج والرسام الإيراني آزاده معزي، وكذلك قصة شاب عراقي يُضطر إلى الهجرة من بلاده، سعياً وراء تحقيق حلمه بأن يصبح لاعب كرة قدم، وأن يُسهم في تحقيق حلمه الآخر بتوحيد شعبه، عبر فيلم “القاع” للمخرج حيدر رشيد.
وحول مشاركة ودعم “مهرجان نقش للأفلام القصيرة”، يقول مسعود أمر الله آل علي، المدير الفني لـ”مهرجان دبي السينمائي الدولي”: “يعد توفير مصادر الإلهام للجمهور من خلال مواهب جديدة وصاعدة، وأعمال سينمائية محفزة للخيال والإبداع، أحد أهم أهدافنا . ومن خلال تعاوننا مع “مهرجان نقش للأفلام القصيرة”، سنتمكن من توفير الفرصة لعرض مجموعة من أفضل الأفلام على الجمهور البحريني، والتي لاقت استحسان وإعجاب الجمهور”.
من جهته، قال محمد راشد بوعلي، المدير الفني لمهرجان نقش للأفلام القصيرة: “يمتلك فن السينما لغته العالمية الخاصة، التي تعزز حوار الثقافات وتبني جسور التواصل والتفاهم لدى المجتمعات التي تواجه الكثير من التحديات. ونحن نثمن غالياً دعم نمو السينما البحرينية، ومساهماته القيمة في إثراء الحياة الثقافية ومجتمعات الفنون في المنطقة ككل.”

إلى الأعلى