الثلاثاء 21 مايو 2019 م - ١٥ رمضان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / استعراض التحديثات السنوية المقدمة من البلدان الخالية من شلل الأطفال
استعراض التحديثات السنوية المقدمة من البلدان الخالية من شلل الأطفال

استعراض التحديثات السنوية المقدمة من البلدان الخالية من شلل الأطفال

في اجتماع لجنة الإشهاد الإقليمية لشرق المتوسط
بدأت صباح أمس أعمال الاجتماع الثالث والثلاثين للجنة الإقليمية المعنية بالإشهاد على إستئصال شلل الأطفال الذي تستضيفه السلطنة وتنظمها منظمة الصحة العالمیة.
ترأس الاجتماع سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وبحضور سعادة الدكتورة أكجيمال ماجتي موفا ممثلة منظمة الصحة العالمیة بالسلطنة وبمشاركة رؤساء وأعضاء لجان الاشھاد على استئصال مرض شلل الأطفال بدول إقلیم شرق المتوسط ولك بفندق جراند ملينيوم.
يهدف الإجتماع إلى إستعراض التحديثات السنوية المقدمة من البلدان الخالية من شلل الأطفال وذلك للنظر فيما إذا كانت هناك ثغرات متبقية ما زالت موجودة لدى تلك البلدان، منها التقارير المرحلية السنوية المقدمة من أفغانستان وباكستان بشأن استئصال شلل الأطفال، والتقدم المحرز في مجال استئصال شلل الأطفال والإشهاد الإقليمي واحتواء المخزونات المختبرية لفيروس شلل الأطفال، والتعريف بممارسة تقييم المخاطر وضمان تنفيذ البرامج القُطرية ولجان الإشهاد الوطنية لها في مجال الإشهاد وتدابير التخفيف من المخاطر، وصياغة توصيات للدول الإعضاء والإقليم حتى يتحقق الإشهاد على استئصال المرض على الصعيد الإقليمي.
وقد رحب سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني بالمشاركین في الاجتماع وتمنى لھم طیب الإقامة في بلدھم الثاني، مقدّراً جھود الجمیع في مجال استئصال مرض شلل الأطفال، رغم الظروف التي تمر بھا بعض الدول والتي تقف عائقاً في وجه تلك الجھود، كما أشاد سعادته بدول أقلیم شرق المتوسط فيما يتعلق بالترصد الوبائي لهذا المرض في المناطق الحدودیة.
كما تضمن الاجتماع كلمة الدكتور أحمد بن سالم المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، قدمها بالإنابة عنه الدكتور هومايون أصغر المنسق لبرامج استئصال شلل الأطفال بمنظمة الصحة العالمية بإقليم شرق المتوسط الذي اثنى على جهود العاملين والمتطوعين في المجال الصحي الذين يعملون في ظل ظروف صعبة في العديد من بلدان الإقليم ولكن بفضل جهودهم تم تحصين الأطفال واكتشفت حالات الشلل الرخو الحاد وجرى استقصاؤها.
الجدير بالذكر إن الإجتماع سيتناول خلال ثلاثة أيام عدة موضوعات متعلقة بشلل الأطفال منها تقارير التحديثات السنوية لبدان إقليم شرق المتوسط.

إلى الأعلى