الأحد 18 أغسطس 2019 م - ١٦ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / تحيات جلالة السلطان للرئيس المصري ينقلها وزير الشؤون الرياضية

تحيات جلالة السلطان للرئيس المصري ينقلها وزير الشؤون الرياضية

القاهرة ـ العمانية:
استقبل فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وأصحاب المعالي وزراء الشباب والرياضة العرب في قصر الاتحادية على هامش اجتماعاتهم بالقاهرة.
وقد نقل معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية خلال اللقاء تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ إلى فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وتمنيات جلالته له بدوام الصحة والسعادة وللشعب المصري الشقيق مزيدًا من التطور والنماء.
من جانبه حمّل فخامة الرئيس المصري معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية نقل تحياته إلى جلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وتمنياته له بدوام الصحة والعافية وللشعب العماني استمرار الرقي والازدهار.
وخلال المقابلة تطرق فخامة الرئيس المصري إلى العديد من القضايا التي تهم الشباب العربي والتحديات التي تمر بها المنطقة، والعمل للحد من ظاهرة استقطاب الشباب في مسارات تهدد قدرات وكيان الدول من خلال توعيتهم بالمتطلبات الاقتصادية لتلبية حاجات الشعوب، وضرورة توجيه طاقات الشباب وتكريس مفاهيم الوحدة الوطنية، والتوعية بالتحديات التي يفرضها انتشار التكنولوجيا في العصر الحالي، وتأثيرها على فرص العمل من خلال المستقبل المنظور.
من جانب آخر ، اختتم أصحاب المعالي وزراء الشباب والرياضة العرب اجتماعهم الـ42 الذي عقد في القاهرة وتطرق إلى بعض الجوانب المدرجة على جدول الأعمال والتي تهم الجانب الرياضي والشباب بالدول العربية.
وتأتي هذه الاجتماعات في إطار تعزيز التعاون بين الدول العربية والتشاور والتحاور وتبادل الخبرات والعمل المشترك لتفعيل البرامج الرياضية والشبابية بما يتوافق مع الرؤية الشاملة نحو أهمية رعاية الشباب ووضع البرامج التي تتناسب مع طموحاتهم وتلبي تطلعاتهم وصولًا إلى تحقيق الإنجازات، كما أن هذه الاجتماعات تعمل على بحث أوجه التعاون واستعراض العلاقات الوثيقة بين الدول العربية، والجهود المبذولة منهم لتطوير الخدمات الرياضية والشبابية، ومناقشة أوجه التعاون في المجالات المشتركة وبصفة خاصة قطاعي الشباب والرياضة.

إلى الأعلى