الثلاثاء 21 مايو 2019 م - ١٥ رمضان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تشارك في الاجتماع الـ 29 لمجموعة (المينافاتف) بالأردن
السلطنة تشارك في الاجتماع الـ 29 لمجموعة (المينافاتف) بالأردن

السلطنة تشارك في الاجتماع الـ 29 لمجموعة (المينافاتف) بالأردن

السلطنة تشارك في الاجتماع الـ 29 لمجموعة (المينافاتف) بالأردن

مسقط ـ الوطن:
تشارك السلطنة في الاجتماع العام التاسع والعشرين لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (المينافاتف) والذي تختتم فعالياته اليوم في العاصمة الأردنية عمان.
ترأس وفد السلطنة صاحب السمو السيد مروان بن تركي بن محمود آل سعيد، أمين سر اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ورئيس اللجنة الفنية، وعضوية ممثلين عن كل من وزارة العدل، وزارة الإسكان، البنك المركزي العماني، وزارة التجارة والصناعة، شرطة عمان السلطانية، المركز الوطني للمعلومات المالية.
وناقش الاجتماع العديد من المواضيع المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على الصعيد الإقليمي والدولي، والتي تتمثل في استعراض تقرير التحديث الأول لتطور منظومة المكافحة في السلطنة التي تمت في الفترة منذ الخروج من نظام المتابعة المعتمد من المينافاتف في أبريل 2017م ، والذي تضمن الجهود المبذولة على مستوى تطوير التشريعات وجهود الجهات الرقابية في شأن تطوير الإطار الإشرافي والرقابي على المؤسسات المالية والأعمال والمهن غير المالية والجمعيات والهيئات غير الهادفة للربح.
وتضمن التقرير جهود المركز الوطني للمعلومات المالية وجهات إنفاذ القانون في شأن عمليات التحليل والتحقيق التي تخضع لها بلاغات المعاملات المشبوهة والعوائد الناتجة عن الجرائم وصولا إلى صدور الأحكام القضائية بشأنها، كذلك تطرق التقرير إلى جهود السلطنة في شأن برنامج التقييم الوطني للمخاطر والذي شارف على نهايته. كما سيناقش الإجتماع تقارير التقييم المتبادل لنظم المكافحة لعدد من دول المجموعة.
وقـــد تم على هامش الإجتماع عقـد اجتماعات فرق العمل المنبثقة عـن مجموعة المينافاتف، وهي منتدى خبراء مكافحة تمويل الإرهاب وفريق التقييم المتبادل وفريق المساعدات الفنية والتطبيقات ومنتدى وحدات المعلومات المالية الذي قدم فيه المركز الوطني للمعلومات المالية في السلطنة عرض مرئي حول دور المركز في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

إلى الأعلى