الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م - ٥ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن : ارتفاع حصيلة قتلى (صنعاء) لـ 270
اليمن : ارتفاع حصيلة قتلى (صنعاء) لـ 270

اليمن : ارتفاع حصيلة قتلى (صنعاء) لـ 270

صنعاء ـ وكالات: أعلنت وزارة الصحة اليمنية أمس الخميس أن المعارك الأخيرة التي أتاحت للحوثيين السيطرة على صنعاء أوقعت 270 قتيلا بحسب حصيلة جديدة. وأوردت وكالة الأنباء اليمنية نقلا عن وزير الصحة أحمد العنسي أنه تم “إحصاء 270 جثة من المدنيين والعسكريين الذين قتلوا في المواجهات المسلحة”. ولا تشمل الحصيلة القتلى الذين أخذت أسرهم أو أطراف النزاع جثثهم. كما أعلنت وزارة الصحة نقل قرابة 460 جريحا إلى المستشفيات.
وكانت حصيلة أولية أعلنها مسؤول في الوزراء الاثنين الماضي أشارت إلى سقوط مائتي قتيل. وتوقفت المعارك بعد توقيع اتفاق سلام بزعامة عبد الملك الحوثي والحكومة برعاية وسيط الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر.
إلا أن التوتر لا يزال حادا في صنعاء، حيث يواصل المتمردون نهب معدات الجيش في العاصمة. على صعيد آخر أعلن أحد فروع تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية، أنه أعدم أمس الخميس محمد طاهر الشامي مدير فرع المخابرات اليمنية بمديرية دمت محافظة الضالع جنوب العاصمة صنعاء وأربعة من مرافقيه. وقال التنظيم عبر إحدى الحسابات المرتبطة به في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن الإعدام وقع في مديرية رداع في محافظة البيضاء الحدودية مع محافظة الضالع والتي تعتبر معقلا لتنظيم القاعدة. ونشر التنظيم صوراً لإعدام خمسة أسرى قبل وبعد الإعدام في داخل حفرة .

إلى الأعلى