الأربعاء 21 أغسطس 2019 م - ١٩ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / جيش الإحتلال يقتحم سلفيت ويفجر منزل شهيد

جيش الإحتلال يقتحم سلفيت ويفجر منزل شهيد

القدس المحتلة ـ الوطن : فجرت قوات الاحتلال أمس منزل عائلة الشهيد عمر أبوليلى في بلدة الزاوية غرب سلفيت بعد اقتحامها، ماادى الى مواجهات في محيط منزل الشهيد بين فلسطينيين وقوات الاحتلال.وفجر الاحتلال المنزل بعد اخلاء المنازل المجاورة لعائلة الشهيد، في حين استمرت عملية تفجير المنزل لاكثر من 6 ساعات. واقتحم الاحتلال المنزل، بعد محاصرته، وأخلته من السكان، وباشرت بعملية زرع المتفجرات لهدمه.
وافاد مراسل “الوطن” بان قوات الاحتلال اقتحمت القرية برفقة جرافة عسكرية، والعشرات من جنود الاحتلال، بينما اندلعت المواجهات مع الشبان الذين حاولوا التصدي للاحتلال. وقال شهود عيان ان قوات الاحتلال اطلقت قنابل الغاز والصوت على الصحفيين المتواجدين في المكان. وقال رئيس بلدية الزاوية نعيم شقير ان جيش الاحتلال قام بهدم منزل عائلة الشهيد عمر ولكنها لن تهدم معنوياتهم ومعنويات الشعب امام جرائم الاحتلال المستمرة.
وقال والد الشهيد “ان هدم الاحتلال لمنزلنا لن يهدم معنويتنا وعزيمتنا، والمنزل ليس اغلى من عمر، والمنزل يعوض وسنقوم ببناءه مرة اخرى، ومنذ استشهاده والاحتلال يقتحم المنزل بشكل مستمر وتهديدنا بهدمه، ليأتوا اليوم ويهدموه”. واستشهد أبو ليلى في 19 مارس الماضي بعد اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في قرية عبوين قرب رام الله، ولا يزال جثمانه محتجزاً من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

إلى الأعلى