الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / بريطانيا تنضم لـ(تحالف حرب داعش) وأميركا تقود يوما ثالثا من القصف بسوريا
بريطانيا تنضم لـ(تحالف حرب داعش) وأميركا تقود يوما ثالثا من القصف بسوريا

بريطانيا تنضم لـ(تحالف حرب داعش) وأميركا تقود يوما ثالثا من القصف بسوريا

لندن ـ عواصم ـ (الوطن) ـ وكالات:
انضمت بريطانيا إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة ما يسمى” تنظيم داعش”، فيما قادت الولايات المتحدة تنفيذ قصف جوي وصاروخي بسوريا لليوم الثالث على التوالي.
وصوت البرلمان البريطانى بأغلبية ساحقة لصالح انضمام بريطانيا للضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في العراق.
وجاءت نتيجة التصويت بموافقة 524 نائبا على انضمام بريطانيا للغارات الجوية ضد التنظيم في العراق مقابل 43 نائبا عارضوا مشروع القرار.
وأجرى التصويت بعد مناقشة داخل البرلمان البريطاني استمرت أكثر من ست ساعات في أعقاب استدعاء طارىء لنواب البرلمان لعقد جلسة استثنائية.
من جانبها قادت الولايات المتحدة شن ضربات جديدة صباح أمس على تنظيم داعش في سوريا مستهدفة بصورة خاصة منشآت نفطية يسيطر عليها المسلحون.
وأفاد بيان لما يسمى المرصد السوري بأن طائرات يعتقد أنها تابعة لتحالف حرب داعش قصفت منطقة حقل التنك النفطي بالريف الشرقي لمدينة دير الزور وأن مناطق نفطية في بادية القورية بريف دير الزور الشرقي تعرضت لقصف يعتقد أنه ناجم عن ضربات صاروخية للتحالف”.
من جانبهم قال كبار قادة الجيش الأميركي إن الحملة الرامية إلى هزيمة وتدمير تنظيم داعش قد بدأت لتوها.
وقال وزير الدفاع الأميركي تشاك هاجل مستخدما الاسم المختصر للجماعة الإرهابية:” نحن في بداية حملتنا لهزيمة وتدمير تنظيم داعش ولسنا في نهايتها”.
وقال هاجل في مؤتمر صحفي في البنتاجون إن الولايات المتحدة وفرنسا نفذتا
200 ضربة جوية في العراق في حين نفذت الولايات المتحدة وشركاؤها 43 ضربة جوية داخل سوريا ”
وقال الجنرال مارتن ديمبسي، رئيس هيئة الأركان المشتركة، إن المعركة ستكون “حملة مستمرة ومتواصلة، وستستغرق وقتا طويلا “.
في غضون ذلك أفاد سكان أن 7 مدنيين بينهم أطفال قتلوا في غارة جوية للطيران الأميركي استهدف مقرات لعناصر (داعش) في أحد الأحياء شرق الموصل (400كم شمال بغداد).
وأبلغ السكان ” أن الطيران الأميركي قصف أوكار داعش في حي التحرير شرق الموصل وتسبب بمقتل 7 مدنيين بينهم طفلان سلمت جثثهم إلى دائرة الطب العدلي”.
من جانب آخر وافق البرلمان الهولندي على خطة الحكومة الهولندية بإرسال ست طائرات حربية (اف 16) للمشاركة في العملية العسكرية الدولية التي تستهدف
تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بالعراق.

إلى الأعلى