الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م - ٤ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / بلاتر يترشح لفترة رئاسة جديدة بالفيفا

بلاتر يترشح لفترة رئاسة جديدة بالفيفا

زيوريخ ـ د.ب.أ: أعلن السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رسميا أنه سيترشح لفترة خامسة على رئاسة الفيفا، وذلك خلال الانتخابات المزمع إجراؤها في العام المقبل.
وترأس بلاتر (78 عاما) الفيفا منذ 1998 ويسعى لفترة رئاسة جديدة لمدة أربع سنوات تنتهي في 2019 ، حيث تجرى الانتخابات خلال اجتماع الجمعية العمومية (كونجرس) للفيفا في مايو 2015 .
وكشف بلاتر رسميا عن قراره خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بعد اجتماعات اللجنة التنفيذية للفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية.
ويبدو أن بلاتر يجد دعما هائلا من جميع الاتحادات القارية الأعضاء بالفيفا باستثناء الاتحاد الأوروبي (يويفا) الذي أصيب بالإحباط لتراجع بلاتر عما وعد به في 2011 عندما أكد أن الفترة الحالية ستكون الأخيرة له في هذا المنصب وأنه لن يترشح مجددا.
ورغم هذا ، قال الفرنسي ميشيل بلاتيني إنه لن يترشح أمام بلاتر في انتخابات 2015 ليظل الفرنسي الآخر جيروم شامبين نائب سكرتير عام الفيفا سابقا هو الوحيد الذي أعلن عن ترشحه أمام بلاتر في هذه الانتخابات ولكنه فرصته تبدو هزيلة للغاية في مواجهة بلاتر.
ووقع بلاتر والفيفا تحت ضغوط هائلة في السنوات القليلة الماضية بسبب الجدل المثار حول ادعاءات بوجود فساد في عملية منح روسيا وقطر حق استضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022 على الترتيب إضافة لادعاءات بوجود فساد في الفيفا أيضا.
ونفى بلاتر تورطه في أي فساد ووضع نفسه على قمة عملية الإصلاح بالفيفا والتي ينتظر اكتمالها في اجتماع كونجرس الفيفا العام المقبل.

إلى الأعلى