الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / بعثة الحج العمانية تتابع الحجاج في مقر إقامتهم بمكة المكرمة
بعثة الحج العمانية تتابع الحجاج في مقر إقامتهم بمكة المكرمة

بعثة الحج العمانية تتابع الحجاج في مقر إقامتهم بمكة المكرمة

مكة المكرمة ـ من صالح بن سعيد الرئيسي :
تتابع بعثة الحج العمانية وصول حملات الحجاج العمانيين حيث تبذل البعثة جهودها في الاطمئنان على وصول الحملات ومقر إقامتهم ومدى ارتياحهم للإقامة والتنقل ومتابعة الخدمات التي يلزم أصحاب الحملات توفيرها وفقا للبنود الواردة في العقود بينهم وقد تابعت جريدة الوطن دور الوفود بالبعثة والتقت بعدد من أصحاب الحملات والحجاج.
الرائد أحمد بن محمد الشجبي من وفد الشرطة بالبعثة العمانية قال : دورهم إشرافي ووقائي حيث يقومون بالتأكد من اشتراطات السلامة في الحافلات والبنايات ومدى توافر وسائل السلامة وعمل خطط الطوارئ وتواجد الأشخاص في مكان آمن من أجل سلامة الحجاج العمانيين لأداء مناسكهم ومشاعرهم بكل أريحية.
سالم بن حمد المعمري من وفد الإشراف على حملات الحج بالبعثة العمانية قال : مهمتهم متابعة المقاولين والحجاج وتنفيذ البنود من خلال العقود واستقصاء مدى ارتياحهم وفي حال وجود مخالفات نبحث عن الأسباب سواء طارئة أو متعمدة ومدى تأثيرها على الحجاج.
خالد بن حمود الدرمكي صاحب حملة قال : إن الطريق على ما عهدناه من تنسيق وتنظيم سابقا حيث تواصلنا مع الحجاج الذين يأتون عن طريق الجو وأنهينا بياناتهم وفي انتظار وصولهم وانتهينا من تسجيل وصولنا لدى البعثة العمانية بمكة المكرمة باستقبال طيب ورحابة صدر.
محمد بن سالم السدي صاحب حملة قال : الحمد الله على هذا التعاون والخدمات الجيدة التي نجدها والمتابعة من البعثة العمانية ونوجه كلمة شكر في حق مدير إدارة الحج العمانية بتواجد مجموعة أصحاب الحملات من خلال الرسائل القصيرة ومتابعته لجميع ما يستجد واطمئنانه على وصول الحملات وأماكن التواجد قبل الانطلاقة كما أن هناك استماعا وتقبلا ومتابعة من خلال البعثة لما يحصل لدينا من صعوبات ولم نواجه أي صعوبات حتى الآن .
طالب بن عوض العبري صاحب حملة قال : الالتزام بين الحجاج وصاحب الحملة يأتي من خلال الاتفاق والاستماع إلى متطلبات ونواقص راحة الحجاج في الحملة منذ تحركها إلى وصولها للديار المقدسة وبالنسبة للمخيمات فهذا أمر آخر ووجودهم بالقرب من الحرم وتوفير حافلات تسهل عليهم الكثير الذهاب من وإلى الحرم المكي.
سعيد بن خليفة العلوي قال : إن وصولهم للديار المقدسة كان ميسرا والخدمات وفقا للعقد بينهم وبين المقاول يسير بشكل إيجابي وكل الأمور سهلة ومتوفرة من خدمات وتنقل وغذاء.
سعيد بن سليم العلوي قال : الحمدلله إن وصولهم وفق ما خطط إليه مسبقا ولم يجدوا أي صعوبة والجميع بخير وهناك متابعة من البعثة على أوضاعهم والأمور تسير بشكل طيب.
خميس بن خلفان البلوشي قال : الخدمات المقدمة من قبل المقاول طيبة وهناك متابعة من البعثة والأمور تسير بشكل ميسر.
راشد بن خميس العلوي قال : طريق الوصول إلى الديار المقدسة كان ميسرا ولم يجدوا أي مصاعب كما أن العقد بينهم وبين صاحب الحملة سار وفق ما هو ملزم به من توفير السكن الملائم والغذاء الجيد والانتقال من وإلى الحرم المكي بكل يسر وسهولة.
عمر بن عبدالله الشعيلي قال : الخدمات المقدمة إليهم جيدة من حيث المسكن الملائم والوضع الصحي حسب ما هو متفق عليه والطريق كان سالكا ولم نجد أية صعوبة فيه .
بدرية بنت سيف الحاتمية قالت : وصولهم كان ميسرا والبعثة تتابعهم وتطمئن عليهم باستمرار ولم تكن هناك أية عراقيل سواء من قبل أصحاب الحافلات أو من خلال تواجدهم في مقر البعثة.
طماعة بنت جمعة اليعقوبية قالت : الخدمات والمعاملة الطيبة التي يجدونها في هذا الموسم من قبل البعثة والمشرفين عليها لها أثر إيجابي في نفوسهم للاطمئنان عليهم وأن مختلف الخدمات موجودة ومتوفرة ولا توجد لديهم أية صعوبات.
سلمى بنت سالم اليعقوبية قالت : إنهن كنساء أدينا مناسك العمرة بكل يسر وأن متابعة البعثة المستمرة لهم تثلج صدورهن حيث تقوم البعثة بالاطمئنان عليهن منذ وصولهم.
نصرى بنت محمد بن سلطان الهنائية قالت : الجهود من المقاولين طيبة من حيث توفير السكن والطعام وتوفير وسيلة النقل من الإقامة إلى الحرم وأن وصولهم إلى مكة المكرمة كان سهلا ويسير ولم تواجههم أية صعوبات.
وفي ختام حوار الوطن مع من التقتهم خلال زيارتها لحملات الحج العمانية قالوا : إنهم يدعون المولى جلت قدرته بأن يديم على جلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ـ الصحة والعافية وأن يرجعه إلى أرض الوطن غانما سالما من كل مكروه وخصصوا الدعاء لجلالته أثناء طوافهم لأداء مناسك العمرة متضرعين للمولى جلت قدرته بأن يحفظه في حله وترحاله.

إلى الأعلى