الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / بتكليف من جلالة السلطان .. الإسماعيلي يشارك في (دافوس)

بتكليف من جلالة السلطان .. الإسماعيلي يشارك في (دافوس)

مسقط ـ العمانية: بتكليف من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ يشارك معالي الدكتور سالم بن ناصر الإسماعيلي رئيس الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في نسخته الرابعة والأربعين والذي يقام خلال الفترة من الـ 22 إلى الـ 25 من شهر يناير الجاري بمدينة دافوس بسويسرا.
وسوف يشارك في المنتدى 2500 شخصية من نحو 100 دولة ويأتي تحت شعار “إعادة تنظيم العالم”.
ويبحث جدول أعمال المنتدى لهذا العام تغيرات وتحديات النمو الاقتصادي العالمي وأهم القضايا العالمية في العام الجاري 2014 وسيركز على أربعة مواضيع رئيسية هي الابتكار والإبداع والاكتشافات العلمية والاختراعات التكنولوجية التي تساهم في تحسين وضع المجتمع والنمو المجتمعي والتوجهات الاقتصادية.
وتعقد على هامش المنتدى جلسات نقاشية تبحث في التغير المناخي والأهداف التنموية وأهمية الرعاية الصحية وتطورات الأسواق الناشئة.
وأوضح معالي الدكتور سالم بن ناصر الإسماعيلي في تصريح له أن المنتدى سيبحث أهم القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية في العالم سعياً إلى تحسين حياة الأفراد والمجتمعات، معرباً عن أمله أن تساهم هذه النقاشات في تطوير الأفكار لمواجهة التحديات في عالم متغير.
ويعتبر المنتدى حدثاً سنويًّا يجمع نخبة من أصحاب القرار في عالم الاقتصاد وعدداً من السياسيين وممثلي منظمات غير حكومية بهدف تبادل الآراء وجهات النظر في مختلف القضايا .

إلى الأعلى