السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: اشتباكات عند (الرئاسة) وصاروخ قرب السفارة الأميركية والحوثيون يوقعون الملحق الأمني
اليمن: اشتباكات عند (الرئاسة) وصاروخ قرب السفارة الأميركية والحوثيون يوقعون الملحق الأمني

اليمن: اشتباكات عند (الرئاسة) وصاروخ قرب السفارة الأميركية والحوثيون يوقعون الملحق الأمني

صنعاء ـ (الوطن) ـ وكالات:
اندلعت اشتباكات بين قوات من الجيش اليمني والحوثيين الذين يسيطرون على معظم أنحاء صنعاء التي شهدت أيضا اطلاق صاروخ قرب السفارة الأميركية في وقت وقعت فيه جماعة الحوثي الملحق الأمني اتفاق الشراكة المبرم مع الحكومة بهدف إنهاء الأزمة التي تفجرت مع احتشاد الحوثيين في العاصمة.
وأعلنت ما تسمى جماعة “أنصار الشريعة” المرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ سقط بالقرب من السفارة الأميركية في صنعاء وقالت إن العديد من الجنود المتمركزين أمام السفارة أصيبوا بجروح.
وفي وقت سابق قالت السفارة على تويتر “لا يوجد سبب للاعتقاد أن السفارة كانت هدفا” للصاروخ، مؤكدة أنه تم خفض عدد العاملين في السفارة الخميس بسبب تدهور الوضع الأمني في صنعاء.
وتزامن هذا الهجوم مع اندلاع مواجهات بين الحوثيين وقوات من الجيش قرب القصر الرئاسي في جنوب العاصمة حيث انتشر عدد كبير من الحوثيين.
ونشبت المواجهات بعدما حاول الحوثيون معاودة الهجوم على منزل مدير الأمن الوطني علي الأحمدي بعدما سيطروا عليه لفترة قصيرة الأسبوع الفائت، علما بأنه يقع قرب القصر الرئاسي وفق شهود.
في الأثناء، وقع الحوثيون ملحقا أمنيا لاتفاق الشراكة بعدما كانوا رفضوه.
ويلحظ هذا الملحق انسحاب الحوثيين من المقار الحكومية التي احتلوها وتفكيك مخيمات أقيمت منذ شهر في ضاحية صنعاء ما أن يتم تعيين رئيس جديد للوزراء. وفي إطار الاتفاق، التزم الرئيس اليمني تعيين رئيس جديد للوزراء وهو أمر لم يتم حتى الآن.

إلى الأعلى