الجمعة 15 ديسمبر 2017 م - ٢٦ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / بحث التعاون المشترك بين السلطنة وحكومة زنجبار
بحث التعاون المشترك بين السلطنة وحكومة زنجبار

بحث التعاون المشترك بين السلطنة وحكومة زنجبار

مسقط -العمانية : عقدت بوزارة الإعلام أمس جلسة مباحثات رسمية بين السلطنة وحكومة زنجبار حيث ترأس الجانب العماني معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الاعلام فيما ترأسها من جانب حكومة زنجبار معالي سعيد علي مبارك وزير الاعلام والثقافة والسياحة والرياضة في حكومة زنجبار الذي يقوم حاليا بزيارة السلطنة تستغرق عدة أام .
تم خلال جلسة المباحثات مناقشة تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاعلامية المختلفة وامكانية تبادل الوفود والخبرات بين السلطنة وحكومة زنجبار في مجالات التدريب والتطور التقني المتصل بالعمل الاعلامي والصحفي .
حضر جلسة المباحثات الرسمية سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الاعلام والوفد المرافق لمعالي الضيف وسعادة السفير علي أحمد صالح سفير جمهورية تنزانيا المتحدة المعتمد لدى السلطنة وعدد من المسؤولين بوزارة الاعلام .
من جانبه استقبل معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية بمكتبه ظهر امس معالي سعيد علي مبارك وزير الإعلام والسياحة والثقافة والرياضة بحكومة زنجبار والوفد المرافق له .
في بداية اللقاء رحب معالي الشيخ بمعالي الضيف متمنيا له طيب الإقامة في بلده الثاني سلطنة عمان وتم خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز أوجه مجالات التعاون في القطاعات الرياضية والشبابية فيما يخدم الجانبين وأهميه تبادل الخبرات والبرامج التي من شانها الاسهام في دعم وتعزيز التعاون القائم مؤكدا في الوقت ذاته بدراسة تفعيل مذكرة التفاهم بين الجانبين بما يخدم المجالات في قطاعي الشباب والرياضة .
من جهته أعرب معالي سعيد علي مبارك عن سعادته الكبيرة لزيارته السلطنة مشيدا بالعلاقات التاريخية التي تجمع الجانبين ، مع تأكيده التام بضرورة تفعيل أوجه التعاون في كافة الجوانب الرياضية والشبابية المختلفة متمنيا أن يحظى توقيع مذكرة التفاهم بالاهتمام لفتح آفاق التعاون المختلف في ظل تبادل المعرفة والتقنيات في مختلف المجالات الرياضية والشبابية .
كما استقبل سعادة الشيخ حمد بن هلال المعمري وكيل وزارة التراث والثقافة للشؤون الثقافية بمكتبه أمس معالي سعيد علي مبارك وزير الإعلام والسياحة والثقافة والرياضة في حكومة زنجبار الذي يقوم بزيارة للسلطنة. تم خلال المقابلة مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال التراث والثقافة في كلا الجانبين من خلال تفعيل بنود مذكرة التفاهم في المجالات الثقافية والفنية الموقعة بين السلطنة وحكومة زنجبار في شهر اغسطس من العام الجاري كما تم التباحث حول العلاقات المتينة بين الجانبين وتقوية الروابط التراثية والثقافية وتعزيز تفعيلها وتطويرها في ظل ما يمتلكه الجانبان من إرث تاريخي وثقافي وحضاري كبير.

إلى الأعلى