الجمعة 24 مايو 2019 م - ١٨ رمضان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / طلبة صفوف الـ(5 – 11) يبدأون اليوم أول امتحانات الفصل الدراسي الثاني

طلبة صفوف الـ(5 – 11) يبدأون اليوم أول امتحانات الفصل الدراسي الثاني

مسقط ـ الوطن: كتب ـ سيف الهطالي: هيماء ـ من مبارك الحرسوسي:
يؤدي طلاب السلطنة اليوم امتحانات النقل للصفوف من (5 ـ 11) صباح اليوم أول امتحاناتهم للفصل الدراسي الثاني في مادة الرياضيات بعد أن أكلمت كافة المديريات التعليمية في مختلف محافظات السلطنة استعداداتها لاستقبال الطلبة من خلال تهيئة القاعات الامتحانية .. وغيرها من الاجراءات المتبعة.
ففي محافظة مسقط أكملت المديرية استعداداتها لمتابعة سير الامتحانات واستقبال طلبة صفوف النقل من (5 ـ 11) للفصل الدراسي الثاني وتجهيز كافة القاعات للدخول للامتحانات بدءً من اليوم.
* الداخلية
كما أكملت تعليمية الداخلية ممثلة بدائرة التقويم التربوي بالتنسيق مع إدارات المدارس الاستعداد لبدء الاختبارات بكافة مراحلها وتمثل ذلك جلياً في استكمال المناهج الدراسية ومتابعتها من قبل مديري المدارس والمشرفين التربويين للمواد الدراسية، كما تم تقديم المراجعات الختامية وتعويد الطلاب على أجواء الامتحانات وتهيئة الطلاب لذلك من خلال تطبيق اختبارات تجريبية للطلاب في الصفوف (5 ـ 11).
وعن باقي الاستعدادات قال خالد بن حمد الهنائي المدير المساعد لدائرة التقويم التربوي لشؤون الاختبارات والتحليل بمديرية التربية والتعليم بالداخلية: إن استعدادات المديرية كانت مبكرة لامتحانات النقل، حيث قمنا تم مخاطبة المدارس بالاستعداد لإجرائها مع مراعاة ما ورد من تعليمات بالقرار الوزاري رقم: (100 /2017) والذي يتضمن الضوابط والتعليمات المتمثلة في أن يكون عدد المراقبين اثنين في كل لجنة بالإضافة الى ضرورة التصحيح في داخل مبنى المدرسة والتقيد بعدم اصطحاب الهاتف النقال داخل قاعة الامتحان، كما قامت الدائرة بإقامة مراكز لتسلم وتسليم الامتحانات في الولايات وتسليمها في نفس اليوم مراعاة للسرية وسير العمل بأريحية تامة.
وأضاف: شكَّلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الداخلية لجاناً وفرق عمل لمتابعة سير الامتحانات متابعة دقيقة، ضمت مجموعة من المشرفين التربويين ومن دائرة التقويم التربوي ومن المختصين، كما وجه إدارات المدارس بأهمية توفير الأجواء التربوية المثالية للطلاب أثناء تأدية الامتحانات ومراعاة الاحتياجات النفسية للطلاب وتهيئة السبل لأداء الامتحانات في يسرٍ وسهولة، حيث قامت إدارات مدارس المحافظة بجهود كبيرة لتوفير أفضل الظروف الممكنة للطلاب من خلال تهيئة قاعات الامتحانات وتوفير الجو النفسي المناسب مع توفير كل ما يحتاجه الطلاب أثناء سير الامتحانات مع الجدية المطلوبة لذلك.
* الوسطى
كما يؤدي صباح اليوم 3748 طالباً وطالبة بمدارس تعليمية محافظة الوسطى امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي (2018/ 2019م) لصفوف النقل من الخامس حتى الحادي عشر وسط أجواء امتحانية يسودها الهدوء والأريحية وتوفير كافة المستلزمات بالقاعات الإمتحانية حيث يبدأ الطلبة من الصفوف (5 ـ 11) أداء امتحان مادة الرياضيات.
جدير بالذكر ينهي الطلبة من الصفوف (5 ـ 10) امتحاناتهم بمادة اللغة العربية في 22 مايو الجاري، بينما يختتم طلبة الصف الحادي عشر امتحاناتهم بمادة الكيمياء في 28 مايو الجاري.
وأشار محمود الرقمي عضو فني امتحانات وشؤون طلبة الى أن عدد الطلبة في صفوف النقل بالمحافظة بلغ 3748 منهم 3676 نظامياً و72 في الدراسات الحرة.

إلى الأعلى