السبت 17 أغسطس 2019 م - ١٥ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / بدء برامج وفعاليات مدارس القرآن الكريم بمختلف محافظات السلطنة

بدء برامج وفعاليات مدارس القرآن الكريم بمختلف محافظات السلطنة

مع بداية شهر رمضان المبارك بدأت مدارس القرآن الكريم والتي تشرف عليها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تسجيلها لجميع المراحل العمرية بالبرنامج الصيفي المجاني وذلك لاستثمار أوقات الأبناء في هذا الشهر الفضيل على فترات مختلفة على حسب ما يناسب كل منطقة وقرية في مختلف ولايات ومحافظات السلطنة.
وعن أهداف البرنامج قال هلال الريامي مدير دائرة مدارس القرآن الكريم: إنها تهدف الى الاستفادة من فترة الإجازة الصيفية لدى طلبة المدارس والنساء بما يعود عليهم بالنفع والفائدة وإيجاد أجيال قرآنية عاملة ومطبقة لكتاب الله، ومتابعة مسيرة حفظ الطلبة للقرآن الكريم وتشجيعهم على الاستمرار في الحفظ دون انقطاع.
وأضاف: إن هناك برامج صيفية أخرى ستنطلق بعد رمضان على فترتين بنفس الأهداف السابق ذكرها الفترة الأولى تبدأ في 9 يونيو 2019م وتنتهي في 11 يوليو القادم. أما الفترة الثانية تبدأ في 14 يوليو القادم وتنتهي في 8 أغسطس القادم، علماً بأن المدارس القرآنية تستقطب في المقام الأول الطلبة الذكور من عمر 7 سنوات وحتى سن 10 سنوات وتستقطب الإناث من 7 سنوات إلى 18 سنة.
وقال: نوّعت المدارس القرآنية في برامجها بين برنامج القرآن الكريم من التحفيظ والتلاوة، وبرنامج منظومات التجويد (تحفة الأطفال، ومقدمة الجزرية)، وبرنامج (الأخلاق والقواعد التجويدية) والقصص النبوية، وأنشطة ترفيهية هادفة ومسابقات لجذب الطلاب إلى الحلقات القرآنية المتوافقة مع أهداف واختصاصات مدارس القرآن الكريم، وقد شهدت المدارس إقبالاً من مختلف الفئات العمرية.
وأضاف: إنّ البرنامج الالكتروني لتعليم القرآن الكريم عن بُعد يطلق برنامجه الصيفي ويهدف إلى نشر ثقافة تعليم القرآن الكريم في أنحاء العالم من تحفيظ وتلاوة صحيحة وفق منهج القلاع السبع.

إلى الأعلى