الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مجلس إدارة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون يعقد اجتماعه الرابع ويناقش متعلقات تطوير الدراما العمانية
مجلس إدارة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون يعقد اجتماعه الرابع ويناقش متعلقات تطوير الدراما العمانية

مجلس إدارة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون يعقد اجتماعه الرابع ويناقش متعلقات تطوير الدراما العمانية

اطلع على تصورات ومتطلبات إطلاق القناة المعنية بالتراث العماني
تحديد خطوات تحضيرية لندوة الدراما العمانية المزمع انعقادها في الربع الأول من العام القادم
مناقشة الموضوعات التي تخدم سير العمل في قطاعات الهيئة

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون أمس اجتماعه الرابع لعام 2014م ، بمبنى الهيئة بمسقط برئاسة معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون رئيس المجلس بحضور سعادة نائب رئيس المجلس والأعضاء. واطلع المجلس على أعمال لجنة وضع التصورات الخاصة بإطلاق القناة التلفزيونية المعنية بالتراث العماني.. كما اطلع على المتطلبات الفنية والتشغيلية والبرامجية اللازمة لإطلاق القناة.وقد أكد المجلس على أهمية هذه القناة في الحفاظ على الموروث الثقافي العماني وفي تعزيز الهوية العمانية.
وناقش المجلس بعض الجوانب المتعلقة بتطوير الدراما العمانية وتم تحديد بعض الخطوات التحضيرية لندوة الدراما العمانية المزمع انعقادها في الربع الأول من العام القادم بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات التي تخدم سير العمل في قطاعات الهيئة.
تجدر الإشارة إلى ان المجلس قد خصص اجتماعه الأول لهذا العام مناقشة الدراما العمانية وآفاق تطويرها، وتدارس المجلس الوضع العام للإنتاج الدرامي العماني، والعلاقة بين الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وشركات الإنتاج الدرامي، والعوائق التي تعترض الدراما العمانية والسبل الكفيلة بالنهوض بها من مختلف النواحي، وقد أكد المجلس في ذلك الاجتماع على أن جودة المُنتَج الدرامي من مختلف نواحيه تشكل الضمانة الأساسية اللازمة لنجاح الدراما العمانية وانتشارها، وعلى ضرورة الاستفادة من الخبرات العربية والعالمية والتقنيات المتطورة في ميدان صناعة الإنتاج الدرامي ، حيث اقر عقد ندوة متخصصة تُعنى بالدراما العمانية، يُدعى إليها متخصصون من داخل السلطنة وخارجها، بهدف دراسة واقع الدراما العمانية وسبل تطويرها.

إلى الأعلى