الإثنين 23 سبتمبر 2019 م - ٢٣ محرم ١٤٤١ هـ
الرئيسية / السياسة / السودان : إحباط محاولة انقلابية بعد إعفاء قادة بالشرطة

السودان : إحباط محاولة انقلابية بعد إعفاء قادة بالشرطة

قتيل وجرحى بأحداث عنف غرب دارفور
الخرطوم ـ د ب أ : كشفت وسائل إعلام سودانية إحباط محاولة انقلابية صباح أمس، حيث ذكر موقع “النيلين” الاخباري السوداني على موقعه الإلكتروني أن محاولة الانقلاب دبرت بواسطة ضباط تمت إحالتهم إلى التقاعد من الجيش والشرطة بعد نجاح الثورة السودانية.
وكان المجلس العسكري الانتقالي ، أصدر قراراً يوم الأحد الماضي بإعفاء عددٍ من قادة الشرطة في أكبر حركة إعفاءات تشهدها تلك المؤسسة الأمنية. وعلق المجلس العسكري الأربعاء، المباحثات مع “قوى الحرية والتغيير”حيث أعلن الفريق عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، في بيان بثّه التلفزيون الرسمي فجر الخميس، تعليق المفاوضات مع قادة الاحتجاج لمدة 72 ساعة، وذلك في أعقاب إطلاق نار في محيط اعتصام المتظاهرين أمام القيادة العامة للجيش في الخرطوم.
الى ذلك، أفاد مسؤول طبي سوداني بمقتل شخص وإصابة 30 آخرين في أحداث عنف بالمقر الرئيسي للبعثة المشتركة المكونة من الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة (اليوناميد) بمدينة الجنينة بولاية غرب دارفور بالسودان . وقال الدكتور بحر زكريا عضو لجنة الأطباء المركزية بمستشفى الجنينة في تصريحات صحفية :”توفى شخص بسبب إصابته بطلق ناري ، فيما مازال 30 آخرين يلزمون الفراش، وتتفاوت إصاباتهم بين الكسور والجروح الخفيفة، وهي نتيجة استخدام الغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية في مواجهتهم فضلاً عن الجروح الناتجة عن أدوات البناء (الزنك والسيخ)”.

إلى الأعلى