الإثنين 17 يونيو 2019 م - ١٣ شوال ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / 41 موقعا تدريبيا جاهزة لاستضافة منتخبات المونديال القطري
41 موقعا تدريبيا جاهزة لاستضافة منتخبات المونديال القطري

41 موقعا تدريبيا جاهزة لاستضافة منتخبات المونديال القطري

د.ب.أ: أكد أحمد العبيدلي مدير مشروع ملاعب التدريب باللجنة العليا للمشاريع والإرث أن جميع ملاعب التدريب الخاصة ببطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر أصبحت جاهزة تماما رغم وجود ثلاثة أعوام ونصف العام متبقية على انطلاق فعاليات البطولة. وأكد العبيدلي، خلال زيارة وسائل الإعلام العربية والأجنبية إلى ملاعب التدريب الملحقة بجامعة قطر، أن العمل في ملاعب التدريب الخاصة بالمونديال بدأ قبل عامين وبالتحديد في مايو 2017 مشيرا إلى أن المشروع يشتمل على 15 موقعا تدريبيا بالإضافة للمواقع المعدة لاستضافة تدريبات المنتخبات المشاركة في مونديال 2022 وذلك بأندية الدرجة الأولى والثانية في قطر مثل أندية الوكرة والخور والغرافة والعربي ولخويا والشمال والخريطيات ومعيذر وأم صلال ومسيمير.
وردا على سؤال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عن الأماكن التي سيتواجد فيها المشجعون ووسائل الإعلام حال كانت التدريبات مفتوحة بالنسبة لأي منتخب، أكد العبيدلي أنه سيتم إلحاق مدرجات معدنية قابلة للفك والتركيب بجانب كل موقع تدريبي وأن المدرجات في كل موقع تدريبي ستتسع لنحو 500 مشجع خاصة، وأن الفيفا يلزم كل منتخب بتوفير حصة تدريبية واحدة على الأقل مفتوحة أمام الجماهير والإعلام. وأشار إلى أن هذه المدرجات جاهزة بالفعل لكن ليس من الضروري تركيبها في الوقت الحالي حيث سيتم التركيب في الوقت المناسب.
وردا على سؤال آخر ل(د.ب.أ) عن العشب المستخدم في ملاعب التدريب، أكد العبيدلي أنه هو نفس العشب المستخدم في ملاعب الاستادات المضيفة لمونديال 2022 وأشار إلى أن كل موقع تدريبي يحتوي على ملعبين مطابقين للحجم والمواصفات التي يشترطها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إضافة لمبنى ملحق يضم كل الاستعدادات والتجهيزات التي يحتاجها أي فريق ومديره الفني ولاعبوه مثل صالة “الجيم” وغرفتين لتغيير الملابس وغرف للمدربين وجاكوزي وغرف لعرض الفيديو من أجل المحاضرات الفنية.
وأوضح العبيدلي أن كل مبنى ملحق يحتوي على غرفتين لتغيير ملابس الفرق وذلك لتوفير الفرصة لأي منتخب لخوض مباريات ودية مع فرق أخرى على نفس الملعب بتوفير غرفة تغيير ملابس إضافية للفريق المنافس.
وأكد العبيدلي أن مشروع ملاعب التدريب أنجز في وقت قياسي بلغ أقل من عامين واكتمل العمل فيه قبل ثلاثة أعوام ونصف العام على موعد انطلاق فعاليات المونديال في نوفمبر 2022 .
وأضاف أن جامعة قطر تضم ستة مواقع فيما يضم نادي الدوحة للجولف خمسة مواقع وتضم منطقة عنيزة ثلاثة مواقع تدريبية، فيما تشهد منطقة السيلية موقعا تدريبيا واحدا ليصبح إجمالي عدد المواقع التدريبية 15 موقعا تضاف إلى عدد من المنشآت الرياضية الموجودة بالفعل ليصل إجمالي المواقع التدريبية لمونديال قطر إلى 41 موقعا تدريبيا على استعداد تام من الآن لاستضافة تدريبات المنتخبات المختلفة المشاركة بالمونديال.

إلى الأعلى