الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في دورة الألعاب الآسيوية أنشيون ..منتخب التتابع في النهائي والحارثي والنوفلي يشاركان في سباق 200 متر
في دورة الألعاب الآسيوية أنشيون ..منتخب التتابع في النهائي والحارثي والنوفلي يشاركان في سباق 200 متر

في دورة الألعاب الآسيوية أنشيون ..منتخب التتابع في النهائي والحارثي والنوفلي يشاركان في سباق 200 متر

منتخبنا لكرة اليد يتألق أمام الكويت ويحصد المركز السادس آسيويا
منتخب الهوكي يلاقي بنجلاديش وعينه على المركز السابع
أحمد الدرمكي: نمشي بخطوات هادئة والمنتخب في مرحلة انتقالية فنيا وتكتيكيا
رسالة انشون من الموفد الYعلامي – فهد الزهيمي:
تأهل منتخبنا الوطني لألعاب القوى في سباق التتابع 4×100 متر والمكون من عبيد القريني وبركات الحارثي ومحمد السعدي ويحيى النوفلي إلى السباق النهائي الذي سيقام يوم الثاني من أكتوبر المقبل وذلك ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي تقام بمدينة أنشون بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 19 من شهر سبتمبر الجاري وحتى 4 من شهر أكتوبر المقبل وكان الفريق قد حل في المركز الثالث في مجموعته والسابع في الترتيب العام بعد حصل على 40 ثانية و30 جزء من الثانية، أما في سباق 4×400 متر والذي شارك فيه عثمان البوسعيدي وأحمد السعدي وأحمد المرجبي وصلاح العجمي فهو الأخر فقد تأهل للسباق النهائي والذي سيقام في الثاني من أكتوبر المقبل بعد أن حل في المركز الرابع بعد أن سجل 3 دقائق وعشر ثوان.
وتتواصل اليوم منافسات ألعاب القوى بمشاركة منتخبنا الذي سيشارك في سباق 200 متر والمكون من بركات الحارثي ويحيى النوفلي، أما في الفريق النسائي فستشارك عداءة المنتخب شنونة الحبسية ومزون العلوية في سباق 200 متر، وكانت عداءة منتخبنا الوطني شنونة الحبسية قد شاركت في سباق 100 متر ولكنها لم تتأهل إلى السباق النهائي وذلك بعدما حلت في المركز السابع والأخير في فئتها بعدما حصلت على 12 ثانية و67 جزء من الثانية. وايضا لم تتأهل اللاعبة الأخرى في المنتخب مزون العلوية في نفس السباق في فئتها بعدما حلت في المركز السادس والأخير بعدما حصلت على 12 ثانية و63 جزءا من الثانية.
ويشارك منتخب ألعاب القوى في الدورة في سباقات 100 متر و200 متر و400 متر و4×100 متر و4×400 متر، حيث يشارك في سباق 100 متر كل من بركات الحارثي ويحيى النوفلي وفي سباق 200 متر يشارك ايضا بركات الحارثي ويحيى النوفلي وفي سباق 400 متر يشارك أحمد المرجبي ومحمد السعدي، أما في سباق تتابع 4×100 متر فيشارك عبيد القريني وبركات الحارثي ومحمد السعدي ويحيى النوفلي، أما في سباق 4×400 متر فيشارك عثمان البوسعيدي ومحمد السعدي وأحمد السعدي وأحمد المرجبي وفي الاحتياط كل من صلاح العجمي ويوسف العمراني.

منتخب اليد سادسا آسيويا

احتل منتخبنا الوطني لكرة اليد المركز السادس آسيويا وذلك بعد خسارته من المنتخب الكويتي بنتيجة 28 / 30 وذلك في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي تقام بمدينة أنشون بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 19 من شهر سبتمبر الجاري وحتى 4 من شهر أكتوبر المقبل. في الشوط الأول بدأ منتخبنا بقوة وتمكن من تسجيل هدفين بقيادة عماد الدغيشي وأسعد الحسني وحسن الجابري وأحمد الهنائي ومحمود الحارثي وحمد الدغيشي، ليستمر تقدم منتخبنا 3 / صفر قبل أن يتمكن المنتخب الكويتي من تسجيل الهدف الأول عن طريق لاعبه سالم المرزوق. لاعبو منتخبنا دخلوا هذه المباراة وهم عاقدو العزم على الحصول على المركز الخامس وقد تمكنوا من تقديم أفضل ما لديهم في الشوط الأول من المباراة بعدما واصل لاعبو منتخبنا من فرض أنفسهم بقوة والتقدم 5 / 1. في الجانب الآخر حاول لاعبو منتخب الكويت من تقليص الفارق بقيادة ابراهيم المير وعلي سفير وسالم المرزوق ويوسف الحدود ومبارك الزيد، إلا أن تألق حارس منتخبنا منير البلوشي حال دون تسجيل مزيد من الأهداف للكويت.
قبل أن يدخل المنتخب الكويتي أجواء اللقاء ويتمكن من تقليص الفارق 5 / 6 على الرغم من المحاولات الجادة من قبل لاعبي منتخبنا لتوسيع الفارق. بعدها واصل منتخبنا توسيع الفارق 11 / 8 وتألق واضح للاعب أسعد الحسني وحمد الدغيشي اللذان ساهما في حصد منتخبنا للنقاط. وقبل نهاية الشوط الأول تراجع منتخبنا قليلا وارتكب اللاعبون بعض الأخطاء مما ساعد المنتخب الكويتي في تقليص الفارق إلى نقطة واحدة 10 / 11 وقد شكل غياب لاعب منتخبنا نصر التمتمي ثقلا كبيرا على أداء المنتخب في هذه المباراة قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا بنتيجة 15 / 12.
في الشوط الثاني دخل منتخبنا بقوة بفضل تألق اللاعبين منير البلوشي وعماد الدغيشي وحمد الدغيشي وهاني الدغيشي وماهر الدغيشي ومروان الدغيشي ومحمود الجابري وأسعد الحسني ليتقدم منتخبنا بنتيجة 24 / 19 على الرغم من محاولات لاعبو المنتخب الكويتي من تقليص الفارق بقيادة عبدالله الخميس وسالم المرزوق ويوسف الحدود ومبارك الزيد الذين حاولوا كثيرا في تقليل أخطائهم في هذا الشوط والاعتماد على التسديد من الجهة الخلفية والتي ساهمت في تقليصهم للنتيجة 23 / 24 ثم يتمكن المنتخب الكويتي من التعادل 24 / 24 ثم 25 / 25 قبل يواصل المنتخب الكويتي صحوته ويتمكن من التقدم 27 / 26 ثم التعادل 28 / 28 إلا أن المنتخب الكويتي استطاع من التألق في اللحظات الأخيرة من الشوط الثاني والفوز بالشوط بنتيجة 30 / 28 وبهذا تنتهي المباراة بخسارة منتخبنا من المنتخب الكويتي بنتيجة 28 / 30 وبهذا يحصل منتخبنا على المركز السادس آسيويا ويحل المنتخب الكويتي في المركز الخامس.
وكان منتخبنا الوطني قد بدأ مشواره في الدورة بخسارة من المنتخب القطري 19 / 31 قبل أن يتمكن من تعديل وضعيته في المجموعة بفوزه على المنتخب الصيني بنتيجة 32 / 25 ثم واصل صحوته الكبيرة وتمكن من الفوز على المنتخب الإماراتي في آخر لقاء له في الدور الأول بنتيجة 25 / 18. وفي الدور الثاني بدأ منتخبنا المنافسات بقوة وتمكن من التغلب على المنتخب الايراني بنتيجة 26 / 25 في لقائه الرابع قبل أن يخسر لقاءه الخامس من المنتخب السعودي بنتيجة 29 / 31 ثم خسر لقاءه السادس من المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة 30 / 24.

الهوكي يلاقي بنجلاديش

يخوض منتخبنا الوطني للهوكي اليوم اللقاء الأخير له في منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي تقام بمدينة أنشون بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 19 من شهر سبتمبر الجاري وحتى 4 من شهر أكتوبر المقبل وذلك عندما يلاقي منتخب بنجلاديش لتحديد صاحب المركزين السابع والثامن في الدورة. وحول مباراة اليوم قال أحمد بن ناصر بن سعيد الدرمكي مساعد مدرب منتخبنا الوطني للهوكي: مشاركتنا في هذه الدورة جاءت من أجل تحقيق المركز السادس أو السابع وهذا ما خططنا له من البداية حيث أنه لا يمكننا أن نقفز بشكل كبير في لعبة الهوكي مرة واحدة ولابد لنا من المشي خطوة بخطوة، والحمد لله حققنا الأهداف التي سعينا من أجلها في هذه المشاركة على الرغم من الخسائر المنطقية التي تعرضنا لها وخاصة أمام منتخبنا باكستان والتي تعرضنا فيها بخسارة بلغت 8 أهداف، أما مباراتنا أمام المنتخب الهندي فقد لعبنا مباراة قوية وايضا أمام الصين وقد قدم اللاعبون الكثير في هذه المباريات ثم تمكنا من تحقيق فوز وحيد أمام منتخب سريلانكا، وتتبقى لنا مباراة واحدة اليوم أمام منتخب بنجلاديش والتي نتمنى أن نحقق نتيجة ايجابية وأن يكون المركز السابع آسيويا من نصيب منتخبنا.

تطور فني وتكتيكي

وأضاف مساعد مدرب منتخبنا الوطني للهوكي: تطور المنتخب الوطني في تطور مستمر بحكم أننا إذا رجعنا للوراء قليلا قبل سنتين أو أكثر وفي المباريات التي لعبها المنتخب كان هناك فرق كبير جدا في تطور المستوى الفني والبدني التكتيكي للاعبين كما أننا كنا نخسر بنتائج كبيرة مقارنة مع النتائج الحالية والمنتخب الأن في نقلة نوعية في الأداء الفني والمهاري، ولكن بلا شك أن الجماهير تطلب الكثير من المنتخب وهذا لا يأتي في يوم وليلة ولكن يحتاج إلى سنوات من الإعداد والمعسكرات والمباريات الودية وأن تتكاتف الجهود من أجل تطور المنتخب، ولا يخفى على الجميع بأن المنتخبات المشاركة في هذه الدورة هي منتخبات عالمية ولديها تصنيف عالمي قوي وهي تمارس اللعبة من عشرات السنوات ولديهم لاعبين محترفين في دول العالم ولا يمكن لنا أن نصل إلى مستوى هذه المنتخبات في ظرف سنة أو سنتين ولكن بالعمل الجاد والعزيمة الكبيرة من الجميع سنصل إلى الأهداف التي رسمت لهذا المنتخب.

مباراة قوية

وحول مباراة اليوم أمام منتخب بنجلاديش قال أحمد بن ناصر بن سعيد الدرمكي مساعد مدرب منتخبنا الوطني للهوكي: مباراة اليوم بالطبع ستكون قوية بين الفريقين ونحن نقوم بإعداد المنتخب بشكل جيد كما أن المستوى الفني متقارب بين منتخبنا وبنجلاديش وأتوقع أن تحفل المباراة بالحماس والإثارة بين الجانبين.
وأضاف الدرمكي: بعد نهاية المشاركة في هذه الدورة الآسيوية سيكون هناك تقييم لمشاركة المنتخب في هذه الدورة من حيث الأخطاء التي وقعنا فيها وكيف سنقوم ايضا بتقييم المرحلة المقبلة وما الذي يحتاجه المنتخب سواء على المستوى الفني وايضا على مستوى اللاعبين. وكان منتخب الهوكي قد بدأ مشواره في الدورة بخسارة من المنتخب الصيني بنتيجة صفر / 5 ثم تعرض لخسارة ثقيلة من المنتخب الهندي في ثاني لقاءات المنتخب بنتيجة صفر / 7 قبل أن يعوض الخسارتين وتمكن من تحقيق أول فوز له في الدورة على حساب منتخب سريلانكا بنتيجة 3 / 1 إلا أنه تعرض لخسارة ثالثة وثقيلة من منتخب باكستان في ربع لقاء له في الدورة وبنتيجة صفر / 8.

إلى الأعلى