الخميس 27 يونيو 2019 م - ٢٣ شوال ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / ختام مسابقتي شرطة عمان السلطانية للسنوكر والسهم

ختام مسابقتي شرطة عمان السلطانية للسنوكر والسهم

تختتم مساء اليوم بإدارة نوادي الشرطة مسابقتا السنوكر والسهم لهذا العام تحت رعاية العميد علي بن سيف المربوعي مدير عام الأحوال المدنية. وحول هذه المسابقة قال المقدم جمعة بن سيف المزروعي مدير نوادي الشرطة أن مسابقة السهم والسنوكر انطلقت لأول مرة في عام 2002 سعيا من إدارة نوادي الشرطة لنشر اللعبة بين الضباط وصقل مهاراتهم، واستمرت تقام سنويا خلال شهر رمضان المبارك وفي هذا العام انطلقت المسابقة بمشاركة (24) ضابطا في لعبة السنوكر و(25) ضابطا في لعبة السهم يمثلون مختلف تشكيلات شرطة عمان السلطانية بما فيهم ضباط من الشرطة المتقاعدين.
وأضاف المقدم مدير نوادي الشرطة إن مسابقة السنوكر تميزت هذا العام بتحديث جديد وهو مرحلة الإقصاء بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية لتشهد منافسة قوية ومثيرة بين المتسابقين كما لعبت مسابقة السهم بنظام (501) لكل شوط ووزعت المجموعات حسب القرعة.
وعن إعداد وتأهيل الحكام لهذه المسابقتين قال إنه تم تشكيل لجنة لإدارة هذه المسابقات من الضباط ذوي الخبرات العالية والمهارات الكافية من بينهم الحكام الذين سبق لهم المشاركة في إدارة وتحكيم مثل هذا النوع من المسابقات.
وحول المشاركات المحلية والخارجية أوضح المقدم جمعة بن سيف المزروعي بأنه لدينا عدد من الضباط الذين شاركوا في مسابقات محلية ودولية كالرائد سامي بن صالح الحمراشدي لاعب في سنوكر فقد شارك كهاوٍ في بطولة دول مجلس التعاون والبطولة العربية وبطولة دبي المفتوحة وهناك الدرجة المدنية راشد بن صالح الرحبي لاعب السهم له أيضا مشاركات داخل وخارج السلطنة.
وختم المقدم جمعة بن سيف المزروعي مدير نوادي الشرطة حديثه بوجود نية لنشر اللعبة بشكل دوري على مدار العام ولا تقتصر اقامتها في شهر رمضان الكريم كما تبذل الإدارة جهود لاستقطاب أكبر عدد من الضباط للمشاركة في هذه المسابقات على أن يتم مستقبلا اقامتها بأندية الشرطة بمحافظات السلطنة المختلفة، وهناك رغبة من قبل العنصر النسائي لإقامة مسابقة خاصة بهن ومتى ما توافر العدد المطلوب للمشاركة سيتم تنظيمها.

إلى الأعلى