الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / قاربا الموج مسقط والطيران العُماني يتأهّب للجولة السابعة من سباقات الإكستريم بمدينة نيس الفرنسية
قاربا الموج مسقط والطيران العُماني يتأهّب للجولة السابعة من سباقات الإكستريم بمدينة نيس الفرنسية

قاربا الموج مسقط والطيران العُماني يتأهّب للجولة السابعة من سباقات الإكستريم بمدينة نيس الفرنسية

تتأهّب فرق عُمان للإبحار المشاركة في سلسلة سباقات الإكستريم للإبحار الشراعي والممثّلة في القاربين الموج مسقط والطيران العُماني لخوض الجولة السابعة من السلسلة، والتي ستقام في مدينة نيس الفرنسية نهاية الأسبوع الجاري خلال الفترة من 2-5 أكتوبر 2014م.وتأتي الجولة بعد أن جابت القوارب المشاركة مدنا مختلفة منذ بدء العام. وستكون هذه الجولة مهمّة بالنسبة للمشاركة العُمانية خصوصا قارب الموج مسقط الذي تفصله نقطة واحدة فقط حاليا عن القارب المنافس فريق ألينجي بعد نجاح الفريق في تقليص الفارق خلال الجولة الأخيرة المقامة في العاصمة التركية إسطنبول.
وقد كانت الجولة السادسة في اسطنبول قد شهدت منافسة شديدة بين المخضرمين على قارب ألينجي السويسري الذي ظل محافظاً على صدارة الإجمالي العام، أما القارب النيوزلندي فقد استطاع أن يكسر سيطرة الموج مسقط على المركز الثاني، وكان لهذه المنافسة الحامية الدور الأكبر في إضفاء المتعة للسباق وشحن عزيمة المتسابقين للتغلب على الفرق الأخرى. وتعليقا على جولة إسطنبول أعرب لي ماكميلان – ربّان قارب الموج مسقط بأنالمنافسة أصبحت أكثر متعة وإثارة وأن الجولتين الأخيرتين ستشهدان منافسة أقوى ومفاجآت للجميع.
ويشارك على متن قارب الموج مسقط الربّان البريطاني لي ماكميلان للمرة السابعة في هذه السلسلة السنوية بطاقم مكوّن من العُماني ناصر المعشري، والبحارة البريطانية الأولمبية سارة أيتون، والبريطاني بيتر جرينهالج، والنيوزلندي كينلي فاولر، حيث يحاولون تكرار النجاح الذي حقّقوه العام الماضي في مدينة نيس الفرنسية، أما قارب الطيران العُماني فعلى متنه الثنائي العُماني هاشم الراشدي ومصعب الهادياللذان خاضا سباقات جولة إسطنبول بكل قوة وأظهر تحسناً كبيراً في الأداء مقارنة بالجولات السابقة، حيثحقق المركز الرابع من إجمالي الجولة، وهي أفضل نتيجة حققها حتى الآن تعكس تركيز الفريق على العمل الجماعي، واستفادته من تجاربه في الجولات السابقة.

ويشير البحار العُماني هاشم الراشدي إلى ضبابية التنبؤات الجوية للجولة السابعة في مدينة نيس الفرنسية، ويقول بأنه يتوقع من خلال تجاربه في الأعوام الماضية بأن يكون الطقس إما هادئاً جداً أو عاصفاً جداً، ولكنه يضيف بأنهم مستعدون للإبحار كيفما كانت الظروف.

تبدأ الجولة السابعة في مدينة نيس الفرنسية يوم الخميس 2 أكتوبر وتستمر لغاية 5 أكتوبر، وستتضمن الجولة إقامة 32 سباقاً على مدى الأيام الثلاثة. وستقام السباقات بالقرب من الشاطئ حيث ستقام خيمة خاصة بسباقات الاكستريم.

إلى الأعلى